اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط
آخر تحديث GMT13:49:22
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

مخزونات الخام الأميركيَّة بلغت 407 ملايين برميل

اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط

النفط السعودي
الرياض – العرب اليوم

طالب خبراء في الاقتصاد والنفط بضرورة أن تحافظ "أوبك" على إنتاج النفط بعدد 30 مليون برميل يوميا، بحسب اتفاق جميع الدول المصدرة للنفط، مبينين أن المملكة العربية السعودية في مأمن من حصول أي عجز مستقبلا في النفط، وانخفاضه إلى أسعار متدنية، وسجل الخميس 44.41 دولارا للبرميل.

وظلت أسعار النفط متراجعة بعد أن أظهرت بيانات زيادة قياسية في مخزونات الخام الأميركية، ما دفع الأسعار إلى أقل مستوى في نحو ست سنوات خلال الجلسة السابقة.

وقال محللون إن تخمة الأسواق العالمية ستواصل إبقاء السوق تحت ضغط، وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت نحو تسعة ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 407 ملايين تقريبا في أعلى مستوى منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في 1982.

واستقرت الأسعار الجمعة قرب مستويات إغلاق الجلسة السابقة وجرى تداول مزيج "برنت" عند 48.50 دولارا للبرميل دون تغيير تقريبا عن آخر إغلاق.

وسجل النفط الأميركي 44.41 دولارا للبرميل مقابل 44.08 دولارا، وهو أضعف مستوياته منذ أبريل 2009. وأشار المحللون إلى أن التوقعات لا تزال ضعيفة، خاصة مع تباطؤ الطلب في الصين.

وأكد عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله المغلوث، على منظمة "أوبك" خلال الفترة الحالية أن تحافظ على إنتاج النفط بعدد 30 مليون برميل يوميا بحسب اتفاق الدول المصدرة للنفط، منوها إلى أن الإشكال يكمن في تلاعب أسعار البراميل لدى بعض الدول المنتجة للنفط والخارجة عن المنظمة.

وبين المغلوث أن انخفاض أسعار النفط كان له عوائد إيجابية للدول المستوردة، كي تعجل بالتنمية الاقتصادية لديهم وبأسعار منطقية، في الوقت الذي كان له أثر سلبي على الدول المصدرة، لأن الانخفاض يؤثر على اقتصادات الدول المنتجة، من خلال تعطيل برامجهم الخاصة بالتنمية، مبينا أنها ستقلل من تنفيذ تلك المشاريع وتوسعها بل ستساعد على انعدام الفرص الوظيفية، مؤكدا أن تلك العوامل لم تؤثر على المملكة بسبب وجود الخطط الاستراتيجية والاحتياط الكبير في خزينتها بأكثر من تريليونين ريال، ما جعل المملكة في مأمن من حصول أي عجز مستقبلا في النفط وانخفاضه أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن السوق في 2015 سيشكل توازنا في العرض والطلب على النفط على مستوى العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط اقتصاديُّون يؤكّدون أنَّ السعودية في منأى عن تأثيرات عجز النفط



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab