الاتحاد من أجل المتوسط تعلن إعداد مشروعات لدعم الاقتصاد المصري
آخر تحديث GMT09:48:41
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

تنفذها بالتعاون مع الوزارات المختلفة وبترحيب من الخارجية

"الاتحاد من أجل المتوسط" تعلن إعداد مشروعات لدعم الاقتصاد المصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الاتحاد من أجل المتوسط" تعلن إعداد مشروعات لدعم الاقتصاد المصري

احد  المشاريع الموجودة بمصر 

احد  المشاريع الموجودة بمصر  القاهرة ـ محمد الدوي قال أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي إن أمانة الاتحاد تعكف في الوقت الحالي على إعداد عدد من المشروعات لتنفيذها في مصر بالتعاون مع الوزارات المصرية المختلفة، ومن خلال التنسيق والتشاور الدائمين مع وزارة الخارجية، لاسيما في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والتنمية الاجتماعية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار دعم أمانة الاتحاد لجهود مصر في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبية طموحات الشعب المصري.
وأكد الأمين العام أهمية مساعدة مصر في هذه المرحلة المهمة، خصوصا في ضوء الثقل الإقليمي والدولي الذي تتمتع به، فضلاً عن دورها المحوري على صعيد منطقة المتوسط والعلاقات الأورومتوسطية ومسيرة السلام في الشرق الأوسط.
 كما أشاد بالدور الذي قامت به مصر في إطار الاتحاد من أجل المتوسط وسعيها لتحقيق أهدافه في خدمة شعوب منطقة المتوسط من خلال تنفيذ مشروعات تحقق نتائج ملموسة.
وذكر نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الاتحاد الأوروبي السفير أبو بكر حفني أن الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط أعلنت قيامها بإطلاق عدداً من المشروعات والمبادرات الجديدة، منها على سبيل المثال "المبادرة المتوسطية للتوظيف"، حيث تبحث الأمانة في الوقت الحالي مع عدد من المؤسسات المصرية سبل تنفيذ مشروعات في إطار هذه المبادرة تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب، بالإضافة إلى مشروعات مقترحة في مجال الطاقة المتجددة ستساعد على نقل التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال إلى مصر وتوفير مصادر جديدة لتوليد الطاقة النظيفة.
وأعرب حفني عن ترحيب مصر بتلك المبادرات، مشيراً إلى أن تصريحات السيجلماسي تأتي في إطار دعم أمانة الاتحاد لجهود مصر في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبية طموحات الشعب المصري خصوصا وأن مصر كان لها دوراً أساسياً في إنشاء الاتحاد كإطار أساسي للعلاقات الأورومتوسطية.
وأشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية والمنظمات الأمنية والاستراتيجية في أوروبا السفير حاتم سيف النصر بالعلاقات الخاصة التي تربط مصر بالاتحاد من أجل المتوسط، منوها بمبادرة توظيف الشباب، بالإضافة إلى المشروعات المقترح تنفيذها في مجال الطاقة الشمسية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد من أجل المتوسط تعلن إعداد مشروعات لدعم الاقتصاد المصري الاتحاد من أجل المتوسط تعلن إعداد مشروعات لدعم الاقتصاد المصري



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab