الرئيس القبرصي يؤكد على التمسك بحق لبنان الكامل في الثروة النفطية
آخر تحديث GMT16:43:57
 العرب اليوم -

دعا لضرورة استمرار التعاون بين البلدين في ملف النفط والغاز

الرئيس القبرصي يؤكد على التمسك بحق لبنان الكامل في الثروة النفطية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس القبرصي يؤكد على التمسك بحق لبنان الكامل في الثروة النفطية

الرئيس القبرصي ديمتريس كريستوفياس

بيروت ـ جورج شاهين واصل ، الخميس، زيارته الى لبنان وبعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، اجتمع مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي. حيث استقبل بري ظهر الخميس، كريستوفياس والوفد المرافق في مقره في عين التنية، بحضور وزير الخارجية عدنان منصور ووزير الصناعة فريج صابونجيان ورئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب عبد اللطيف الزين والمستشار الاعلامي علي حمدان.
وتناول البحث الاوضاع الراهنة في المنطقة وتعزيز التعاون بين البلدين على الصعد كافة.
وأكد الرئيس القبرصي "متانة العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص بلاده على استقرار لبنان وأمنه في هذه اللحظة"، مشددا على "ان العالم اليوم في حاجة الى التوازن اكثر من اي وقت، في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة".
وشرح بري ما يجري من تطورات متلاحقة وخطيرة في المنطقة "تأتي نتيجة لما كان يروج من استراتيجية الفوضى الخلاقة والشرق الاوسط الجديد".
وأثار مع الرئيس القبرصي موضوع ملف النفط والغاز، مؤكدا "عزم لبنان على هذه الثروة"، ومشددا على "التمسك بحق لبنان الكامل فيها".
وأعرب الرئيس القبرصي عن حرص بلاده على هذا التعاون وتأييدها للحقوق الكاملة للبنان.
من جهة أخرى اكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في خلال إستقباله الرئيس القبرصي بعد ظهر الخميس في السرايا،"متانة العلاقات بين البلدين واهمية تطويرها في المجالات كافة".ولفت الى  "وجود روابط صداقة وثيقة بين البلدين" مشيدا"باحتضان  قبرص الآف اللبنانيين في خلال الحرب الماضية". وإذ شدد على" تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والتنسيق في المواقف من مجمل قضايا المنطقة " اشار في المقابل " الى الترابط الوثيق في ملف النفط  والغاز وضرورة استمرار التعاون بين لبنان وقبرص من أجل الافادة من هذه الثروة الكبيرة ".  
أما رئيس جمهورية قبرص فحيا" الموقف اللبناني من الأزمة في سوريا والجهد الكبير الذي تبذله الحكومة اللبنانية لاغاثة النازحين السوريين"، مشيرا الى "أن قبرص ستعمل داخل الاتحاد الأوروبي على تقديم المزيد من المساعدات للبنان لمواجهة هذه المعضلة الانسانية".كما شدد على "أهمية التلازم القوي في الموقفين اللبناني والقبرصي من القضايا المطروحة إقليميا ودوليا".
وكان الرئيس القبرصي وصل الى السرايا على رأس وفد، وإستقبله الرئيس ميقاتي في الباحة الخارجية ثم أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية حيث وقف الرئيسان على المنصة الرسمية وعزفت موسقى قوى الأمن الداخلي النشيدين الوطنيين القبرصي واللبناني،ثم إستعرضا ثلة من حرس الشرف.
بعد ذلك صافح الرئيس الضيف أعضاء الوفد اللبناني وهم: نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل، والوزراء: عدنان منصور، جبران باسيل، فريج صابونجيان، نقولا نحاس، الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور سهيل بوجي وكبار الموظفين والمستشارين .
كما صافح ميقاتي أعضاء الوفد الرسمي القبرصي وضم وزيرة الخارجية إيراتو كازاكو ماركوليس، وزير الدفاع ديمتريس إلياديس، وزير التجارة والصناعة والسياحة نيوكليس سيليكيوتيس، مدير مكتب رئاسة الجمهورية كريستوس كريستوفيديس، مدير الشؤون الديبلوماسية في رئاسة الجمهورية مينيلايوس مينيلاو، سفير قبرص لدى لبنان هومر مافروماتيس.
ثم عقدت جلسة محادثات موسعة بين الجانبين شارك فيها أعضاء الوفدين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين من مختلف جوانبها ، وإختتمت بمأدبة غداء  أقامها الرئيس ميقاتي تكريماً للرئيس الضيف في مشاركة الوفدين
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس القبرصي يؤكد على التمسك بحق لبنان الكامل في الثروة النفطية الرئيس القبرصي يؤكد على التمسك بحق لبنان الكامل في الثروة النفطية



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab