الرئيس اليمني يأمر الحكومة بتجميد مشروع القانون الجديد للاستثمار
آخر تحديث GMT09:41:51
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

خوفًا من انعكاساته السلبية على الموارد العامة للدولة

الرئيس اليمني يأمر الحكومة بتجميد مشروع القانون الجديد للاستثمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس اليمني يأمر الحكومة بتجميد مشروع القانون الجديد للاستثمار

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

صنعاء ـ علي ربيع أمر الحكومة في بلاده، بتجميد إجراءاتها الهادفة إلى إصدار قانون جديد للاستثمار في اليمن، معبراً عن مخاوفه إزاء ما يمكن أن يتركه صدور مثل هذا القانون من آثار سلبية على الموارد العامة للدولة.   وقالت المصادر الحكومية الرسمية، السبت "إن الرئيس هادي أمر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة بوقف إجرءات الحكومة الساعية لإصدار قانون جديد للاستثمار"، وأن الرسالة أوضحت" أن منظومة القوانين الاقتصادية في اليمن بما فيها قانون الاستثمار صدرت في نهاية العام 2010 ولم يتم تطبيقها بعد "ما يعني عدم الحاجة لمثل صدورالقانون الجديد.
  وأضافت المصادر الرسمية "أن باسندوة أحال رسالة الرئيس هادي إلى وزير الشؤون القانونية ورئيس الهيئة العامة للاستثمار لتنفيذ ما ورد فيها ووقف إجراءات الإعداد لصدور قانون جديد للاستثمار".
  وتواجه الحكومة اليمنية تحديات صعبة فيما يتعلق بالموارد نتيجة التفجير المتكرر لأنبوب تصدير النفط المستخرج من حقول مأرب (شرق صنعاء) فضلاً عن التهرب الضريبي والجمركي.
  وكان مسؤولون واقتصاديون قد حذروا من إصدار تشريع جديد للاستثمار في اليمن خصوصاً في ظل قيام الحكومة بتخفيض ضرائب الدخل لتصل إلى نسب تتراوح بين 15 في المائة و20 في المائة، إلى جانب إيجاد حوافز حقيقية للمشاريع القائمة على أرض الواقع وليس المشاريع الوهمية، وبالتالي فإن أي تعديل في القانون قد يؤدي إلى تراجع كبير في الإيرادات العامة للدولة.
  وكانت مصلحة الضرائب اليمنية أكدت حاجة الحكومة إلى موارد جديدة خصوصاً في ظل تخفيض الضرائب ورسوم الجمارك إلى نسب متدنية وفي ظل عدم التزام كبار المكلفين بتسديد ما عليهم، مشيرة "إلى أن الإعفاءات أرهقت موارد الدولة ولم تأت باستثمارات ولم تحسن الوضع ولم توظف العمالة كما كان ينتظر منها، وإنما كانت باباً واسعاً من أبواب الفساد استغله أصحاب النفوذ للحصول على إعفاءات ومن ثم بيعها في السوق المحلية" بحسب قولها. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يأمر الحكومة بتجميد مشروع القانون الجديد للاستثمار الرئيس اليمني يأمر الحكومة بتجميد مشروع القانون الجديد للاستثمار



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab