النقد الدولي يعلن التزامه بدعم مصر ويقرر استكماله المفاوضات قريبًا
آخر تحديث GMT10:42:02
 العرب اليوم -

مندوب الصندوق يؤكد سعي الحكومة لتنفيذ برنامج متوازن

"النقد الدولي" يعلن التزامه بدعم مصر ويقرر استكماله المفاوضات قريبًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "النقد الدولي" يعلن التزامه بدعم مصر ويقرر استكماله المفاوضات قريبًا

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية الدكتور ياسر علي

القاهرة ـ  أكرم علي أعلن في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، أن "صندوق النقد" قد أبلغ الرئيس مرسي أنه ملتزم بدعم مصر اقتصاديًا، بالإضافة إلى إعلانه قبول استقالة مستشار الرئيس عصام العريان، مؤكدًا أن تصريحاته لا تعبر سوى عن رأيه الشخصي. كما أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي على أن المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة حاليًا في القاهرة جاءت مثمرة جدًا، تم التأكيد خلالها على حرص مصر على الحصول على القرض، حيث أنه من المتوقع استمرار المحادثات مع رئيس البعثة، والاتفاق على التوقيع النهائي على القرض البالغ 4,8 مليار دولار خلال شباط/فبراير المقبل، على أن يبدأ تسليم أولى شرائح القرض بحلول نيسان/أبريل المقبل.
وأوضح العربي أن بعثة الصندوق أكدت خلال اللقاء على حرصهم على دعم مصر في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها، مؤكدًا أن الحصول على 4,8 مليار دولار من صندوق النقد يرتبط به حصول مصر على مليار دولار من البنك الدولي، ونصف مليار من بنك التنمية الإفريقي، ونصف مليار من تركيا، و900 مليون من الاتحاد الأوروبي، و450 مليونًا من الولايات المتحدة، لتغطية الفجوة التمويلية.
وقال الوزير إن البعثة كانت في زيارة غير رسمية للتشاور فقط، وأن الحكومة تأمل أن تكون الزيارة الرسمية نهاية كانون الثاني/يناير الحالي، مشيرًا إلى أن البعثة ستأتي إلى مصر مرة أخرى لاستكمال المفاوضات في أقرب وقت، غير أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة المقبلة.
و من جانبه، قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي مسعود أحمد أنه أجرى مناقشات مثمرة مع الرئيس مرسي، ورئيس الوزراء هشام قنديل، والفريق الاقتصادي في الحكومة المصرية، بشأن التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أنهم عبروا عن تصميمهم على وضع وتنفيذ برنامج اقتصادي وطني يحظى بتأييد واسع النطاق، لمواجهة هذه التحديات الاقتصادية، كما أكد على حرص السلطات المصرية على الحصول على دعم مالي من الصندوق لهذا البرنامج.
وأوضح مسعود أحمد في ختام زيارته للقاهرة أن الصندوق لا يزال ملتزمًا بدعم مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تزداد إلحاحًا، والتحول إلى نموذج للنمو الاقتصادي، الذي يشمل كل الفئات، من خلال برنامج وطني متوازن اجتماعيًا، مضيفًا "أرى أن تصميم السلطات على أخذ الخطوات اللازمة لتحقيق الاستدامة المالية أمر مشجع، وعقب مناقشاتنا، اتفقنا على قدوم فريق فني من الصندوق إلى القاهرة في الأسابيع المقبلة، لاستئناف المناقشات بشأن إمكان تقديم الدعم المالي المطلوب من الصندوق".
وكان مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولى قد قام بزيارة إلى مصر الاثنين، استمرت لمدة يومين، التقى خلالها برئيس الجمهورية محمد مرسي، ورئيس الوزراء هشام قنديل، ومحافظ البنك المركزي فاروق العقدة، ووزير المالية المرسي حجازي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي، وعدد من المسئولين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقد الدولي يعلن التزامه بدعم مصر ويقرر استكماله المفاوضات قريبًا النقد الدولي يعلن التزامه بدعم مصر ويقرر استكماله المفاوضات قريبًا



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab