ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين والصين في 2013
آخر تحديث GMT14:34:54
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

تُترجم مدى روابط الصداقة المشتركة وتعزز العلاقات الثنائيًّة

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين والصين في 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين والصين في 2013

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين والصين
المنامة - العرب اليوم

بلغ حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبيَّة 7 ر1 مليار دولار خلال العام الماضي، وبلغت الاستثمارات الصينية في البحرين 860 مليون دولار مقابل 4 ر15 مليون دولار استثمارات بحرينية في الصين.
وأكّد وزير الدولة للشؤون الخارجيَّة البحريني غانم بن فضل البوعينين، حلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسيَّة بين البحرين والصين، حرص المملكة على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة، وما حققه من إقامة العديد من المشاريع بين البلدين الصديقين والتي تترجم روابط الصداقة المشتركة وتعزز العلاقات الثنائية بينهما.
وأشار إلى مشاركة الصين في العديد من المشروعات الإنشائية التي تعد ركيزة مهمة في علاقات البلدين. مرحبًا بالتعاون في المجال الاستثماري ومشاريع البنية الأساسية، خصوصًا ما يتعلق بالمشروعات المتصلة بالإسكان وإقامة مشروع استثماري في البحرين بالشراكة مع "ديار المحرق" لتنمية التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين، حيث تبلغ مساحة المشروع 100 ألف متر مربع، وتستقطب حوالي 30 شركة صينيّة ويستكمل المشروع في منتصف 2014.
وأكّد عمق التعاون السياسي بين البلدين الصديقين وما شهد من مواقف ثابتة ومساندة تمخض من خلالها عن مواقف داعمة لكلا الطرفين. مشيدًا بمواقف جمهوريَّة الصين الداعمة لمملكة البحرين وإداناتها للتدخلات الخارجيَّة في الشؤون الداخلية للمملكة ولأعمال العنف الذي تقوم به جماعات صغيرة مدفوعة من قوى خارجية.
وأشار إلى أن مملكة البحرين تؤكد اهتمامها وحرصها على مبدأ الصين الواحدة وتؤيد جمهورية الصين الشعبية ضد أية مناورات يترتب عليها المساس بهذا المبدأ في المحافل الدولية أو تمس قضايا حقوق الإنسان في الصين وتمثل تدخلاً في شؤونها الداخليّة.
ونوّه باهتمام المملكة بتطوير التنقيب عن النفط والغاز في أراضيها ومياهها الإقليمية وإعادة تأهيل الآبار القديمة.
وأشاد بالعلاقات القائمة بين البلدين في المجالات الأخرى، ومنها الإعلامية والفنية والثقافية، بجانب مشاركة البحرين في مؤتمر "اكسبو 2010" في شنغهاي. مؤكّدًا حرص البحرين على تطوير هذا التعاون والارتقاء به، بما يعزز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين والشعبين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين والصين في 2013 ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين والصين في 2013



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab