الخارجية المصرية تستضيف منتدى للتمويل والاستثمار في القارة الأفريقية
آخر تحديث GMT05:06:59
 العرب اليوم -

أكدت تقديم عدد من المشاريع لتعزز التواجد ولتحقيق التعاون بين البلدان

"الخارجية" المصرية تستضيف منتدى للتمويل والاستثمار في القارة الأفريقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الخارجية" المصرية تستضيف منتدى للتمويل والاستثمار في القارة الأفريقية

الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
القاهرة – أكرم علي

عقد مجلس إدارة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، اجتماعًا في مقر وزارة "الخارجية"؛ لمناقشة خطة عمل الوكالة خلال الفترة المقبلة عقب مرور ما يقرب من العام على نشأتها فى الأول من تموز/يوليو الماضي.

وتم الاجتماع بمشاركة نائب وزير الخارجية السفير حمدي سند لوزا، ووكيل أول وزارة "الخارجية" السفيرة فاطمة الزهراء، والسفراء مساعدي وزير الخارجية للشؤون الأفريقية والأوروبية والآسيوية والتجمعات والمنظمات الأفريقية وحوض النيل والتعاون الدولي وأعضاء مجلس إدارة الوكالة.

وأكد المتحدث باسم وزارة "الخارجية" بدر عبد العاطي، أنّ الاجتماع ناقش أنشطة الوكالة التي تم تنفيذها منذ نشأتها وتضمنت البرامج التدريبية المقدمة إلى الدول الأفريقية والإسلامية في مختلف مجالات الدعم الفني، والقطاعات الدبلوماسية والقضاء والصحة والزراعة والري والكهرباء والطاقة والإعلام وغيرها من المجالات التي تملك فيها مصر الخبرة اللازمة من خلال مراكز البحوث المصرية المتميزة.

وأوضح عبد العاطي أنّ  أعضاء مجلس الإدارة ناقشوا تقييم هذه البرامج التدريبية ومدى مساهمتها في تلبية حاجات الاشقاء، ودفع علاقات التعاون والشراكة مع الدول الأفريقية والإسلامية.

وأضاف، أنّه تناول خطة عمل الوكالة المقترحة خلال الفترة المقبلة في إطار السياسة الخارجية المصرية تجاه القارة الأفريقية، وكيفية تطوير البرامج التدريبية والتواصل مع الأشقاء عقب مشاركتهم وعودتهم إلى دولهم، ما سيتسنى تحقيقه من خلال الاعلان عن تشكيل رابطة للمتدربين لدوام التواصل على المستويين الرسمي والشخصي والإجابة عن استفسارات أعضاء الرابطة، ومناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز أنّ شكري ناقش التصور المقترح من أمين عام الوكالة المصرية للشراكة السفير حازم فهمي، من أجل التنمية في هذا الشأن الذي يدفع التواجد المصري في القارة الأفريقية في مختــلف المجــالات، وأعرب أعضاء مجلس الإدارة عن تقديرهم للجهد المبذول للعودة إلى أفريقيا بشكل مؤثر وفعال خصوصًا فى ضوء ما تتميز به مصر من ثروة بشرية.

واتفق المشاركين على أهمية دعم أنشطة الوكالة والتوسع في مجالات الدعم الفني المقدم، سواء في الإطار الثنائي أو المتعدد من خلال التعاون شمال جنوب والتعاون جنوب جنوب، كما ناقش الاجتماع أهمية التواجد الثابت على الأرض من خلال توفير مراكز طبية مصرية في عدد من الدول الأفريقية في تخصصات نادرة تشمل القلب والكلى وسرطان الأطفال بالتعاون مع مراكز مجدي يعقوب ومحمد غنيم ومستشفى سرطان الأطفال.

كما تناول أيضًا الترتيبات الجارية لاستضافة الوكالة منتدى للتمويل والاستثمار للقارة الأفريقية في تشرين الأول/اكتوبر 2015، بهدف جذب الاستثمارات المصرية والأجنبية إلى القارة السمراء، والتعريف بفرص الاستثمار المتاحة بما يخدم خطط التنمية الأفريقية في إطار رؤية أفريقيا 2063 وبرنامج عمل الشراكة الجديدة من أجل التنمية فيها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية المصرية تستضيف منتدى للتمويل والاستثمار في القارة الأفريقية الخارجية المصرية تستضيف منتدى للتمويل والاستثمار في القارة الأفريقية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab