أمير المنطقة الشرقيّة في السعوديّة يدشن مهرجان الشباب الأول شبابنا ويانا”
آخر تحديث GMT12:18:55
 العرب اليوم -

على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمّام بالتعاون مع إمارة المنطقة

أمير المنطقة الشرقيّة في السعوديّة يدشن مهرجان الشباب الأول "شبابنا ويانا”

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير المنطقة الشرقيّة في السعوديّة يدشن مهرجان الشباب الأول "شبابنا ويانا”

مهرجان الشباب الأول "شبابنا ويانا”
الدمام - العرب اليوم

دشَّن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، مساء الأربعاء، مهرجان "شبابنا ويانا" الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع إمارة المنطقة، وذلك على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. وفور وصول أمير المنطقة الشرقية لمقر المهرجان كان في استقباله أمين المنطقة الشرقية فهد بن محمد الجبير وعدد من الشباب من ذوي الحاجات الخاصة، وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى أمين المنطقة الشرقية كلمة أوضح فيها أن المهرجان فكرة وليدة انطلقت من أمير المنطقة الشرقية لإطلاق العنان لإبداعات الشباب وصقل هواياتهم، من خلال تخصيص مهرجان يعنَى بهم يتضمن أنشطة وفعاليات مختلفة، مشيرًا إلى أن الهدف من إطلاق اسم "شبابنا … ويانا"، على المهرجان هو توجيه رسالة للشباب أنهم في قلوبنا وأن قيادتنا تضعهم دائمًا نصب عينيها.
وأشار الجبير إلى أن الأمانة دأبت على تنفيذ العديد من المهرجانات خلال السنوات الماضية، إضافة إلى مشاركتها الجهات الحكومية في تنفيذ مهرجانات أخرى، وهذا يأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية في دعم السياحة في المنطقة الشرقية، ولعل هذا المهرجان يمثل حالة خاصة للأمانة ولجميع العاملين فيها، فهي الآن تطلق مهرجان الشباب في نسخته الأولى، وتأمل أن يخرج المهرجان بصورة مشرفة.
بعدها ألقى فيصل عبدالله فؤاد كلمة الجهات الداعمة للمهرجان أكد فيها أن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الشباب ودعمهم والإسهام في استخراج إبداعاتهم في جميع المجالات الرياضية معرباً عن شكره لأمير المنطقة الشرقية وأمانة المنطقة لإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للمشاركة في مثل هذه الفعاليات.
وبعد ذلك ألقى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته وسروره بتدشين مهرجان الشباب الأول، وقدّم للشباب نصائح تفيدهم في دينهم ودنياهم، وهي المحافظة على الصلاة والمحافظة على أمنهم وسلامتهم، متمنيًا من الجميع أخذ الحيطة والحذر، وأن يكون الأمن والسلامة العنوان الأبرز لكل ما يقومون به من نشاطات، حسب ما ذكرت "واس".
وطالب الشباب بالمحافظة على المنشآت العامة وأن يتركوا هذه الأماكن كما استلموها فهي منهم وإليهم، مبينًا أن المحافظة على تلك الأماكن علامة من علامات الشباب المسلم. وأكّد أمير المنطقة الشرقية أن المهرجان من الشباب وإلى الشباب، متمنيًا أن يستمتع الجميع بمهرجان الشباب الأول /شبابنا .. ويانا/.
وفي ختام الحفل كرّم الجهات الحكومية والخاصة الراعية والداعمة للمهرجان، كما تسلم من أمين المنطقة الشرقية هدية تذكارية في هذه المناسبة.
وعقب ذلك بدأت الفعاليات التي تضمنت 12 عرضًا تمثلت في عروض الطيران الشراعي والدراجات النارية والهوائية وعروض السيارات الكلاسيكية والمعدلة وعروض الليزر، إضافة إلى مشاركة 160 دراجة نارية و40 دراجة هوائية قدمها عدد من الهواة أمام الجمهور، كما شارك في العروض أكثر من 500 مشارك من خلال 14 فرقة مختلفة.
ومما يذكر أن إدارة المهرجان خصصت 10 الآف مقعد للجمهور وأكثر من 200 مقعد للأيتام وأسر الشهداء وذوي الحاجات الخاصة، إضافة إلى وضع ثلاث شاشات عملاقة لمشاهدة العروض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير المنطقة الشرقيّة في السعوديّة يدشن مهرجان الشباب الأول شبابنا ويانا” أمير المنطقة الشرقيّة في السعوديّة يدشن مهرجان الشباب الأول شبابنا ويانا”



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab