اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

مخزونات الخام الأميركيَّة بلغت 407 ملايين برميل

اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط

النفط السعودي
الرياض – العرب اليوم

طالب خبراء في الاقتصاد والنفط بضرورة أن تحافظ "أوبك" على إنتاج النفط بعدد 30 مليون برميل يوميا، بحسب اتفاق جميع الدول المصدرة للنفط، مبينين أن المملكة العربية السعودية في مأمن من حصول أي عجز مستقبلا في النفط، وانخفاضه إلى أسعار متدنية، وسجل الخميس 44.41 دولارا للبرميل.

وظلت أسعار النفط متراجعة بعد أن أظهرت بيانات زيادة قياسية في مخزونات الخام الأميركية، ما دفع الأسعار إلى أقل مستوى في نحو ست سنوات خلال الجلسة السابقة.

وقال محللون إن تخمة الأسواق العالمية ستواصل إبقاء السوق تحت ضغط، وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت نحو تسعة ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 407 ملايين تقريبا في أعلى مستوى منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في 1982.

واستقرت الأسعار الجمعة قرب مستويات إغلاق الجلسة السابقة وجرى تداول مزيج "برنت" عند 48.50 دولارا للبرميل دون تغيير تقريبا عن آخر إغلاق.

وسجل النفط الأميركي 44.41 دولارا للبرميل مقابل 44.08 دولارا، وهو أضعف مستوياته منذ أبريل 2009. وأشار المحللون إلى أن التوقعات لا تزال ضعيفة، خاصة مع تباطؤ الطلب في الصين.

وأكد عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث، على منظمة "أوبك" خلال الفترة الحالية أن تحافظ على إنتاج النفط بعدد 30 مليون برميل يوميا بحسب اتفاق الدول المصدرة للنفط، منوها إلى أن الإشكال يكمن في تلاعب أسعار البراميل لدى بعض الدول المنتجة للنفط والخارجة عن المنظمة.

وبين المغلوث أن انخفاض أسعار النفط كان له عوائد إيجابية للدول المستوردة، كي تعجل بالتنمية الاقتصادية لديهم وبأسعار منطقية، في الوقت الذي كان له أثر سلبي على الدول المصدرة، لأن الانخفاض يؤثر على اقتصادات الدول المنتجة، من خلال تعطيل برامجهم الخاصة بالتنمية، مبينا أنها ستقلل من تنفيذ تلك المشاريع وتوسعها بل ستساعد على انعدام الفرص الوظيفية، مؤكدا أن تلك العوامل لم تؤثر على المملكة بسبب وجود الخطط الاستراتيجية والاحتياط الكبير في خزينتها بأكثر من تريليونين ريال، ما جعل المملكة في مأمن من حصول أي عجز مستقبلا في النفط وانخفاضه أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن السوق في 2015 سيشكل توازنا في العرض والطلب على النفط على مستوى العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab