الاتفاق ينص على قيام أدنوك للتوزيع بالاستحواذ على 75 محطة خلال عامين
آخر تحديث GMT08:08:40
 العرب اليوم -
تركيا تعلن تدمير "منشأة للأسلحة الكيماوية" في سوريا الأمين العام لجامعة الدول العربية يعلن أن المواجهات العسكرية المترتبة على التدخلات الإقليمية والدولية بسوريا أدت إلى تفاقم الوضع الميداني وتقويض فرص الحل السلمي مقتل 10 من ميليشيات حزب الله اللبناني بينهم قياديان بمعارك في مدينة سراقب السورية فرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة {واز} الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس مصدر أمني يؤكد مقتل متظاهر وإصابة 13 آخرين عقب مواجهات مع قوات الأمن العراقية قرب نفق التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد دائرة صحة بغداد تعلن عن ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا لعراقية قادمة من إيران أوناجم يرد سريعًا ويتعادل للزمالك أمام الترجي
أخر الأخبار

"أدنوك للتوزيع" تكمل الاستحواذ على 34 محطة من "إمارات"

الاتفاق ينص على قيام "أدنوك للتوزيع" بالاستحواذ على 75 محطة خلال عامين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتفاق ينص على قيام "أدنوك للتوزيع" بالاستحواذ على 75 محطة خلال عامين

أحد منافذ "أدنوك للتوزيع"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

استكملت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» أمس الاثنين، الاستحواذ على 34 محطة خدمة في إطار الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات". وفي شهر آب/أغسطس الجاري وحده، تتم "أدنوك للتوزيع" الاستحواذ على 7 محطات للخدمة من مؤسسة "إمارات".

وكانت الشركة وقعت مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" في شهر أيلول/سبتمبر عام 2013 اتفاق تستحوذ بموجبه شركة "أدنوك للتوزيع" على 75 محطة خدمة، إضافة إلى مستودع لتخزين منتجات البترول في ميناء خالد الشارقة التابع لـ"إمارات".

وصرّحَ نائب الرئيس دائرة التسويق والاتصال المؤسسي في "أدنوك للتوزيع" خالد هادي إلى "العرب اليوم": "في إطار الاتفاق الموقع مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" أثمرت جهود فريق العمل خلال شهر آب/أغسطس الجاري إنجاز أعمال الاستحواذ على كل محطات الجامعات والبرهان والشارقة في إمارة الشارقة ومحطتي أذن والظيت في رأس الخيمة، إضافة إلى محطة الفهد في عجمان".

وأضاف أن الشركة أنجزت أعمال إعادة تصميم الهوية الداخلية والخارجية لمحطات المدار والمدينة والدَرة. كما تتطور وتيرة العمل لإنجاز إعادة تصميم هذه الأعمال في محطات الخالدية، واليرموك، والخران، والأبرق، والعيسى، والماجد، وميلسون، والمصلى، والمها.

واستطرد هادي: "نود أن نشيد بحسن سير العمل في إطار اتفاقية الاستحواذ، وذلك نظرًا للتعاون والتنسيق والعلاقات المتميزة بين الطرفين، حيث يدرك الطرفان أهمية المرحلة الانتقالية وأهمية ضمان جودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال هذه المرحلة وعدم تأثرها خلال مراحل عملية الاستحواذ، ونحن نعمل وفقًا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وبمتابعة من الرئيس التنفيذي للشركة عبد الله سالم الظاهري من أجل تعزيز شبكة محطات الخدمة وتطوير قطاع التجزئة وتلبية احتياجات عملائنا في جميع أنحاء الدولة".

 

وبيّن أنّ الاتفاق ينص على قيام "أدنوك للتوزيع" بالاستحواذ على 75 محطة في كل من: الشارقة، و عجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة، ونقلها تدريجيًا إلى شبكة محطات الخدمة التابعة لشركة "أدنوك للتوزيع" خلال عامين، وذلك على مراحل مدروسة، وفقاً للخطة المتفق عليها.

وأكمل أنَّ هذه المحطات موزعة على الشكل التالي، (31) محطة في إمارة الشارقة، و(10) محطات في إمارة عجمان، و(6) محطات في إمارة أم القيوين و(16) محطة في إمارة رأس الخيمة، و(12) محطة في إمارة الفجيرة، فضلاً عن مستودع تخزين المنتجات البترولية في (ميناء خالد) بالشارقة، ليكون المشروع جزءاً من محطات «أدنوك للتوزيع».

 

وأوضح هادي أنّ "أدنوك للتوزيع"  تقوم في إطار المشروع بالاستحواذ على 10 محطات للخدمة خلال شهر أيلول/سبتمبر، وهي محطات أنوار في إمارة الشارقة، والحويلات وشامل رأس الخيمة والبحرية للبترول بمرسى رأس الخيمة في إمارة رأس الخيمة، ومنامة وشامل عجمان في إمارة عجمان، والطويين والعكامية والخبة في إمارة الفجيرة.

 

وأشار إلى أنّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أنهت مشروع حفر أول بئر عالي الضغط والحرارة المعروف ببئر "هير دلما 9" في المناطق البحرية لإمارة أبوظبي، وتنفيذ أول عمليات التكسير الهيدروليكي بنجاح، وتم حفر البئر باستخدام إحدى أكبر الحفارات البحرية بشركة الحفر الوطنية، وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة"، علمًا أنَّ عمق الحفر النهائي وصلَ إلى أكثر من عمق 17000 قدم، كما وصلت درجة الحرارة إلى أكثر من 180 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت).

 

وأكد هادي الوصول إلى ضغط عال بحدود 13500 رطل للبوصة المربعة أثناء عمليات التكسير الهيدروليكي للطبقات وتم ضخ أكثر من مليون رطل من الرمل الصناعي عالي القوة لزيادة النفاذية بنجاح. موضحاً أنَّ نتائج الاختبارات للبئر كانت مشجعة من حيث الإنتاج المتوقع.

وبيّن أنَّ مدير إدارة الاستكشاف سعود مبارك المحيربي ، ومدير قسم الحفر المهندس فهد العامري الرئيس الفني للمشروع في دائرة الاستكشاف والإنتاج في أدنوك ، بتسليم الجوائز وشهادات التقدير لأعضاء الفريق المشترك للمشروع وتقديراً لهذا العمل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق ينص على قيام أدنوك للتوزيع بالاستحواذ على 75 محطة خلال عامين الاتفاق ينص على قيام أدنوك للتوزيع بالاستحواذ على 75 محطة خلال عامين



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab