إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس
آخر تحديث GMT10:42:54
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

عنوانه "منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصدر جديد للمشاريع الفرنسية

إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"
الشارقة - محمد الاحمد

شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في مؤتمر اقتصادي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس يومي 19 و20 مايو/أيار الجاري تحت عنوان "منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصدر جديد للمشاريع الفرنسية الصغيرة والمتوسطة"، وشارك فيه أكثر من 300 شخصية رفيعة المستوى من مختلف قطاعات الأعمال والسلك الدبلوماسي من فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي والعالم العربي .
وركز المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الفرنسية العربية، ومؤسسة قادة الأعمال العرب، ومعهد الاستشراف الاقتصادي المتوسطي، وجامعة باريس دوفين، على كيفية نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة الفرنسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكيف يمكن للمستثمرين العرب دعم نمو قطاع المشارع الصغيرة والمتوسطة في فرنسا .
انطلقت فعاليات المؤتمر برعاية وحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ومحمد مير عبدالله الرئيسي، سفير دولة الإمارات لدى فرنسا، والدكتور صالح الطيار، الأمين العام للغرفة التجارية العربية الفرنسية، وارنو رينوار، نائب رئيس جامعة "باريس دوفين" .
وحضر فعاليات المؤتمر ممثلون عن نخبة من أبرز منظمات الأعمال والشركات والمؤسسات السياسية والهيئات الدبلوماسية في فرنسا لتشجيع ضمان إقامة علاقات اقتصادية دولية . حيث التقى ما يزيد على 300 مسؤول من كبار التنفيذيين في مجال الأعمال لمناقشة سبل الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمصدر جديد للفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولاسيما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي .
وأشاد المشاركون بالفرص الاستثمارية التي تقدمها إمارة الشارقة للمستثمرين في مختلف القطاعات، وأعربوا عن ثقتهم بأن الإمارة تمتلك العديد من المزايا التنافسية، التي تهم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص .
وتناولت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في الكلمة التي ألقتها خلال المؤتمر جانباً من العلاقات التي تربط بين فرنسا والعالم العربي، وأكدت الحاجة إلى إقامة علاقات قوية مبنية على الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة بين الجانبين، مشيرة إلى أن توثيق هذه العلاقات يتطلب الكثير من الوقت والجهد والإصرار والعزيمة من قبل الأطراف كافة .
وأضافت الشيخة بدور القاسمي: "تختلف الحضارة الأوروبية عن نظيرتها العربية ولكنها تتكامل في العديد من الجوانب . ورغم أن البيئة القانونية والسياسية والاقتصادية بيننا قد تكون مختلفة، فإنني هنا اليوم لأؤكد عزمنا على بذل كل ما في وسعنا لمساعدتكم في التغلّب على العقبات كافة للنجاح والاستثمار وسط بيئة اقتصادية مزدهرة في إمارة الشارقة" .
من جهته تحدث مروان بن جاسم السركال عن المقومات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتاحة في إمارة الشارقة، وركز في كلمته خلال المؤتمر على الهدف الجوهري من عقد هذه الفعالية، وقال: "لا شك بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُعد إحدى أهم المناطق لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تستحوذ هذه المشاريع على الأغلبية العظمى من الاستثمارات والنصيب الأكبر من التوظيف في القطاع الخاص ضمن الاقتصاد السريع النمو لهذه المنطقة، وما يزال لدينا فرصٌ هائلة للنمو، بما يعني وجود الكثير من الفرص السانحة للراغبين في الاستثمار" .
من ناحيته، قال حسام نصراوين، رئيس مؤسسة قادة الأعمال العرب: "تُعد الشارقة إمارة سريعة النمو تقدم الكثير من الفرص للشركات الفرنسية . وتأتي فعالية اليوم في باريس تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي لتسليط الضوء على مدى تطلع الشارقة والإمارات العربية المتحدة لإقامة علاقات أعمال قوية مع أوروبا" .
الجولة الترويجية التي تنظمها "شروق" في العاصمة الفرنسية بدأت باجتماعات ثنائية بين مجموعة مختارة من الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ، كما شارك وفد شروق في حفل استقبال أقيم بفندق فوكيت باريير على شرف ضيوف المؤتمر من دولة الإمارات، بحضور نخبة من كبار صُناع القرار في عالم الأعمال والقادة السياسيين .
يشار الى ان قطاع الأعمال الفرنسي يشهد حضوراً قوياً في دولة الإمارات من خلال غرفة التجارة الفرنسية، والبعثة التجارية الفرنسية، ووجود أكثر من 1000 شركة فرنسية تمارس نشاطاتها التجارية في دولة الإمارات . كما بادرت إحدى عشرة شركة من كبرى الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية بفرنسا، بما في ذلك قطاعات الطيران، والسياحة، والبنوك، والتمويل، وبناء السفن، والعقارات، وتطوير وتشغيل المناطق الصناعية، والصناعات الغذائية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab