البورصة المصرية تشكل لجنة استشارية لتطوير إستراتيجيات السوق
آخر تحديث GMT08:15:48
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

بعضوية رئيسي "ناسداك" و"ستوكهولم" وهيكل وأباظة وآخرين

البورصة المصرية تشكل لجنة استشارية لتطوير إستراتيجيات السوق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة المصرية تشكل لجنة استشارية لتطوير إستراتيجيات السوق

البورصة المصرية 

البورصة المصرية  القاهرة ـ محمد عبد الله شكّلت إدارة البورصة المصرية لجنة استشارية لتطوير وتعزيز إستراتيجيات السوق خلال السنوات العشر المقبلة، والعمل على اقتراح آليّات وأدوات جديدة لتنشيط دور البورصة في عملية التمويل، وذلك من خلال زيادة مستويات السيولة، والعمل على اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات المؤسسية والفردية، في خطوة تهدف لحشد الجهود والأفكار كافّة من ذوي الخبرة من أعضاء اللجنة الاستتشارية، التي حرصت البورصة عند تشكيلها على تمثيل الأطراف كافّة والجهات المعنية وذات الصلة بتطوير سوق المال، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.
وتقرر أن تنبثق من عمل اللجنة الاستشارية عدد من اللجان الفرعية التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ عدد من ملفّات التطوير الموكولة إليها.
وتضم عضوية اللجنة الاستشارية لتطوير أداء السوق حتى الآن مؤسس شركة "القلعة" رجل الأعمال أحمد هيكل، والدكتور عمرو حسنين، وحسين أباظة، وحسين شكري، وأشرف سلمان، وسلامة فارس، ومحمد تيمور، ونيفين الطاهري، ومحمد ماهر، وعصام خليفة، وأشرف جمال الدين.
وتشمل اللجنة من الخبراء الخارجيين رئيس بورصة ناسداك أو أم أكس الحالي ساندى فروشر، ورئيس بورصة أو أم أكس ستوكهولم السابق كارل هوغ بوب.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية عاطف الشريف "إن اللجنة قد حرصت على الاستفادة من مهارات وكفاءات أعضائها الحاليين والمرتقبين، ومن ضمنهم عدد من الرؤساء التنفيذيين لصناديق أجنبية، للتواصل بين إدارة البورصة المصرية وكبرى المؤسسات الاستثمارية عالميًا".
وأشار الشريف إلى أن خطة تطوير السوق وعودته لمستويات سيولة أكثر نشاطًا ستسير في مسارها الصحيح، عبر تضافر جهود كل المعنيين بصناعة سوق المال في مصر، من الكفاءات الوطنية التي لا غنى عنها لتعزيز منظومة تطوير السوق، كما أن اللجنة ستهتم بدراسة وتقديم مُقترَح لتحويل البورصة لمؤسسة ذاتية التنظيم، والعمل على تطوير البنية التشريعية لسوق المال.
وأوضح أن عملية اختيار أعضاء اللجنة راعت التخصصات كافّة سواء على الصعيد المحليّ والدوليّ لتوطيد علاقة البورصة مع المؤسسات العالمية، مشيرًا إلى دراسة أفضل الممارسات والمعايير الدولية في أسواق المال، والعمل على الارتقاء بالمعايير المحلية في قواعد القيد والإفصاح والتداول.
وأكّد الشريف أنه تمّت مخاطبة بورصة الهند لتسمية أحد مسؤوليها التنفيذيين، وذلك للاستفادة من تجربة سوق المال الهندية في تطوير سوق السلع، مشيرًا إلى أنه يتمّ إجراء عدد من الاتصالات لدعوة عدد من الكفاءات إلى الانضمام لعضوية اللجنة.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة المصرية تشكل لجنة استشارية لتطوير إستراتيجيات السوق البورصة المصرية تشكل لجنة استشارية لتطوير إستراتيجيات السوق



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab