أنا وهو وهو تكتب شهادة ميلاد لمواهب سعودية في الكوميديا
آخر تحديث GMT04:07:00
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

اختتمت عروضها وعالجت ظواهر مجتمعية سالبة

"أنا وهو وهو" تكتب شهادة ميلاد لمواهب سعودية في الكوميديا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أنا وهو وهو" تكتب شهادة ميلاد لمواهب سعودية في الكوميديا

المسرحية الكوميدية "أنا وهو وهو"
أبها – العرب اليوم

اختتمت المسرحية الكوميدية "أنا وهو وهو" الأحد عروضها الثلاثة على مسرح "المفتاحة" في مدينة "أبها" ضمن فعاليات "مهرجان الكوميديا الدولي.

وشارك في بطولة العرض المسرحي المخصص للرجال كل من الفنانين أحمد بدير، عبدالإله السناني، عبدالله عسيري، محمد الصاوي، عمرو بانبيلة، ورأفت فطاني، وهو من تأليف صلاح عربي، وإخراج ممدوح سالم.

ويدور العرض المسرحي حول ثلاث شخصيات رئيسة، يجسدها الفنان أحمد بدير في دور عامل مصري في إحدى الشركات السعودية، يعامله مدير الشركة السعودي، والذي يجسده الفنان عبدالإله السناني، بقدر من الود والبساطة أقرب إلى علاقة الصداقة منها إلى علاقة عامل ورئيسه.

ومن المفارقات التي يتناولها العرض المسرحي داء "الفشر" المصاب به "بدير"، حيث يوهم أصدقاءه في مصر أنه صار ثريًا ويمتلك شركات وفيلات وسيارات فارهة، ويوظف لديه عديد من الموظفين السعوديين، ويرسل لأصدقائه عبر "الواتس أب" صورًا للشركة والفيلا والسيارات باعتبارها مملوكة له، بينما هي في الحقيقة تخص صديقه السعودي. ويتواصل "فشره" عبر رسائل "الواتس آب" مع أصدقائه المصريين إلى أن يقع في ورطة تتمثل في وصول أحد معارفه المصريين إلى المملكة لزيارته ومشاهدة ما حدثهم عنه من ثراء، وهنا يتدخل صديقه السعودي بحيلة ذكية لإنقاذه من هذه الورطة من جانب، وتلقينه درسًا بليغًا في معايشة الواقع وعدم ادعاء أمور لا علاقة لها بالواقع على الناس حتى لا يقع مجددًا في شر أعماله وتفتضح أكاذيبه أمام أعز الناس لديه.

و أعرب الفنان أحمد بدير عن سعادته بالمشاركة في بطولة العمل، وأثنى على قصته، وكذا على إدارة المخرج ممدوح سالم له، مؤكدًا أن العمل لا يقل أهمية وجودة عن أي عمل مصري شارك فيه. مشيدًا في السياق ذاته بمستوى الفنانين السعوديين سواء الكبار مثل عبدالإله السناني أو الشباب، مؤكدًا أن ما لمسه من تميز وجودة في الأداء والتقمص يعكس ما ينتظر الكوميديا السعودية من نجاح وتطور.

و أبدى الفنان السناني ارتياحه لنجاح العمل، مهديًا إياه إلى جيل الشباب، مشددا على أن المواهب الشابة، التي شاركت في العرض نجحت في التأكيد على وجود دماء جديدة تتدفق في شرايين الدراما والكوميديا السعودية، مطالبًا الكتاب والمخرجين السعوديين بالتنبه إلى ذلك، والعمل على توظيف هذه المواهب للخروج من عباءة النمطية والوجوه المكررة.

وأشار الفنان عبدالله عسيري إلى أن عرض "أنا وهو وهو" اتسم بالطرافة والبساطة ومعالجة ظاهرة مستشرية في كثير من المجتمعات، مشيرًا إلى أن الفن هو مرآة تكشف سلبيات المجتمع وإيجابياته.
معتبرًا أن الحفاوة الجماهيرية الكبيرة بالعرض إنما تعكس تعطش المجتمع إلى هذه النوعية من الأعمال التي تعالج بصورة غير مباشرة السلبيات، فالمشاهد لا يميل إلى الوعظ المباشر، لذا ينبغي اتباع وسائل غير تقليدية، ومنها الفن.

بدوره اعتذر مخرج العمل ومدير المهرجان ممدوح سالم عن تحقيق رغبة المطالبين بتمديده العرض إلى آخر المهرجان، بسبب وجود فعاليات أخرى، إضافة إلى انشغال بعض أبطال العمل. مضيفًا بقوله: "أنا وهو وهو" عمل هادف، يحرض على بعض الممارسات السلبية مثل "الفشر"، ويوضح للمشاهد مدى الكوارث التي يمكن أن يتسبب فيها، كما يوضح أهمية الصديق، ودوره في حماية أصدقائه من الانزلاق إلى ما لا تحمد عقباه. كما اعتبر أن المواهب الشابة حظيت من خلال العرض بشهادة ميلاد فنية من خلال الجمهور، وأن هذا دافع لهم على مزيد من التميز والارتقاء.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنا وهو وهو تكتب شهادة ميلاد لمواهب سعودية في الكوميديا أنا وهو وهو تكتب شهادة ميلاد لمواهب سعودية في الكوميديا



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab