كتاب جدة يستعد لجذب أكثر من مليون زائر هذا العام
آخر تحديث GMT00:41:22
 العرب اليوم -

تشارك فيه (500) دار نشر بعرض مليون عنوان

"كتاب جدة" يستعد لجذب أكثر من مليون زائر هذا العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "كتاب جدة" يستعد لجذب أكثر من مليون زائر هذا العام

"كتاب جدة" يستعد لجذب أكثر من مليون زائر
جدة – العرب اليوم

يستعد معرض جدة الدولي الثاني للكتاب لجذب أكثر من مليون زائر هذا العام، والذي سيعطي شارة البدء له الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 16 إلى 26 ربيع أول المقبل على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية.

وكشفت إدارة المعرض أن المعرض في دورته الماضية استقطب 750 ألف زائر، ووصلت قوته الشرائية لـ 100 مليون ريال، لتتجدد فعالياته هذا العام بصورة مشوقة وجاذبة من حيث التجهيزات وكفاءة عرض الكتب بطرق منظمة يسهل عملية استعراض عناوينها التي تصل لمليون عنوان في شتى أوعية المعرفة تقدمها 500 دار نشر محلية وعربية وعالمية.

وأشارت إلى توجيه الدعوات لنخبة من المفكرين ورجالات الثقافة والأدب لإثراء هذا الحراك في فعالياته المصاحبة من ندوات ومحاضرات وأمسيات تتغنى بتطور الحركة الثقافية في المملكة واهتمام الدولة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- في تهيئة البيئة الملائمة التي تكفل لمسيرة الثقافة والأدب والعلم الاستمرار والتطور على كافة الأصعدة.

وأكدت إدارة المعرض أن اللجان المشاركة في تنظيم هذا الحدث لاقت كل المتابعة والتوجيه السديد من  الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض وذلك ليتركز العمل في توحيد الجهود والسعي للتجديد والتنوع في إثراء الحركة الفكرية والمعرفية، وذلك وفق ما يحمله الحدث من رسالة نحو الاهتمام بالأدب والمثقفين وكافة شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب.

وأفادت أن هذه التظاهرة استطاعت أن تضع بصمتها على الخارطة الثقافية، ليست محليًا فقط بل عالميًا بفتحها المشاركة لمختلف دول العالم، حيث وصل عددها في دورة المعرض الثانية لهذا العام 26 دولة خليجية وعربية وإسلامية وعالمية في صورة تدلل على التلاقح الثقافي وإضفاء نوع من الشراكة المعرفية بين المملكة والدول المشاركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب جدة يستعد لجذب أكثر من مليون زائر هذا العام كتاب جدة يستعد لجذب أكثر من مليون زائر هذا العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab