ممثل العراق يطالب بدعم مساعيه دوليًا لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث
آخر تحديث GMT05:23:43
 العرب اليوم -

وفود الأمم المتحدة ترحب بمشروع بلاد الرافدين البيئي

ممثل العراق يطالب بدعم مساعيه دوليًا لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ممثل العراق يطالب بدعم مساعيه دوليًا لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث

"الأهوار"
بغداد – نجلاء الطائي

طالب الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة المجتمع الدولي, السبت, بدعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والبيئة للارتقاء بالواقع البيئي في العراق والعمل على إنجاح مساعيه الرامية لأدراج اهواره واثاره ضمن لائحة التراث العالمي.

وذكر بيان للوزارة تلقى "العرب اليوم" نسخة منه, أن "رئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة طالب خلال مباحثاته مع رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون البيئة طالب بتعزيز التعاون البيئي المشترك وضرورة دعم العراق في تأهيل واقع البيئة العراقية وخصوصا في المناطق التي تأثرت بالحروب الاخيرة مع تنظيم "داعش" .

واضاف, ان "الفلاحي ناقش خلال مباحثاته مع مدير عام البيئة في الاتحاد الاوروبي بناء القدرات في مجال التغيرات المناخية وموضوع تأهيل الشرطة البيئية"، مبينا ان "رئيسة الوفد الايراني معصومة ابتكار نائب الرئيس الايراني لشؤون البيئة ابدت دعمها لمقترح الوفد العراقي بضرورة دعم جهوده بيئيا".

واوضح البيان، ان "سفيرة موزمبيق اكدت لرئيس الوفد العراقي جاسم الفلاحي الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة اكدت على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة العواصف الترابية"، مشيرا الى انه "هذه اللقاءات ستعزز من النهج التشاركي للنهوض بالواقع البيئي في العراق".

وأشار الى ان "الوفود المشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة لشؤون البيئة ابدت دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في تحسين البيئة في العراق.

وكانت الدول الـ(193) المجتمعة في العاصمة الكينية انتخبت بالأجماع العراق نائباً للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة للمرة الثانية على التوالي

 بالمقابل اعلنت رابطة الطلبة العراقيين في بريطانيا، اليوم السبت، اقامة مؤتمرًا علميًا ثقافيا، لدعم مشروع ضم الآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي، فيما حددت منتصف شهر تموز المقبل موعداً لإقامة المؤتمر.

 

وقال الرابطة في بيان تلقى "العرب اليوم "نسخة منه، ان "رابطة الطلبة العراقيين في جامعة ريدنك البريطانية، تستعد لإقامة المؤتمر العلمي الثقافي في الـ15 من شهر تموز/ المقبل، للطلبة والأكاديميين والمثقفين العراقيين المقيمين في بريطانيا".

 

واضافت الرابطة، أنه "سيكون المؤتمر برعاية السفارة العراقية في لندن وجامعة ريدنك، والدعوة مفتوحة لكل الطلبة العراقيين للحضور والمشاركة بعرض أبحاثهم"، مؤكدة "مشاركة الأكاديميين والمثقفين والأدباء العراقيين المقيمين في المملكة المتحدة".


وأشارت الرابطة الى ان "الهدف من المؤتمر هو دعم مشروع ضم الآثار العراقية والأهوار الى لائحة التراث العالمي في اليونسكو، إضافة الى إظهار المنجزات العلمية للطلبة العراقيين في بريطانيا".

 

يذكر أن التصويت على المناطق التي ستضم للائحة التراث العالمي سيتم منتصف تموز المقبل، في مدينة اسطنبول التركية، وأن العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية العراقية باشرت بحملة لدعم انضمام الأهوار والآثار الموجودة فيها لتلك اللائحة.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل العراق يطالب بدعم مساعيه دوليًا لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث ممثل العراق يطالب بدعم مساعيه دوليًا لإدراج الأهوار ضمن لائحة التراث



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab