افتتّاح الدّورة الـ10 لمعرض مكتبّة الإسكندريّة الدُولي للكتاب الخميس
آخر تحديث GMT01:55:38
 العرب اليوم -

بمشاركّة 50 دار نشر وعدد من الدول العربيّة والأجنبيّة

افتتّاح الدّورة الـ10 لمعرض مكتبّة الإسكندريّة الدُولي للكتاب الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتّاح الدّورة الـ10 لمعرض مكتبّة الإسكندريّة الدُولي للكتاب الخميس

افتتّاح الدّورة الـ10 لمعرض مكتبّة الإسكندريّة الدُولي للكتاب
الإسكندرية ـ هيثم محمد

اُفتُتحت الدورة الـ10 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين، الخميس، وذلك بساحتها وبمشاركة 50 دار نشر وعدد من الدول العربية منها " الكويت، السعودية ، عمان " والدول الأجنبية، و من المقرر أن يصاحب المعرض هذا العام مشاركة العديد من المدارس وتقديم عروض متعددة مثل الأراجوز ومسرح العرائس وورشة الخط العربي وتعليم اللغة المصرية القديمة لزواره، كما يصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية وحفلات لتوقيع الكتب للروائيين والكتاب المصريين والعرب.
ومن جانبه قال  ممثل عن وزارة الإعلام في عمان سعيد حمد العبري، "إن مشاركتهم في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب تعد الثانية، وذلك لعرض إصدارات وكتب الوزارات الثقافية والأدبية، لافتًا إلى أن مصر تمر بمرحلة جديدة ستكون كلمة شعبها هي التي ستحقق".
وأضاف "نأمل أن تمر هذه المرحلة في مصر الحبيبة، وأن يكون معرض الإسكندرية للكتاب واجهة للثقافة ونشر الأمن والأمان والتراث الثقافي، خاصة وأن المعرض يحظى بجمهور كبير من كافة الدول العربية، لافتًا إلي أن هناك إصدارات بالمعرض عن سلطنه عمان لتوضح ما وصلت إليه البلاد من تطوير في جميع المجالات الثقافية والعلوم".
كما أشار ممثل عن المملكة العربية السعودية في المعرض عبد الله المنصور، إلى أن تواجد السعودية في المعرض يأتي في ظل التواصل القائم بين البلدين في كافة المجالات"، مؤكدًا علي أن الركن الخاص بالبلد يحتوي على كتب علمية وحضارية للمملكة.
وفي السياق ذاته، قال  رئيس قطاع المشروعات المركزية في مكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب ، إن هناك تبرع من قبل إحدى الشركات المصرية بمبلغ 50 ألف جنيه لدعمه، و15 ألف من أجل شراء كتب الشباب، لافتًا إلي أنه  يشمل  العديد من الندوات و الفعاليات للكتاب الشباب و أخرى خاصة بالمرأة التى لها دور بطولي في جميع الميادين.
وأضاف  إن "المعرض  يخصص مؤتمرا خاصًا للاحتفال بمئوية الكاتب الكبير الراحل "يوسف عز الدين عيسى" يتحدث فيه كل من الكاتبة الكبيرة إقبال بركة، والدكتور أبو الحسن سلام، والدكتورة شيماء الشريف، والدكتور محمد زكريا عناني، والشاعر فؤاد طمان، "وفاتن يوسف عز الدين عيسى"، وفيفيان محمود ونيفال قنديل".
وأوضح،  أنه من المقرر أن يصاحب المعرض هذا العام مشاركة العديد من المدارس وتقديم عروض متعددة مثل الأراجوز ومسرح العرائس وورشة الخط العربي وتعليم اللغة المصرية القديمة لزواره.
وأشار إلي أن المعرض بالعام الماضي حقق نجاحا منقطع النظير، حيث بلغ عدد زواره 400 ألف زائر خلال إقامته بمشاركة 100 دار نشر، وسيشارك بهذا المعرض عدد من المدارس لتقديم عروض متعددة مثل الأراجوز ومسرح العرائس وورشة الخط العربي وتعليم اللغة المصرية القديمة لزواره.
يذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، ومن أبرزها الكويت والسعودية وعمان وتركيا، والعديد من دور النشر المصرية والعربية.
وسيصاحب المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية وحفلات لتوقيع الكتب للروائيين والكتاب المصريين والعرب.
وستصدر مكتبة الإسكندرية موسوعة "عمارة الأزهر الشريف" وهي مكونة من مجلدين، كذلك كتاب "شاناق في السموم والترياق" أحدث إصدارات الكاتب الدكتور محمد يسري سلامة. كما ستصدر المكتبة كتاب "ذاكرة مصر الفوتوغرافية" والذي يضم العديد من الصور التي تؤرخ لأبرز المناطق والأحياء في الإسكندرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتّاح الدّورة الـ10 لمعرض مكتبّة الإسكندريّة الدُولي للكتاب الخميس افتتّاح الدّورة الـ10 لمعرض مكتبّة الإسكندريّة الدُولي للكتاب الخميس



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab