اختتام الاجتماع الـ 5 لـحوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي
آخر تحديث GMT12:49:22
 العرب اليوم -

للوقوف على القضايا المتعلقة بالجانبين وتعزيز العلاقات التجاريّة

اختتام الاجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام الاجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي

اجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي
أبوظبي ـ العرب اليوم

اختتمت في العاصمة أبوظبي، أعمال الاجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة" بين دولة الإمارات والولايات المتحدة بمشاركة ممثلين حكوميين من البلدين. وعقد الاجتماع لقادة حكومتي الدولتين للوقوف على قضايا السياسة الاقتصاديّة المتعلقة بالجانبين واستكشاف فرص تحسين التجارة وتعزيز العلاقات التجارية بينهما. ورحب مساعد وزير الخارجيّة للشؤون الاقتصاديّة خالد غانم الغيث مساعد وزير بمساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والأعمال الأميركي السيد شارلز ريفكين، وهنأ الجانبين على الإنجازات التي تم تحقيقها منذ انعقاد حوار السياسات الاقتصادية الأول عام 2012.
وأكّد الغيث، " أنا على ثقة بأنّ المحادثات بين الجانبين ستساعد بصورة أكبر على إضفاء الطابع المؤسساتي على الحوار بين حكومتينا كما ستسهم بشكل لا يضاهى في الشراكة الإستراتيجيّة والتعاونيّة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركيّة".
شدّد شارلز ريفكين، على أهميّة التواصل المقرون بإجراءات المتابعة الفعليّة التي تفيد من العلاقة القويّة التي تجمع حكومة الولايات المتحدة الأميركيّة بالقطاع الخاص وبنظرائهم في دولة الإمارات.
ويعتبر حوار السياسات الاقتصاديّة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة فرصة مهمة لبحث المجالات ذات الاهتمام المشترك والتعريف بالإجراءات المحددة فيما يخص أي سياسات أو مشاريع قيد التنفيذ.
وتم تحقيق العديد من الانجازات منذ انعقاد حوار السياسات الاقتصاديّة الأول، ومنها استضافة دبي للدورة الثالثة للقمة السنوية العالميّة لريادة الأعمال وتطبيق نظام التأشيرة الجديد الخاص بمواطني دولة الإمارات الراغبين بزيارة الولايات المتحدة وتوقيع مذكرة تفاهم بين كل من مصدر ومجلس دبي الاقتصادي مع بنك الصادرات والواردات الأميركي.
و بحث المسؤولون في اجتماع هذا العام لحوار السياسات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة أساليب تسهيل السفر بالطرق القانونيّة إلى الولايات المتحدة، وتعزيز البيئة التنظيميّة وإضفاء الطابع الرسمي على آليات ربط الأعمال التجارية الأميركيّة بمنظمات التدريب والتطوير في دولة الإمارات واستكشاف فرص التعاون في المجالات التجاريّة الرئيسيّة كالطاقة والرعايّة الصحيّة، وبحث سبل إشراك القطاع الخاص ورفع القيود الجمركيّة المفروضة على التجارة كما امتد الحوار إلى القضايا التجاريّة ذات الأهمية للبلدين.
وتم عشية انعقاد حوار السياسات الاقتصاديّة الـ 5 إقامة عشاء عمل رفيع المستوى للمسؤولين الحكوميين الإماراتيين والأميركيين وممثلي القطاع الخاص.
ووفر ذلك اللقاء فرصة فريدة لممثلي القطاع الخاص لإشراك كبار المسؤولين الحكوميين من الجانبين الإماراتي والأميركي وذلك لبحث المواضيع المدرجة على جدول أعمال ذلك اللقاء لحوار السياسات الاقتصاديّة على مستوى الحكومتين.
وقبيل انعقاد الاجتماع الـ 5 لحوار السياسات الاقتصاديّة بعدة أسابيع كان مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي قد قدم للحكومتين تقارير رسمية أوجزت آخر القضايا التي تُلقي بظلالها على المجتمع الاقتصادي الفاعل في الدولة.
وأعد هذه التقارير فرق عمل مختصة بقطاعات محددة تم تشكيلها بالاشتراك بين مجلس الأعمال الأميركي في دبي وغرفة التجارة الأميركيّة في أبوظبي.
وضم فريق المشاركين في الحوار من الجانب الإماراتي وزارات الخارجيّة والتنميّة والتعاون الدولي والمالي والاقتصاد والصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة إلى الهيئة الاتحاديّة للجمارك وهيئة تنظيم الاتصالات وهيئة الأوراق الماليّة والسلع وجهاز أبوظبي للاستثمار ودائرة التنميّة الاقتصاديّة أبو ظبي، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجلس توازن الاقتصادي ومجلس أبوظبي للتوطين وشركة أبوظبي الوطنيّة، وشركة مبادلة للتنميّة والمكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير ومركز دبي للإحصاء.
أما الجانب الأميركي فقد ضم وزارات الخارجيّة الأميركيّة والتجارة والعدل والأمن الوطني والخزانة وسفارة وقنصليّة الولايات المتحدة الأميركيّة لدى الدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام الاجتماع الـ 5 لـحوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي اختتام الاجتماع الـ 5 لـحوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بإطلالاتها الساحرة في الإمارات

دبي ـ العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 00:49 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أطعمة خاصة لتجنب آثار شرب الكحول في الكريسماس

GMT 07:43 2013 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

وجود الدم في البراز إنذار بسرطان القولون

GMT 18:10 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

الفيلم السينمائي "30 مليون" يجمع نجوم الكوميديا في المغرب

GMT 00:24 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عطر النعومة والصخب سكاندل من جان بول غوتييه

GMT 00:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

سرحان يؤكّد أنّ اضطرابات التوحّد تُكتشف عند 3 أعوام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab