البورصة المصرية تخسر 14 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي
آخر تحديث GMT13:35:43
 العرب اليوم -

خبراء يرون أن هبوط المؤشر الرئيسي سببه تذبذب أداء الأسهم الكبرى

البورصة المصرية تخسر 1.4 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة المصرية تخسر 1.4 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

البورصة المصرية تخسر 1.4 مليار جنيه

القاهرة – محمد عبدالله خسرت البورصة المصرية نحو 1.4 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث  سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 354 مليار جنيه في نهاية الأسبوع وذلك بانخفاض قدره 0.4% عن الأسبوع قبل الماضي، فيما قال خبراء سوق المال لـ"مصر اليوم" "إن هبوط مؤشر البورصة الرئيسي "EGX 30"، نتيجة سيطرة التحركات العرضية والأداء المتذبذب على بعض الأسهم القيادية والكبرى وبشكل خاص سهم "أوراسكوم" للإنشاء والصناعة، وذلك في الوقت الذي شهدت فيه الأسهم الصغرى والمتوسطة انتعاشًا ونشاطاً واضحاً. هذا وتراجع مؤشر "إيجي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع الماضي بما يقرب من  1.08% ليغلق عند مستوى 5277 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بما يقرب 1.62 % مغلقا عند مستوى 429 نقطة، أما مؤشر "إيجي إكس 100 " فسجل ارتفاعاً بما يقرب 0.75 % مغلقا عند مستوى 734 نقطة. ومن جانبها قالت خبير أسواق المال إنجي السعيد الماضى "إنه فشل مؤشر السوق الرئيسي "EGX30 " خلال الأسبوع الماضي في تجاوز مستوى المقاومة الرئيسي قرب 5450 - 5500 نقطة بعد اقترابه منه في جلسة الأحد أولى جلسات الأسبوع ليعاود تراجعه بشكل حاد في اتجاه مستوى 5123 نقطة في جلسة الاثنين تأثراً بالأحداث المؤسفة التي شهدها محيط الحرس الجمهورى، ولكن مع هدوء الأوضاع نسبياً نجح المؤشر في التماسك في جلسة الثلاثاء وتعويض معظم خسائره التي تعرض لها ليغلق مع نهايتها قرب مستوى 5290 نقطة، وبجلسة الأربعاء نجح المؤشر أيضا في مواصلة ارتداده وإن كان بشكل أقل لم يتجاوز  35 نقطة لينهيها قرب مستوى 5325 نقطة".
و أوضحت أنه تفوق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة على أداء نظيره مؤشر السوق الرئيسي EGX30 وذلك بنجاحه على تحقيق أعلى مستوى سعري له في جلسة الأربعاء في خمسة أسابيع عند 435 نقطة والإغلاق مع نهايتها بالقرب منه مدعوماً بالأداء الإيجابي الذي واصل سيطرته على غالبية الأسهم الصغيرة والمتوسطة بما فيها تلك الأسهم ذات الوزن النسبي العالي.
وأرجع خبير أسوق المال إيهاب سعيد هبوط المؤشر الرئيسي إلى سيطرة التحركات العرضية والأداء المتذبذب على بعض الأسهم القيادية وبشكل خاص سهم "أوراسكوم" للإنشاء والصناعة الذي تحرك طيلة جلسات الأسبوع داخل نطاق ضيق تأثراً بالعرض المقدم من شركة OCINV الهولندية على سعر 255 جنيه، وأما سهم البنك التجاري الدولي فقد فشل في مواصلة أدائه الإيجابي ودعمه لحركة المؤشر بعد اقترابه من مستوى 35,70 جنيه ليعاود تراجعه تأثرا ببعض عمليات جني الأرباح التي دفعته على الاقتراب من مستوى 33 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الأربعاء قرب مستوى 34,50 جنيه.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة المصرية تخسر 14 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي البورصة المصرية تخسر 14 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab