الشركات الصغيرة والمتوسطة تسعى للإستفادة من المقوِّمات الكبيرة التي توفرها دبي
آخر تحديث GMT01:06:30
 العرب اليوم -

باتت اليوم مركزا لأعمال كبرى الشركات والبنوك العالمية

الشركات الصغيرة والمتوسطة تسعى للإستفادة من المقوِّمات الكبيرة التي توفرها دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشركات الصغيرة والمتوسطة تسعى للإستفادة من المقوِّمات الكبيرة التي توفرها دبي

الإقتصاد في دبي
دبي - سلمان السعيد

أكد إبراهيم أهلي مدير إدارة دعم الاستثمار والترويج في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية، على أهمية دبي باعتبارها بوابة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والتي تعرف باسم (ميناسا) والتي يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 5.1 تريليونات دولار.
ومن المتوقع أن يصل تعداد سكان المنطقة إلى مليارين و340 مليون نسمة بحلول 2025 في حين يتوقع أن يصل الطلب العالمي على البنية التحتية فيها لـ60 تريليون دولار في تلك المنطقة طبقا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، في حين بلغ إجمالي التجارة الخارجية للمنطقة 3 تريليونات دولار في 2012.
وأشار أهلي على هامش لقاء نظمه مجلس أعمال جنوب أفريقيا في الدولة في مركز المؤتمرات في "دبي وورلد سنترال" إلى أن المنطقة تستحوذ على 33% من إجمالي تعداد سكان العالم و12 % من الناتج المحلي العالمي وتبعد فقط 4 ساعات سفر بالطائرة عن دبي مما يؤكد على أهمية دبي كبوابة للمنطقة.
ولفت إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة من جنوب أفريقيا ومن الولايات المتحدة وأوروبا واليابان ودول تسعى للاستفادة من المقومات الكبيرة التي توفرها دبي، موضحاً أنه كلما زاد تأسيس الشركات الأجنبية في دبي فإن ذلك سيرفع من تعداد الأيدي العاملة في تلك الشركات مما سينشط الحركة الاقتصادية لدبي في جميع القطاعات اللوجستية والتجارية والنقل والسياحة والعقار والمال وغيرها.
من جانبه أكد هارون دارسي رئيس مجلس الأعمال لجنوب أفريقيا أن أكثر من 200 شركة جنوب أفريقية تستعد للمشاركة في معرض اكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي. وأوضح دارسي أن هدف المجلس هو الترويج للأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة الجنوب أفريقية داخل وخارج الإمارات إلى جانب المساهمة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وجنوب أفريقيا.
وأشار إلى أن هناك 300 عضو في مجلس أعمال جنوب أفريقيا ما بين 340 عضوا كأفراد و50 عضوا كشركات، قائلا إن الربع الأول من العام الحالي شهد نموا بنحو 7 % في عضوية المجلس وهذا عائد إلى تجدد النشاط في قلب اقتصاد دبي والإمارات بشكل عام، وأشار إلى أن شركات جنوب أفريقيا تنشط في قطاع البناء، والضيافة، والصحة والتعليم وبالتالي هذه الشركات لديها الكثير مما تقدمه لإكسبو 2020.
من جانب آخر كشف دارسي عن محادثات قائمة مع منظمة (براندز ساوث أفريكا) في جنوب أفريقيا من أجل أن تتولى الترويج لشركات جنوب أفريقية في الإمارات لإكسبو 2020. وقال إن مصرفيْن من جنوب أفريقيا لديهما مكاتب تمثيل في دبي وهما بنك ستاندرد وبنك فيرست ناشيونال بانك، يعملان على جذب مستثمرين من الإمارات لجنوب أفريقيا وتحديدا في قطاع العقارات في ظل وجود مشاريع ضخمة هنالك.
و قال ستيوارت كورتيس مدير العضوية في مجلس أعمال جنوب أفريقيا بأن شهر مايو الحالي شهد وحده انضمام 20 عضوا جديدا للمجلس وأكد على جهود المجلس في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
باتت دبي اليوم مركزا لأعمال كبرى الشركات والبنوك العالمية فهي مقر لـ17 مصرفا عالميا من إجمالي 25 من البنوك العالمية في العالم، كما تعد مركزا لتواجد 8 من إجمالي أكبر 10 شركات التأمين في العالم. وتعتبر دبي مقرا لأكثر من 350 من إجمالي 500 شركة من الشركات العملاقة في العالم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركات الصغيرة والمتوسطة تسعى للإستفادة من المقوِّمات الكبيرة التي توفرها دبي الشركات الصغيرة والمتوسطة تسعى للإستفادة من المقوِّمات الكبيرة التي توفرها دبي



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش قائمة المليارديرات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:18 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab