التجارة الجزائرية تتوقع تراجعًا للأسعار  آخر أسابيع رمضان
آخر تحديث GMT10:26:46
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

سجلت ارتفاعًا بلغ 7 في المائة منذ ثالث أيام الشهر الفضيل

"التجارة" الجزائرية تتوقع تراجعًا للأسعار آخر أسابيع رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التجارة" الجزائرية تتوقع تراجعًا للأسعار  آخر أسابيع رمضان

شهدت السوق الجزائرية خلال رمضان هذا العام انخفاضًا محسوسامقارنةً بالاعوام الأخيرة

الجزائر- خالد علواش تتوقع وزارة التجارة الجزائرية تراجعا لأسعار المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل، بعدما سجلت مصالح الوزارة منذ اليوم الثالث ارتفاعا تراوح بين 5 و7 في المائة. وشهدت السوق الجزائرية خلال رمضان هذا العام انخفاضا محسوسا مقارنة بلهيب الأسعار خلال الأعوام القليلة الأخيرة استحسنه المواطن وعزز من قدرته الشرائية.
 وصرح وزير التجارة مصطفى بن بادة الخميس في تيبازة بأن مصالح وزارة التجارة تتوقع تراجعا لأسعار المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع بدءاً من الأسبوع الثالث من شهر الصيام.  
وقال الوزير في ندوة صحافية ختاما لزيارة عمل وتفقد لقطاعه في تيبازة أن أسعار الكثير من المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع سيما منها الخضر والفواكه ''ستعرف تراجعا بدءاً من الأسبوع الثالث من رمضان حتى تبلغ مستويات شهر حزيران/يونيو الماضي'' فيما تتوقع محافظة اللحوم وبخاصة الحمراء منها على أسعارها.
وأوضح الوزير أن "الأسعار ظلت مستقرة منذ اليوم الثالث من شهر الصيام حيث سجل ارتفاعا تراوح ما بين 5 و 7 في المائة" وهو "ارتفاع عادي ومتوقع" بفضل "التحضير الجيد لشروط استقرار الأسعار ومساهمة المستهلك بصفته الورقة الرابحة في معادلة تحديد الأسعار".
وأشار بن بادة إلى أنه يتوقع ''استقرار في الأسعار يمتد إلى الأعوام المقبلة''  لعوامل عدة منها وعي المواطن بالتوجه نحو الاستهلاك العقلاني ومقاطعة السلع التي تسجل غلاء فاحشا.
كما ستشهد الأعوام المقبلة حسب الوزير استقرارا في الأسعار بعد دخول أكثر من 1000 هيكل تجاري مختلف الصيغ (أسواق جملة وتجزئة وجوارية) الخدمة ما سيؤدي إلى تقليص دور الوسطاء "المتسببين رقم واحد في ارتفاع الأسعار" و الذي يعود بفائدة 200 في المائة أحيانا.
وكان بن بادة في مستهل زيارته إلى سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه في الحطاطبة وصف تسيير الأسواق البلدية ب"الكارثية" على اعتبار أنها "تمنح للخواص وفق مناقصة لا تتوفر على دفتر شروط واضح المعالم".
ووصف سوق الجملة للحطاطبة بـ"المثالي في تسييره" كاشفا في هذا الصدد عن استعداد الوزارة لمساعدة الجماعات المحلية من أجل مواكبة التطورات الحاصلة والتقنيات المستعملة من خلال تنظيم أيام دراسية بشأن التسيير الأنجع للأسواق.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التجارة الجزائرية تتوقع تراجعًا للأسعار  آخر أسابيع رمضان التجارة الجزائرية تتوقع تراجعًا للأسعار  آخر أسابيع رمضان



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab