جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات
آخر تحديث GMT18:48:02
 العرب اليوم -

لتعليم المشاركين فنون الآباء والأجداد والاستفادة من العطلة المدرسيّة

جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات

نادي تراث الإمارات
أبوظبي - العرب اليوم

تنفيذاً لتوجيهات ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وتعزيزاً لمفهوم الهوية الوطنية ينظم النادي، الأحد، في جزيرة السمالية فعاليات "ملتقى الثريّا السنوي 2014 التي تستمر حتى العاشر من نيسان/أبريل المقبل بمشاركة واسعة من المنتسبين إلى مراكز النادي أبوظبي للشباب وأبوظبي النسائي والسمحة النسائي وسويحان والعين والوثبة والمشغل النسائي بالإضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب والطالبات المنتسبين إلى مؤسسات وهيئات ذات صلة بالتراث وثقافة الشباب في إطار اهتمام ادارة النادي بفتح المجال أمام شباب وفتيات الدولة للاستفادة من نشاطات الملتقى والعطلة المدرسية.
وأكد مدير إدارة الأنشطة في النادي سعيد علي المناعي استكمال الاستعدادات الفنّية والإدارية في ميادين جزيرة السمالية والمرافق الأخرى كافة مثل القرية التراثية وجزيرة الطويلة وحصن الشباب ومركز المصادر والمعلومات تمهيدا لانطلاق الدورة الجديدة لهذا الحدث التراثي الشبابي السنوي الذي يهدف إلى تنمية روح المواطنة لدى الشباب والنشء وترسيخ قيمة التمسك بالعادات والتقاليد والترث الوطني في أوساطهم كذلك تحصينهم ضد الاختراق الثقافي المغاير للهوية الوطنية.
ويسعى الملتقى إلى تعليم المشاركين فنون تراث الآباء والأجداد من خلال 15 نشاطا متنوعا، الفروسية والهجن والرماية التقليدية والعادات والتقاليد والألعاب الشعبية والتجديف والشراع الرملي والشراع الحديث والشراع التقليدي والفلك والسفينة التراثية والصقارة والنشاط البيئي واليولة ودروب المعاني والملعب الصابوني والبيئة والطيران الالكتروني، إلى جانب المسابقات الثقافية والرسم الحر ونشاطات الحرف اليدوية والحناء للمراكز النسائية وعدد من الرحلات والزيارات الميدانية والمخيمات البحرية.
وقال المناعي إن الملتقى هو مناسبة متجددة تتيح للمشاركين ممارسة هواياتهم وإبراز مهاراتهم وقدراتهم وبناء صداقات جديدة في إطار تجمع شبابي لأبناء الدولة يسهم في نشر الوعي التراثي والعمل التطوعي وتعزيز ثقافة التراث لدى المشاركين الذين ازداد عددهم بنسبة كبيرة عن العام الماضي ما يؤشر الى حجم التطور الذي يشهده الملتقى بسبب برامجه النوعية التي تتناسب وكافة الفئات العمرية الى جانب الأجواء المريحة والترابط المثالي مع إدارة النادي.
وتركز دورة هذا العام من الملتقى على تقديم أنشطة تراثية ذات صلة بتدعيم ثوابت الهوية الوطنية في نفوس الناشئة والشباب وتقديم أنشطة تعرف المشاركين على طبيعة النجوم وبخاصة نجم الثريا وكيفية الاهتداء به في المسير الليلي وغير ذلك من أنشطة مرتبطة بالكون والطبيعة.
ورحبت اللجنة المنظمة بالمشاركين في دورة هذا العام مؤكدة أن الملتقى يعد واحدا من نشاطاتها السنوية المهتمة بقطاع الشباب وترسيخ ثوابت الهوية الوطنية ومعايشة التراث على أرض الواقع.. ودعت المشاركين إلى الاستفادة لأقصى حد من برامج الملتقى المتنوعة وقضاء عطلة مدرسة مثالية في أحضان جزيرة السمالية أو جزيرة الأحلام المخصصة لإبداعهم وطموحاتهم.
وأعربت اللجنة عن سعادتها بمشاركة هذا العدد الكبير في الفعاليات والمناشط والبرامج التي يشرف عليها نخبة من المدربين المختصين مؤكدة أن إدارة النادي قدمت كل الدعم لإنجاح الملتقى بما ينسجم مع توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات بالاهتمام بقطاع الشباب وتدريبهم وتوعيتهم بتراث آبائهم وأجدادهم بما يعود بالنفع عليهم مستقبلا كذلك الاهتمام بكافة شباب الإمارات حيث أن الملتقى مخصص لجميع الراغبين في الاستفادة من برامجه المختلفة باعتباره مشروعا وطنيا لتعزيز ثقافة التراث لدى الجميع.
من جهة ثانية أوضح سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي أن فعاليات غدا الأحد المخصصة لمركزي أبوظبي للشباب والوثبة والسمحة تهتم بحضور أولياء الطلبة المشاركين في خطوة تهدف الى تعزيز الروابط مع الأسرة الإماراتية.
وقال ان برامج الملتقى خصصت مساحة طيبة للمنتسبات للمراكز النسائية من خلال برامج تهتم بالمهن النسائية التقليدية وخصوصا صناعة الشيل وأخرى ذات صلة بالعادات والتقاليد كما أعدّت للمشاركات مجموعة من الزيارات والرحلات العلمية إلى مؤسسات داخل الدولة ضمن برنامج "اعرف وطنك".
وخصّص الأسبوع الثاني من الملتقى في الفترة ما بين 22 حتى 26 آذار/مارس الجاري لطالبات المراكز.
وأشار إلى أن ملتقى هذا العام يتضمن تنويع في الأنشطة والدورات وورش العمل المتخصصة في فنون اليولة والصقارة ونشاطات الواجهة البحرية وتعلم أساليب الصيد القديمة إلى جانب نشاطات فكرية وثقافية وفنية وتراثية ورياضية مفتوحة تسهم في تحقيق أهداف الملتقى نحو تعزيز الهوية الوطنية وبناء أجيال متسلحة بالتراث والاعتزاز بالوطن وقيادته الحكيمة وإنجازاته ونهضته المعاصرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات جزيرة السمالية تستضيف ملتقى الثّريّا السّنوي لنادي تراث الإمارات



بدت ساحرة بفستان مع الكاب بألوان باستيل ناعمة

إيفانكا ترامب تخطف الأنظار بإطلالاتها الساحرة في الإمارات

دبي ـ العرب اليوم

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 العرب اليوم - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab