الجمعة السوداء تقود إلى الفوضى في مختلف الأسواق البريطانية
آخر تحديث GMT13:49:22
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

المبيعات فاقت التوقعات والازدحام لم تشهده المملكة من قبل

"الجمعة السوداء" تقود إلى الفوضى في مختلف الأسواق البريطانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الجمعة السوداء" تقود إلى الفوضى في مختلف الأسواق البريطانية

السوق البريطانية
لندن - كاتيا حداد

احتفل عشرات الآلاف من البريطانيين في شوارع العاصمة البريطانية لندن، بالجمعة "السوداء"، التي تأتي وفق عادات وتقاليد تجار التجزئة الأميركيين بعد يوم عيد الشكر، غير أنَّها اتسمت هذا العام بالإقبال الكثيف من التجار على التخفيضات التي تشهدها المحلات التجارية بهذه المناسبة.

وأعلن تجار التجزئة في المملكة المتحدة أنَّهم شهدوا أكبر احتفال الجمعة الماضية، الجمعة "السوداء"، مؤكدين أنَّها فاقت كل التوقعات، حيث سجَّل متجر "أمازون" على الإنترنت بيع أكثر من 5.5 مليون قطعة، في حين أوضح "أكسفورد ستريت" في لندن، أنَّ الموقع باع أكثر من المتوقع، مقارنة بالعام الماضي.

واشتكى التجار من أنَّ التخفيضات الخاصة بالجمعة السوداء، جلبت الفوضى في أماكن عدة في البلاد، حيث تم استدعاء الشرطة إلى محلات السوبر ماركت في أنحاء المملكة المتحدة، وذلك بسبب التخفيضات.

كما أشاروا إلى أنَّ هناك زيادة بنسبة 20% في عدد الزوار صباح الجمعة مقارنة بيوم الجمعة السوداء في العام الماضي، وأوضحت شركة "نيوويست إند"، التي تمثل المحلات التجارية في شارع أكسفورد، أنها توقعت زيادة ما بين 10 و15% عن العام الماضي في الفترة نفسها.

ومع ذلك، أحضر موقع "أمازون" أحدث العروض الترويجية في المملكة المتحدة منذ عام 2010، وأكد تجار التجزئة على الإنترنت أنهم تلقوا طلبات بيع 6 مليون منتج فقط الجمعة الماضية، أي أنهم يبيعون 64 قطعة كل ثانية، موضحين أنَّهم العام الماضي باعوا 4 ملايين قطعة فقط.

ومن جانبه، صرّح نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للأفراد في الأمازون، كزافييه جارامبويس، بأنَّه "منذ قدمنا إلى المملكة المتحدة يوم "الجمعة السوداء" في عام 2010، زادت المبيعات على أساس سنوي، ولكن تجاوزنا كل التوقعات هذا العام"، مضيفًا "كانت شهية المتسوقين مفتوحة أكثر من أي وقت مضى، مستهلين فترة عيد الميلاد بشكل جدي، ووضعوا ذلك اليوم في التقويم السنوي للمملكة المتحدة".

وعلى صعيد مختلف، اضطرت الشرطة للتدخل وتفريق المعارك التي اندلعت في ممرات المحلات التي تقدم التخفيضات الكبرى، حيث وصف ذلك اليوم بالأكثر ازدحامًا في بريطانيا.

وأوضح رئيس شرطة مانشستر، أنَّه يشعر بخيبة أمل بسبب الإجراءات المتخذة من قبل تجار التجزئة للتحضير لتدفق المتسوقين، ما تسبّب بازدحام شديد في الأسواق وأمام المحلات، فضلًا عن عشرات المعارك التي تدخلت الشرطة لفضها، في حين حذر محللون من أنَّ سمعة الشركات قد تتضرر بسبب الأخطاء التي يرتكبونها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعة السوداء تقود إلى الفوضى في مختلف الأسواق البريطانية الجمعة السوداء تقود إلى الفوضى في مختلف الأسواق البريطانية



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab