افتتاح القمة الحكومية الأولى في الإمارات بحضور نائب رئيس الدولة حاكم دبي
آخر تحديث GMT08:08:24
 العرب اليوم -

تهدف إلى تحقيق الريادة في الخدمات وتستضيف خبراء محليين وأجانب

افتتاح القمة الحكومية الأولى في الإمارات بحضور نائب رئيس الدولة حاكم دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح القمة الحكومية الأولى في الإمارات بحضور نائب رئيس الدولة حاكم دبي

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،

دبي ـ جمال المجايدة بدأت أعمال القمة الحكومية الأولى التي نظمتها وزارة شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات، الاثنين، بشأن تحقيق الريادة في الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور، حيث ألقى كلمتها الافتتاحية الذي تحدث مطولاً أمام حشد من الحضور في قاعة الأرينا، في مدينة جميرا.
وأشار حاكم دبي في الكلمة الافتتاحية للقمة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية إلى أن القمة تجمع العديد من الخبراء المحليين والعرب والعالميين من أكثر من ثلاثين دولة، و يشارك فيها نحو 2500 مشارك من دولة الإمارات ومن الدول العربية، إلى جانب 150 خبيرًا دوليًا، سيعرضون تجاربهم وخبراتهم المميزة على مدى ثلاثين جلسة حوارية و ورشة عمل، وقال نائب رئيس الدولة "أدعوكم شباب الوطن للاستفادة من هذه القمة، وما تتضمنه من محاضرات ومناقشات، كي تثرون خبراتكم ومعارفكم في الإدارة والقيادة وغيرها"، مؤكدًا "هؤلاء الخبراء والمشاركون في القمة سيستفيدون أيضًا من خبرات دولتنا في مجال تقديم الخدمات الحكومية الرائدة والمميزة".
ودعا محمد بن راشد آل مكتوم إلى مزيد من التفاعل والتكامل بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في الإمارات، قائلاً "رغم وجود التنسيق في الوقت الراهن، لكنه لايكفي، بل نريد المزيد من التعاون والتكامل، حتى ننهض بدولتنا الحبيبة ومؤسساتها إلى المستويات العالمية، التي نطمح إليها في شتى الميادين والقطاعات، سيما الحكومية منها، للتسهيل على المواطنين والجمهور بشكل عام، وتقديم أفضل الخدمات لهم".
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أن "الهدف من القمة الحكومية هو تحقيق السعادة لمجتمع الإمارات، من خلال العمل على تطوير التعليم وتحقيق العدالة للجميع، وخلق الوظائف للشباب، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الشاملة، فنحن سلطة للناس، ولسنا سلطة عليهم، فالمدير في أي دائرة هو موجود لإسعاد الناس، والتسهيل عليهم، ومساعدتهم في إنجاز معاملاتهم دون تأخير، وتحت أي ظرف"، مضيفًا "نحن نسير على نهج المؤسسين، وعلى نهج رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يضع في مقدمة أولوياته المواطن، فالمواطن أولاً وثانيًا وثالثًا، نحن أقمنا دولة وغيرنا أطاح بدول، ونحن على ثقة بأن رؤيتنا للعام 2021 سوف تتحقق بجهود الجميع، سيما الشباب، في مختلف المواقع الحكومية".
هذا، وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد رحب في بداية الجلسة بالحضور، سيما ضيوف القمة، كما أجاب بد الكلمة التي ألقاها عن أكثر من ثلاثين سؤال، من بين آلاف الأسئلة التي وردت إلى اللجنة المنظمة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر تسجيل بعض الأسئلة تلفزيونيًا، طرحها عليه عدد من الزائرين العرب، وقد رد على جميع الأسئلة العامة منها والخاصة، خلال الجلسة الحوارية التي أدارها مدير تلفزيون دبي علي خليفة الرميثي.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح القمة الحكومية الأولى في الإمارات بحضور نائب رئيس الدولة حاكم دبي افتتاح القمة الحكومية الأولى في الإمارات بحضور نائب رئيس الدولة حاكم دبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab