البورصة المصريّة تعقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأوليّة
آخر تحديث GMT12:59:34
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

كشف رئيسها عن توفير 100 مليار جنيه لتمويل الشركات

البورصة المصريّة تعقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأوليّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة المصريّة تعقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأوليّة

البورصة المصرية
القاهرة – علا عبد الرشيد

بدأ مؤتمر البورصة المصرية الأول للطروحات العامة الأولية، صباح الثلاثاء، في حضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزيري التجارة و الصناعة والاستثمار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويشارك في المؤتمر رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، فضلاً عن عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، وكبار مسؤولي المؤسسات المالية العاملة في مصر، ورؤساء ما يزيد عن 200 شركة، تتطلع إلى تحقيق النمو عبر منظومة سوق المال، بما يعزّز من فرص تحقيق معدلات نمو اقتصادي أكثر إيجابية على الصعيد القومي.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز فرص نمو الشركات، عبر زيادة رؤوس أموالها، من خلال الاكتتابات الأولية عبر سوق المال، بمشاركة متخذي القرار في عالم المال والأعمال، محليًا وإقليميًا.
وألقى كلمة الافتتاح رئيس البورصة الدكتور محمد عمران، الذي أكّد أنَّ "الوقت الراهن هو الأنسب للطروحات الأولية في البورصة، مع قرب الانتهاء من الاستحقاقات السياسيّة في البلاد، التي ستؤدي لاستقرار وخلق فرص استثمارية، تسهم في نمو البلاد".
وكشف عن أنَّ "التمويل في البورصة هو الأكثر سيولة، حيث وفّر نحو 100 مليار جنيه، تمويلاً للشركات، خلال السبعة أعوام الأخيرة".
وأضاف "متوسطات السيولة ارتفعت في البورصة إلى مليار جنيه، بعد أن كانت لا تتعدى 300 مليون جنيه"، مؤكّدًا أنّ "عام 2014 في سوق المال سيكون الأفضل"، مشيرًا إلى أنَّ "الاقتصاد المصري يعاني العديد من المشكلات، أهمها انخفاض معدل النمو لأقل من 2%، خلال آخر 3 أعوام، ما يتطلب إعادة تصحيح مساره، للعودة إلى النمو بنسب تتراوح بين 6 و7% سنويًا".
وبيّن عمران أنَّ "هناك إقبالاً على الاستثمار في مصر، بعد القرارات الأخيرة التي اتّخذتها الحكومة، من تنظيم الطعن على التعاقدات، وإعادة هيكلة الدعم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة المصريّة تعقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأوليّة البورصة المصريّة تعقد مؤتمرها الأول للطروحات العامة الأوليّة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab