الكونغرس يفتح تحقيقًا مع أكبر ثلاثة مصارف للتلاعب في أسعار المواد الأولية
آخر تحديث GMT12:59:34
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

متهمة بالمشاركة في نشاطات خطيرة على حساب الصناعيين والمستهلكين

"الكونغرس" يفتح تحقيقًا مع أكبر ثلاثة مصارف للتلاعب في أسعار المواد الأولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الكونغرس" يفتح تحقيقًا مع أكبر ثلاثة مصارف للتلاعب في أسعار المواد الأولية

مجلس الشيوخ الأميركي "الكونغرس"
نيويورك ـ سناء المرّ

اتهم مجلس الشيوخ الأميركي "الكونغرس" أمس الخميس، أكبر ثلاثة مصارف في وول ستريت، بالتلاعب بأسعار المواد الأولية بما فيها الألمونيوم على حساب الصناعيين والمستهلكين.

ويجري "الكونغرس" جلسات استماع لمسؤولي المجموعات المصرفية الثلاث "غولدمان ساكس" و"جي بي مورغان تشيز" و"مورغان ستانلي" بأنها شاركت في نشاطات خطيرة على حساب الصناعيين والمستهلكين.

وكشف تقرير أميركي، أنَّ "غولدمان ساكس" و"جي بي مورغان تشيز" و"مورغان ستانلي"، ساهمت منذ 2008 ببلايين الدولارات في نشاطات تتعلق بالمواد الأولية عبر الإشراف أو امتلاك مخزونات كبيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي والألمنيوم واليورانيوم وغيرها من المواد.

وأضافت التقرير، أنَّ تحقيق مجلس الشيوخ كشف أنَّ هذه المصارف تملك مستودعات للمخزونات ومحطات كهربائية ومناجم للفحم ومواقع للغاز الطبيعي وأنابيب نفط.

هذا النوع من الجمع بين النشاطات المصرفية والتجارة يؤدي إلى منافسة غير شريفة في مواجهة الصناعيين والجهات الفاعلة الأخرى خارج القطاع المصرفي، حيث قال أعضاء مجــلس الشيوخ في التقرير أنَّ المصارف "يســـمح لها بالاستفادة من نفقات منخفضة للقروض خلافًا للجهات الأخرى".

واتهم التقرير هذه المؤسسات المالية الكبرى بأنها "استخدمت مواقعها للتلاعب بأسعار المواد الأولية أو التأثير فيها"، ونقل التقرير عن السناتور كارل ليفين تعبيره عن أسفه، موضحًا أنَّ "مشاركة وول ستريت في شكل كبير في المواد الأولية يعرّض اقتصادنا ونزاهة أسواقنا للخطر". وأضاف "حان الوقت لإعادة الفصل بين المصرف والتجارة ومنع وول ستريت من استخدام معلوماتنا السرية لمصلحتها وعلى حساب الصناعة والمستهلكين".

ودعا أعضاء مجلس الشيوخ إلى ابتعاد المصارف عن مجال السمسرة للمواد الأولية، وفي وثيقة تسلمت وكالة "فرانس برس" نسخة منها، أشار "غولدمان ساكس" الذي يملك أسهمًا في اليورانيوم والألمنيوم إلى مزايا دور "الوساطة" في السوق المادية للمواد الأولية، لافتًا إلى أنَّ "ارتباطًا وثيقًا كان دائمًا قائمًا بين أسواق المال والمواد الأولية".

واستطرد "في الأسواق العالمية تباع المواد الأولية وتشرى ويجري تحديد أسعارها والمنتجون والمستهلكون يعتمدون على أسواق المال لحماية أنفسهم من أي تقلبات غير متوقعة في هذه الأسعار". إلا أنَّ "غولدمان ساكس" نفى أن يكون له أي تأثير في الأسعار والمخزونات في نشاطاته في قطاع الألمنيوم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس يفتح تحقيقًا مع أكبر ثلاثة مصارف للتلاعب في أسعار المواد الأولية الكونغرس يفتح تحقيقًا مع أكبر ثلاثة مصارف للتلاعب في أسعار المواد الأولية



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab