الكشف عن 8 شركات جديدة متهمة بالنصب الإلكتروني في مصر
آخر تحديث GMT16:03:16
 العرب اليوم -

خبير لـ "العرب اليوم" : عناصر أجنبية تستغل فقر الدول النامية

الكشف عن 8 شركات جديدة متهمة بالنصب الإلكتروني في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكشف عن 8 شركات جديدة متهمة بالنصب الإلكتروني في مصر

صورة من الارشيف لمدينة القاهرة

القاهرة ـ أكرم علي كشف مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة في مصر اللواء نجاح فوزي،الاثنين، عن أسماء 8 شركات جديدة متهمة بالنصب على المواطنين عبر الانترنت بدعوى شراء منتجات والتسويق لها أو الاشتراك في المواقع والتسويق لها مقابل عائد مادي فيما يعرف بـ" "التسويق الشبكي". وقال مساعد الوزير، خلال مؤتمر صحافي عقده  بمقر الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمجمع التحرير،  أن هذا النشاط  مخالف للقانون بشأن تنظيم تلقي الأموال وبشأن تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي، لأنه يؤثر على العملة الأجنبية في السوق، كما يجرم القانون غسل الأموال.
وجاءت شركة " ديل 2" على رأس الشركات وعدد المشتركين فيها 2500 مشترك، والمتهمين المضبوطين متهم واحد، وقيمة الاشتراك 630 دولاراً والعائد فيها 150 دولاراً في حالة جذب 6 آخرين، وقيمة المبالغ المحصلة 420 ألف دولار.
أما الشركة الثانية " ريفليوشن" ، ويبلغ عدد المشتركين فيها نحو 8060، والمتهمين المضبوطين متهم واحد، وقيمة الاشتراك 50 دولاراً، والعائد 150 دولاراً في حالة جذب 14 آخرين، وقيمة المبالغ المحصلة 332 ألف دولار.
والشركة الثالثة هي "جلوبال أدمارت" وبها أكبر عدد من المشتركين، حيث يصل عددهم إلى 200 ألف مشترك، وعدد المتهمين المضبوطين 12 متهما، وقيمة الاشتراك 500 دولار، والعائد فيها 50 دولارا أسبوعيا، وقيمة المبالغ المحصلة 100 مليون دولار.
و الشركة الرابعة هي " سي يور واي " ، ويبلغ عدد المشتركين فيها 46 ألفا، وعدد المتهمين المضبوطين 6 وتم القبض على المتهمة الرئيسية بالمطار، قيمة الاشتراك 300 دولار، والعائد 20 دولارا أسبوعيا، وقيمة المبالغ المحصلة 14 مليون دولار.
 
أما الشركة الخامسة "إليانس كونتننتال"، وتضم نحو 30 مشتركاً، وعدد المتهمين المضبوطين 3 أفراد، وقيمة الاشتراك تبدأ من 1000 دولار  والعائد من 6-7% أسبوعيا، المبالغ المحصلة 2 مليون دولار.
وجاءت الشركة السادسة "ماى رايت أد"، ويبلغ عدد المشتركين فيها نحو 35 ألفا، وعدد المتهمين المضبوطين متهم واحد، وقيمة الاشتراك 1000 دولار، والعائد 10% أسبوعيا، وقيمة المبالغ المحصلة 35 مليون دولار.
والشركة السابعة هي "أوبس" ويبلغ مشتركيها نحو 25 ألفا، وعدد المتهمين المضبوطين متهم واحد، وقيمة الاشتراك من 150-1600 دولار، والعائد من 10- 120 دولار أسبوعيا، وقيمة المبالغ المحصلة 20 مليون دولار.
أما الشركة الثامنة والأخيرة  "تي في أي اكسبريس" ويصل عدد مشتركيها إلى نحو 98954، وعدد المتهمين المضبوطين 3 أفراد، وقيمة الاشتراك 250 دولارا، والعائد 500 دولار عن كل 7 أشخاص جدد، وقيمة المبالغ المحصلة 24.7 مليون دولار.
وحذر الخبير الاقتصادي سلطان أبو علي، وزير الاقتصاد الأسبق من شركات التسويق بعد الكشف عن حقيقتها وأنها تهدف للنصب وليس من أجل التسويق الشبكي وربح الأموال حسبما تدعي.
وقال أبو علي إنه يجب أن يتوخى جميع الشباب والمواطنين الحذر فيما بعد من أي شركة تسعى للحصول على الأموال مقابل الوعود الزائفة والتي لا تحقق أي ربح.
وأكد الخبير الاقتصادي لـ "العرب اليوم" أن عناصر أجنبية تستغل فقر الكثير من المواطنين في الدول النامية وتسعى إلى جذب أكبر قدر من المال ثم تختفي بعد فترة وجيزة وتظهر بمسمى جديد ويتورط المشتركين في النهاية.
وكثفت النيابة من نشاطها للقبض على المتهمين بالنصب عبر الانترنت، حيث استطاعت القبض على عدد من الأشخاص، وقررت حبسهم على ذمة القضية.
وقررت محكمة جنح مصر الجديدة، برئاسة المستشار أحمد رشوان، تجديد حبس  متهمان 15 يومًا على  ذمة التحقيقات بتهمة النصب واشتراكهم في النصب على عدد من الأشخاص في واقعة شركة '' ساي يور واي ''، والتي تم القبض علي مالكتها أنجي حبيب، وأحد معاونيها قبل سفرهم إلى الإمارات بمطار القاهرة الثلاثاء الماضي.
كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح عين شمس المستشار محمد محجوب، تجديد حبس 3 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات،  لاتهامهم بالنصب وتلقي الأموال والاشتراك في إدارة الشركات الشهيرة للتسويق الاليكتروني أيضا.
وانهالت البلاغات التي وصلت لأكثر من 1300 بلاغ على النيابة العامة المصرية ضد أشخاص ينتمون لشركات التسويق الإلكتروني الأسبوع الماضي وتورط في هذه البلاغات الفنان حاتم فهمي والمذيعة سلمى صباحي، نجلة زعيم التيار الشعبي حمدين صباحي.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن 8 شركات جديدة متهمة بالنصب الإلكتروني في مصر الكشف عن 8 شركات جديدة متهمة بالنصب الإلكتروني في مصر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab