اقتصاديون إسبان يتوقعون نجاح زيارة خوان كارلوس للرباط
آخر تحديث GMT18:14:50
 العرب اليوم -
وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130 وزارة الصحة الجزائرية تعلن تسجيل 80 إصابة و25 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 630 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال الـ 24 ساعة الماضية
أخر الأخبار

سيأتي على رأس وفد من رؤساء مقاولات و9 وزراء

اقتصاديون إسبان يتوقعون نجاح زيارة خوان كارلوس للرباط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اقتصاديون إسبان يتوقعون نجاح زيارة خوان كارلوس للرباط

زيارة خوان كارلوس للرباط

الرباط – رضوان مبشور من المرتقب أن يحل العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول في العاصمة المغربية الرباط في 15 تموز/حزيران الجاري، وستستمر زيارته للمغرب إلى 17 من نفس الشهر، حيث من المرتقب أن يتم التباحث بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بخاصة على المستوى الاقتصادي. وأفادت وكالة الأنباء المغربية (و.م.ع) أن العاهل الإسباني سيكون مرفوقا بتسعة وزراء خارجية سابقين ورؤساء أهم المقاولات الاسبانية، إضافة إلى وزراء الشؤون الخارجية والتعاون خوصي مانويل غارسيا مارغايو، والداخلية خورخي فيرنانديز دياز، والعدل ألبيرتو رويز كالديرووالصناعة والسياحة خوصي مانويل سوريا، والتجهيز أنا باستور.
وتوقع رئيس الكنفدرالية الاسبانية لمنظمات المقاولات خوان روسيل، أن تكون زيارة العاهل الاسباني للمغرب "ناجحة"، مشيرا أن قرابة 20 من رجال الأعمال الإسبان سيرافقون خوان كارلوس الأول في زيارته للمغرب.
ونقلت وكالة الأنباء الاسبانية "إ.ف.ي" أن ممثلي المقاولات الصغرى والمتوسطة الإسبانية سيكونون ضمن الوفد الرسمي الذي سيرافق العاهل الإسباني.
   وأشار الملك خوان كارلوس الاثنين الماضي، إلى الأهمية التي تكتسيها زيارته المقبلة للمغرب، لاسيما بالنسبة للمقاولات الإسبانية التي لها مصالح في المملكة المغربية، وكذا بالنسبة للمقاولات المغربية التي اختارت الاستقرار في إسبانيا، مؤكدا أن "الزيارة ستتميز بتوقيع اتفاقية للتعاون بين الكنفدرالية الاسبانية لمنظمات المقاولات وبين الاتحاد العام لمقاولات المغرب".
  ويتخوف بعض الاقتصاديين المغاربة أن تنعكس الأزمة الحكومية الحالية التي يجتازها المغرب، بعد الانسحاب الرسمي لوزراء حزب "الاستقلال" من الحكومة المغربية، بخاصة أن وزير الاقتصاد والمال نزار بركة من بين الوزراء المستقيلين من الحكومة.
   ويعول المغرب من خلال هذه الزيارة كثيرا على الرفع من حجم المبادلات التجارية بين البلدين الجارين، بغرض موازنة الميزان التجاري، الذي يميل في اتجاه المقاولات الإسبانية أكثر من نظيرتها المغربية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصاديون إسبان يتوقعون نجاح زيارة خوان كارلوس للرباط اقتصاديون إسبان يتوقعون نجاح زيارة خوان كارلوس للرباط



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab