افتتاح برنامج تبادل المعارف الجزائري الكوري الأحد لبحث التعاون بينهما
آخر تحديث GMT03:51:49
 العرب اليوم -

بينما بات تقرير التنمية الاقتصادية والاجتماعية في آفاق 2030 جاهزًا

افتتاح "برنامج تبادل المعارف" الجزائري الكوري الأحد لبحث التعاون بينهما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح "برنامج تبادل المعارف" الجزائري الكوري الأحد لبحث التعاون بينهما

جانب من التنمية الاقتصادية في الجزائر

الجزائر- خالد علواش   افتتح كاتب الدولة المكلف بالاستشراف والإحصاءات، الأحد، في العاصمة الجزائر أعمال برنامج تبادل المعارف الجزائري الكوري للعام 2013، وفي حضور فريق هام من خبراء المعهد الكوري للتنمية برئاسة مدير المعهد سي وان كيم، فيما أكد كاتب الدولة الجزائري المكلّف بالاستشراف والإحصاء بشير مصطفى، الأحد، أن التقرير النهائي بشأن تصور التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للجزائر في آفاق 2030 بات جاهزًا وسيتم عرضه قريبًا،
وفي تصريح للصحافة على هامش لقاء خصص للانطلاق الرسمي لبرنامج 2013 بشأن تقاسم المعرفة كوريا- الجزائر أكد الوزير أن "التقرير النهائي بشأن تصور التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجزائر في آفاق 2030 الذي بادرت به كتابة الدولة من أجل تجسيد الأهداف التي حددتها الدولة الجزائرية جاهز و سيعرض قريبا"،
ويذكر أن دائرة الاستشراف والإحصاءات أعدت منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2011 دراسة بشأن "تصور التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للجزائر في آفاق 2030" بالتنسيق مع وزارة الإستراتيجية و المال الكورية و المعهد الكوري للتنمية، في هذا الصدد  أوضحت نفس الدائرة أن اختيار المعهد الكوري لإعداد الدراسة بدا الأنسب بالنظر إلى الكفاءات العلمية التي تتمتع بها هذه الهيئة و كذا النجاح الكبير الذي حققته التجربة الكورية في مجال التنمية و كذا مؤسساتها التي تلبي دوما دعوة الجزائر.
فيما  تتمحور الدراسة التي تمت المبادرة بها بمشاركة العديد من المؤسسات الوطنية الأخرى بشأن عدة مواضيع لاسيما الانتقال نحو اقتصاد يقوم على المعرفة و استكشاف أنظمة بشأن التربية الوطنية والتكوين والصحة و التسيير الاقتصادي والمؤسسات و كذا استكشاف محيط دولي يتضمن إشارة خاصة لقطاع الطاقة، في هذا الخصوص  أوضح كاتب الدولة "يكمن هدفنا في التوصل الى تجسيد هذا التصور المستقبلي ضمن مخططاتنا التنموية على المدى المتوسط".
هذا وقد افتتح كاتب الدولة المكلف بالاستشراف والإحصاءات، الأحد، في العاصمة الجزائر أعمال برنامج تبادل المعارف الجزائري الكوري للعام 2013،في بحضور فريق هام من خبراء المعهد الكوري للتنمية برئاسة مدير المعهد سي وان كيم .
ويبحث اللقاء في تقييم المرحلة الأولى من التعاون بين الجزائر وكوريا الجنوبية والتي انتهت بتصميم رؤية الجزائر 2030 ، تصميم البرنامج الجديد للعام 2013 مع تعريف العمليات المنتظر القيام بها ضمن هذا البرنامج ، وأخيرا بحث موضوع إطلاق معهد جزائري مختص في التنمية .
واستعرض الجانبان تجربة الشريك الكوري في موضوع التخطيط والتنمية وكذا تجربة الجزائر في مجال مخططات التنمية إضافة إلى رؤية الجزائر 2030 إلى برامج نمو ومخططات .
وافتتح كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف والإحصاءات اللقاء بالتنويه بالتعاون الجزائري الكوري الجنوبي في موضوع تصميم السياسات الاقتصادية مستعرضا مختلف البرامج المنفذة بين الطرفين وآخرها برنامج 2012 .
ومن جهته أبدى الفريق الكوري على لسان رئيس المعهد الكوري للتنمية البروفيسور  سي وان كيم  استعداده لتقديم تجربة كوريا الجنوبية في النمو المستديم وتحويل تلك التجربة إلى دروس يمكن الاستفادة منها .
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح برنامج تبادل المعارف الجزائري الكوري الأحد لبحث التعاون بينهما افتتاح برنامج تبادل المعارف الجزائري الكوري الأحد لبحث التعاون بينهما



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab