العراق يتوقع التوصل إلى اتفاق يقضي بإلزام دول أوبك بالحصص المقررة
آخر تحديث GMT22:27:14
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

فيما تشهد أسعار النفط العالمية تدهورًا مستمرًا منذ حزيران الماضي

العراق يتوقع التوصل إلى اتفاق يقضي بإلزام دول "أوبك" بالحصص المقررة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يتوقع التوصل إلى اتفاق يقضي بإلزام دول "أوبك" بالحصص المقررة

منظمة "الأوبك"
بغداد - نجلاء الطائي

توقع وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، خلال ترؤسه للوفد العراقي في اجتماعات منظمة "أوبك", أن يتفق المجتمعون على التزام الدول بحصص الإنتاج المقررة سابقًا، مشدّدًا على أنَّ إلزام الدول المصدرة للنفط بحجب الإمدادات الزائدة عن السوق سيتكفل بالسيطرة على التضارب بأسعار السوق.

وأكد عبد المهدي في بيان له، وصل "العرب اليوم"، سعي العراق لزيادة إنتاجه, داعيًا الشركات النفطية العملاقة لاستثمار أموالها في العراق، مطالبًا بالالتزام بالسعر المحدد للنفط, ودعم أسعار الخام المتراجعة عن طريق حجب الإمدادات الزائدة عن السوق, متوقعًا "ارتفاع إنتاج العراق من النفط في 2015".

وأشار إلى حاجة العراق لاستثمارات ضخمة في منشآت مثل الموانئ وخطوط الأنابيب ومرافق التخزين يضاف إليها استحداث منشآت نفطية للاستخراج".

وبدأ اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط "الأوبك"، أعماله الخميس، في العاصمة النمساوية فيينا، وتعتبر منظمة "أوبك" التي تأسست في بغداد عام 1960 من أكبر المنظمات العالمية المشرفة على تنظيم عملية تصدير النفط وتحديد أسعاره، وتضم في عضويتها حاليًا 12 دولة مصدرة للنفط، تمتلك بمجموعها ما يتراوح بين ثلثي وثلاثة أرباع الاحتياطي العالمي النفطي.

ويأتي هذه الاجتماع، في وقت تشهد فيه أسعار النفط تدهورًا مستمرًا منذ حزيران الماضي، حيث تضرَّر العراق الذي يبلغ تصديره من النفط الخام نحو 2.9 مليون برميل من انخفاض أسعاره التي وصلت إلى نحو 73.70 دولارًا للبرميل الواحد وفق أسعار المنظمة لغاية أمس الأربعاء.

وتراجعت أرباح الاثنتي عشرة دولة الأعضاء في "أوبك"، وهي العراق، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، إيران، نيجيريا، ليبيا، وأنغولا، والجزائر، والإكوادور، وفنزويلا، وتنتج هذه الدول مجتمعة أكثر من ثلث النفط الخام في العالم، كما تتوفر على نسب كبيرة من احتياطي البترول.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يتوقع التوصل إلى اتفاق يقضي بإلزام دول أوبك بالحصص المقررة العراق يتوقع التوصل إلى اتفاق يقضي بإلزام دول أوبك بالحصص المقررة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab