ارتياح كبير في شركات صناعة أدوية السكر
آخر تحديث GMT13:16:44
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

بعد نفي الرقابة الدوائية الأوروبية خطورتها

ارتياح كبير في شركات صناعة أدوية السكر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتياح كبير في شركات صناعة أدوية السكر

ارتياح في شركات صناعة أدوية السكر

لندن - رانيا سجعان وصفت أجهزة الرقابة الأوروبية على الأدوية، الأدلة التي تشير إلى أن العقاقير المستخدمة على نطاق واسع في علاج النوع الثاني من مرض السكري يمكن أن تتسبب في إصابة المرضى بتضخم البنكرياس أو سرطان البنكرياس، بأنها أدلة ضعيفة، ومن شأن ذلك أن يعيد الطمأنينة إلى مرضى السكر كما أنه يبعد أي خطر يمكن أن يهدد مبيعات شركة "ميرك" وغيرها من شركات صناعة الأدوية والعقاقير.
وقالت وكالة الدواء الأوروبية الجمعة الماضية أن البيانات المتاحة حالية لا تؤكد المخاوف من تضرر البنكرياس بسبب استخدام تلك العقاقير.
يذكر أن كل من الوكالة الأوروبية ونظيرتها الأميركية كانت تراجع في الآونة الأخيرة معدلات الأمان لعدد كبير من الأدوية والعقاقير بما فيها عقار (Januvia) الذي تنتجه شركة "ميرك" وأدوية (Byetta) و(Bydureon) و(Onglyza) والتي تبيعها شركات "بريستول مايرز سكويب " و" أسترازينيكا".
وقالت متحدثة باسم هيئة الغذاء والدواء الأميركية إن الهيئة تتفق مع الوكالة الأوروبية بأنه لا يوجد أي سبب يبرر مخاوف في هذا الشأن من خلال البيانات والدراسات المتاحة، ولكنها أوضحت أن الهيئة لازالت تواصل مراجعاتها في هذا الشأن.
وكانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت مخاوف بشأن تلك العقاقير وقد أثارها أستاذ الغدد الصماء بجامعة كاليفورنيا الدكتور بيتر سي بوتلر الذي تحول في نظر عدد من منظمات الرقابة على الأدوية إلى بطل لجرأته في التصدي لشركات الأدوية ولكنه تعرض في نفس الوقت لانتقادات حادة من جانب خبراء مرض السكر الذين وصفوه بأنه شخصية متعصبة وغيورة.
وكان فريق من العلماء بقيادة بوتلر قد قام بفحص بنكريات 34 متطوعا لمرض بالسكر وأفراد أصحاء وتوصل إلى نتائج تقول بأن من كان يستخدم عقار (Januvia) أو (Byetta) كان أكثر عرضة لتضخم أو سرطان البنكرياس مقارنة بالأفراد الأصحاء.
لكن الوكالة الأوروبية أكدت أن التجارب محدودة للغاية لدرجة لا يصلح معها تعميم نتائجها وأن الأمر بحاجة إلى المزيد من الدراسات للإجابة على العديد من التساؤلات في هذا الشأن.
يذكر أن مبيعات هذه العقاقير في العالم أجمع تقدر بمبلغ يزيد عن 9 مليارات دولار سنويا وتبلغ حصة عقار (Januvia) وعقار (Janumet) الذي تصنعه شركة ميرك حوالي 5.7 مليار دولار سنويا.
وكانت المخاوف التي ثارت بشأن عقار (Januvia) قد ساهمت في انخفاض سعر سهم شركة "ميرك" بمقدار 3 دولارات إلا أنه وبعد تقرير الوكالة الأوروبية من المنتظر أن يبدأ سعر السهم في الارتفاع حيث وصل سعره اليوم 48.49 دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتياح كبير في شركات صناعة أدوية السكر ارتياح كبير في شركات صناعة أدوية السكر



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab