إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس
آخر تحديث GMT00:21:08
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

عنوانه "منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصدر جديد للمشاريع الفرنسية

إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"
الشارقة - محمد الاحمد

شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" في مؤتمر اقتصادي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس يومي 19 و20 مايو/أيار الجاري تحت عنوان "منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مصدر جديد للمشاريع الفرنسية الصغيرة والمتوسطة"، وشارك فيه أكثر من 300 شخصية رفيعة المستوى من مختلف قطاعات الأعمال والسلك الدبلوماسي من فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي والعالم العربي .
وركز المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الفرنسية العربية، ومؤسسة قادة الأعمال العرب، ومعهد الاستشراف الاقتصادي المتوسطي، وجامعة باريس دوفين، على كيفية نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة الفرنسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكيف يمكن للمستثمرين العرب دعم نمو قطاع المشارع الصغيرة والمتوسطة في فرنسا .
انطلقت فعاليات المؤتمر برعاية وحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ومحمد مير عبدالله الرئيسي، سفير دولة الإمارات لدى فرنسا، والدكتور صالح الطيار، الأمين العام للغرفة التجارية العربية الفرنسية، وارنو رينوار، نائب رئيس جامعة "باريس دوفين" .
وحضر فعاليات المؤتمر ممثلون عن نخبة من أبرز منظمات الأعمال والشركات والمؤسسات السياسية والهيئات الدبلوماسية في فرنسا لتشجيع ضمان إقامة علاقات اقتصادية دولية . حيث التقى ما يزيد على 300 مسؤول من كبار التنفيذيين في مجال الأعمال لمناقشة سبل الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمصدر جديد للفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولاسيما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي .
وأشاد المشاركون بالفرص الاستثمارية التي تقدمها إمارة الشارقة للمستثمرين في مختلف القطاعات، وأعربوا عن ثقتهم بأن الإمارة تمتلك العديد من المزايا التنافسية، التي تهم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص .
وتناولت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في الكلمة التي ألقتها خلال المؤتمر جانباً من العلاقات التي تربط بين فرنسا والعالم العربي، وأكدت الحاجة إلى إقامة علاقات قوية مبنية على الثقة المتبادلة والمصالح المشتركة بين الجانبين، مشيرة إلى أن توثيق هذه العلاقات يتطلب الكثير من الوقت والجهد والإصرار والعزيمة من قبل الأطراف كافة .
وأضافت الشيخة بدور القاسمي: "تختلف الحضارة الأوروبية عن نظيرتها العربية ولكنها تتكامل في العديد من الجوانب . ورغم أن البيئة القانونية والسياسية والاقتصادية بيننا قد تكون مختلفة، فإنني هنا اليوم لأؤكد عزمنا على بذل كل ما في وسعنا لمساعدتكم في التغلّب على العقبات كافة للنجاح والاستثمار وسط بيئة اقتصادية مزدهرة في إمارة الشارقة" .
من جهته تحدث مروان بن جاسم السركال عن المقومات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتاحة في إمارة الشارقة، وركز في كلمته خلال المؤتمر على الهدف الجوهري من عقد هذه الفعالية، وقال: "لا شك بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُعد إحدى أهم المناطق لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تستحوذ هذه المشاريع على الأغلبية العظمى من الاستثمارات والنصيب الأكبر من التوظيف في القطاع الخاص ضمن الاقتصاد السريع النمو لهذه المنطقة، وما يزال لدينا فرصٌ هائلة للنمو، بما يعني وجود الكثير من الفرص السانحة للراغبين في الاستثمار" .
من ناحيته، قال حسام نصراوين، رئيس مؤسسة قادة الأعمال العرب: "تُعد الشارقة إمارة سريعة النمو تقدم الكثير من الفرص للشركات الفرنسية . وتأتي فعالية اليوم في باريس تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي لتسليط الضوء على مدى تطلع الشارقة والإمارات العربية المتحدة لإقامة علاقات أعمال قوية مع أوروبا" .
الجولة الترويجية التي تنظمها "شروق" في العاصمة الفرنسية بدأت باجتماعات ثنائية بين مجموعة مختارة من الشركات الفرنسية الراغبة في الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ، كما شارك وفد شروق في حفل استقبال أقيم بفندق فوكيت باريير على شرف ضيوف المؤتمر من دولة الإمارات، بحضور نخبة من كبار صُناع القرار في عالم الأعمال والقادة السياسيين .
يشار الى ان قطاع الأعمال الفرنسي يشهد حضوراً قوياً في دولة الإمارات من خلال غرفة التجارة الفرنسية، والبعثة التجارية الفرنسية، ووجود أكثر من 1000 شركة فرنسية تمارس نشاطاتها التجارية في دولة الإمارات . كما بادرت إحدى عشرة شركة من كبرى الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية بفرنسا، بما في ذلك قطاعات الطيران، والسياحة، والبنوك، والتمويل، وبناء السفن، والعقارات، وتطوير وتشغيل المناطق الصناعية، والصناعات الغذائية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس إمارة الشارقة تستقطب أنظار المستثمرين خلال مؤتمر اقتصادي عُقد في باريس



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab