الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة من بلدان العالم
آخر تحديث GMT18:50:47
 العرب اليوم -

لحضور العرض الأول للعمل الملحمي العالمي "عناقيد الضياء"

الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة من بلدان العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة من بلدان العالم

الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة
الشارقه - نور الحلو

استقبلت الشارقة عدداً من الضيوف وكبار الشخصيات والإعلاميين والفنانين من بلدان العالم، لحضور العرض الأول  للعمل الملحمي العالمي "عناقيد الضياء"، أعظم قصة رواها التاريخ، وتحكي تاريخ الإسلام منذ ولادة النبي محمد صل الله عليه وسلم، حتى وفاته، وتقدم الصورة الحقيقة عن الإسلام وجوهره النقي. ويحضر ضيوف الشارقة العرض الأول لعناقيد الضياء في 30 آذار/مارس الجاري، حيث أعدت اللجنة العليا واللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، الترتيبات والاستعدادات لاستقبال ضيوف الشارقة، في الفنادق وأماكن الإقامة، وسيغطي الحدث العالمي ويتابعه أكثر من 500 وسيلة إعلامية من بلدان العالم، بالإضافة إلى الإعلام المحلي.

الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة من بلدان العالم
ويعرض العمل على مسرح المجاز في 30 آذار/مارس الجاري، بالإضافة إلى أربعة عروض لاحقة في 31 من الشهر ذاته، والأول والثالث والرابع من نيسان/إبريل المقبل. وتم تصميمه على طراز المسارح الرومانية، على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات تتسع لقرابة 4500 متفرجًا، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم، كما أنه مزود بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة.
وأعلنت اللجنة التنفيذيّة لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، عن تعديل مواعيد عروض العمل الذي كان من المقرر أن ينطلق مساء الأربعاء الماضي إلى الأحد 30 آذار/مارس، وأوضحت اللجنة أنّ حاملي بطاقات الدخول في 26 آذار/مارس، تُرحل تذاكرهم إلى 30 من الشهر ذاته، وحاملي بطاقات الدخول في 27 آذار/مارس تُرحل تذاكرهم إلى 31، وشارك في التحضير لـ "عناقيد الضياء" كوادر فنية وتقنية عالمية عالية المستوى، وتجاوز عدد أعضاء وكوادر فريق العمل 750 شخصًا مبدعًا في المجالات المختلفة، كما تمت الاستعانة في مراحل تصويره وإنتاجه بخبراء في التاريخ الإسلامي، ومتخصصين بإعادة تمثيل المشاهد التاريخية، وفق تقنيات غير مسبوقة في العالم العربي، إلى جانب الموهبة الكبيرة للموسيقار والملحن البحريني خالد الشيخ، ونخبة من الفنانين العرب، يتقدمهم كل من الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان التونسي لطفي بشناق، والفنان المصري علي الحجار، والفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف، وأكثر من 200 ممثلاَ، وسيكون إبهار الصورة والصوت والألوان والمؤثرات، العنصر الأبرز في العمل، الذي سيظل ضياؤه ماثلاً في نفوس الجمهور إلى الأبد.
وسيشهد العالم أجمع عملاً مبهراً، ويسافر الجمهور من على مسرح المجاز في رحلة مهيبة إلى الأراضي المقدسة، حيث تفتحت شجرة الإسلام المباركة، وزمن الانتصارات والبطولات التي صنعت فجر الإسلام المجيد، ويطلوا على صورة الإسلام الحقيقية وجوهره النقي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة من بلدان العالم الشارقة تستقبل ضيوف وإعلاميين وفنانين وشخصيات كبيرة من بلدان العالم



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab