السودان يمنح الكويت أرضًا زراعية للاستثمار الزراعي
آخر تحديث GMT12:59:34
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

بمساحة مليون فدان في كسلا

السودان يمنح الكويت أرضًا زراعية للاستثمار الزراعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان يمنح الكويت أرضًا زراعية للاستثمار الزراعي

السودان يمنح الكويت أرضًا زراعية للاستثمار الزراعي
الخرطوم - معاوية سليمان

منح السودان دولة الكويت أرضًا زراعية بمساحة مليون فدان في ولاية كسلا، لقيام شراكة زراعية. وسط تشديدات من وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عباس، على أهمية الشراكة الكويتية في الاستثمار الزراعي، عبر تسريع العمل لتحقيق الجدوى الاقتصادية.وطالب عباس الكويت بزيادة استثماراتها في السودان خصوصًا في المجال الزراعي، مبيناً أن الفرصة مواتية الآن لتحقيق الأمن الغذائي العربي.
وتعهد لدى لقائه بسفير الكويت في الخرطوم طلال منصور الهاجري، بتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار الكويتي، لقيام التصنيع الزراعي، وقيام مشروعات متكاملة في البلاد في مجالات صناعة السكر والثروة الحيوانية واللحوم.
وقال إنه ناقش مؤخراً مع وزير المالية الكويتي، تنويع الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص الكويتي لولوج المشروعات التي تعنى بالصادر، من أجل توفير النقد الأجنبي للشركات ودعم الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى نجاح المشروعات الكويتية في السودان.
من جانبه طرح السفير الكويتي الهاجري، عدداً من المواضيع للتداول مع وزير المالية، تخص الاستثمارات الكويتية في السودان، خصوصًا الأرض التي تم منحها إلى الكويت، لقيام شراكة زراعية بمساحة مليون فدان في ولاية كسلا.
وقال إنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من وزارة الخارجية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار، لعمل دراسة جدوى اقتصادية من أجل تحقيق الأمن الغذائي العربي.
وكشف الهاجري عن تكليف استشاري لدراسة الجدوى لقيام الشراكة بين السودان والكويت في مجالات الثروة الحيوانية ومطاحن الدقيق وقطاع اللحوم.
وأشار إلى تواجد الكويت منذ زمن بعيد في السودان، وأن شراكتهما تعتبر من أنجح النماذج العربية للاستثمار المشترك، مشيرًا إلى أن السودان به ثروات طبيعية تحتاج لمن يستغلها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يمنح الكويت أرضًا زراعية للاستثمار الزراعي السودان يمنح الكويت أرضًا زراعية للاستثمار الزراعي



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab