أونروا تضع حجر الأساس للمشروع السعودي الثالث في قطاع غزة
آخر تحديث GMT12:11:29
 العرب اليوم -

يضم 220 وحدة سكنية تؤوي 1310 لاجئين فلسطينيين

"أونروا" تضع حجر الأساس للمشروع السعودي الثالث في قطاع غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أونروا" تضع حجر الأساس للمشروع السعودي الثالث في قطاع غزة

"الأونروا"
غزة – محمد حبيب

وضعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حجر الأساس للمشروع السعودي الثالث في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الذي يضم 220 وحدة سكنية للاجئين المدمرة منازلهم، الخميس، بحضور مدير عمليات الوكالة، روبرت تيرنر، ووزير الإسكان الفلسطيني الدكتور مفيد الحساينة، ورئيس بلدية رفح، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية في المدينة. 

وكشف تيرنر، أنَّ "مشروع الإسكان هو أكبر مشروع إسكان قامت بتوليه الوكالة على الإطلاق، وهو يبرهن على التزامنا المستمر لتوفير السكن الملائم والمساعدة في تحقيق حياة كريمة لعائلات اللاجئين الفلسطينيين كافة هنا، بينما هم بانتظار حل عادل ودائم لمحنتهم".
 
وأضاف "كان هذا المشروع ذو المراحل الثلاثة بمثابة حجر الأساس لتعاون أكبر بين السعودية و"أونروا"، فمن خلال هذه الشراكة تمكنا في وقت سابق من هذا الأسبوع، من إعادة تخصيص تمويل أدى إلى تمكين 10 آلاف أسرة من إصلاح منازلهم المتضررة"، موضحًا أنَّ "المملكة هي أكبر المساهمين لـ"أونروا" في برنامجها الطارئ للإيواء، حسبما ذكرت بحسب وكالة الأنباء السعودية.
 
وتابع: تم تقديم هذا الدعم الشامل والمتكامل وفقًا للتوجيهات الحكيمة والسخية من الملك عبدالله بن عبد العزيز، رحمه الله، الذي نعرب عن تعازينا الخالصة والصادقة لوفاته أخيرًا، كما تبارك الوكالة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، توليه مقاليد الحكم في المملكة، وتتطلع قدمًا إلى شراكة مثمرة مماثلة.
 
وشدد على أنَّ "المملكة دعمت مجال التعليم والصحة والإغاثة، ليس فقط فيما يتعلق ببرنامج الإيواء الطارئ، بل قامت الحملة السعودية لإغاثة أهالي غزة بإرسال كميات كبيرة من المساعدات الغذائية والدوائية إلى غزة".
 
وأشار إلى أنَّ هذه هي المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان السعودي للاجئين الفلسطينيين، إذ ستشهد إنشاء 220 وحدة سكنية، تؤوي 262 عائلة أو 1310 لاجئين فلسطينيين ممن هدمت منازلهم سابقًا، وتتوقع "أونروا" انتهاء العمل في هذا الاستثمار البالغة قيمته 12 مليون دولار بحلول آذار/ مارس 2016.
 
ودعا المجتمع الدولي - بما في ذلك دول المنطقة - إلى إعادة الانتظام في السلام بما يضمن توفير مستقبل أفضل لأهالي غزة، مضيفًا "من الواضح أنه بإمكان المجتمع الدولي الاعتماد على السعودية".
 
ومن جانبه؛ أعرب وزير الأعمال العامة والإسكان الفلسطيني الدكتور المهندس مفيد الحساينة، عن شكر وتقدير فلسطين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على جهوده في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني، وتمويل هذا المشروع الذي بدأه الملك عبدلله بن عبدالعزيز، رحمه الله.
 
وأضاف "نحتفل بوضع حجر أساس المرحلة الثالثة من مشروع الحي السعودي، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية"، موضحًا أنَّ "المشروع بمراحله كافة يتسع لـ18 ألف لاجئ فلسطيني، امتدت معاناتهم أكثر من 10 أعوام ممن هدمت منازلهم منذ 2003".

وأضاف: هذا المشروع تابعه الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، في مرحلتيه الأولى والثانية، والآن نستكمله برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
 
وتابع: نجدد شكرنا وتقديرنا للمملكة، وهي من أكبر الدول الداعمة لمشاريع إعادة الإعمار والتنمية في فلسطين، والشكر موصول لبقية دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك البنك الإسلامي للتنمية، الذين واصلوا دعمهم وجهودهم طوال الأعوام الماضية في التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أونروا تضع حجر الأساس للمشروع السعودي الثالث في قطاع غزة أونروا تضع حجر الأساس للمشروع السعودي الثالث في قطاع غزة



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج مع معطف خفيف

استوحي إطلالاتكِ بصيحة "المونوكروم" على طريقة النجمات

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
 العرب اليوم - مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab