افتتاح الكرنفال الأول للفنون المرئيَّة المعاصرة في الأكاديميَّة المصريَّة للفنون في روما
آخر تحديث GMT21:52:24
 العرب اليوم -

بمشاركة 50 فنانًا مصريًّا وإيطاليًّا وتُكرِّم خالد زكي ومحمد بنوي وآرمن أجوب

افتتاح الكرنفال الأول للفنون المرئيَّة المعاصرة في الأكاديميَّة المصريَّة للفنون في روما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح الكرنفال الأول للفنون المرئيَّة المعاصرة في الأكاديميَّة المصريَّة للفنون في روما

افتتاح الكرنفال الأول للفنون المرئية المعاصرة
القاهرة - رضوى عاشور

تفتتح حرم سفير جمهورية مصر العربية في إيطاليا، عبير حلمي، في السابعة مساء الخميس، الكرنفال الأول للفنون المرئية المعاصرة، الذي يقام في مقر الأكاديمية المصرية للفنون، في روما، بحضور سفير المملكة العربية السعودية، صالح الغامدي، وسفير الجمهورية العراقية، سيوان بارزاني، وحرم السفير اللبناني لدى إيطاليا، هناء أسطفان، ومدير عام منظمة "الإيكروم" المسؤولة عن صون التراث الثقافي العالمي، ستيفانو دي كارو، وكوكبة من رجال السلك الدبلوماسي العرب، بالإضافة إلى الفنانين الإيطاليين المشاركين في الكرنفال، وصفوة المجتمع الإيطالي من النقاد والأكاديميين والمهتمين بالثقافة والفنون المصرية.
ويشارك في الكرنفال 32 فنانًا مصريًّا من أجيال فنية متنوعة، منهم؛ الفنانون، عادل السيوي، وإبراهيم الدسوقي، ورضا عبدالرحمن، وأيمن السمري، في مجال التصوير، وناجي فريد، ومحمد رضوان، وآرمن أجوب، وكمال الفقي، في مجال النحت، وضياء داوود، وأسامة إمام، في مجال الخزف، وخالد حافظ، وداليا رفعت، في فن الفيديو آرت.
وسيبدأ الاحتفال بعزف على البيانو للفنانة المصرية الشابة، ميريت حنا، التي تأتي مشاركتها في إطار إستراتيجية الأكاديمية في دعم شباب المبدعين المصريين، وإبراز الطاقات الإبداعية الشابة.
وتُكرِّم الأكاديمية، الفنانين المصريين، خالد زكي، ومحمد بنوي، لمشاركتهما المتميزة في الدورة الخامسة والخمسين لبينالي فينسيا الدولي للفنون، الذي عقد في العام 2013، حيث حقق الجناح المصري تواجدًا مشرفًا في البينالي، واستقبله النقاد الإيطاليون بالاستحسان، كما تم اختيار جدارية الفنان محمد بنوي المشاركة في البينالي، كأحد أفضل 5 أعمال لفن الموازييك في العالم خلال العام 2013،كما تم تكريم النحات المصري آرمن أجوب، تقديرًا لنشاطه المتميز، كفنان مصري يعد واجهةً مشرفة للفن المصري الحديث في العالم، والذي تُوج بحصوله على ميدالية رئيس الجمهورية الإيطالية، وذلك تقديرًا من وزارة الثقافة المصرية للمبدعين المقيمين خارج الوطن.
من جانبها، أوضحت مدير الأكاديمية المصرية للفنون في روما، جيهان زكي، أن "هذا الكرنفال الذي تقام دورته الأولى في الأكاديمية هذا العام، يعكس تعاونًا مثمرًا مع قطاع الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة تحت رئاسة، الدكتور صلاح المليجي، والكثير من المؤسسات الإيطالية الفنية، حيث شارك أكثر من خمسين فنانًا مصريًّا وإيطاليًّا في مجالات التصوير، والنحت، والخزف، والفيديو آرت"، مؤكدة أن "شباب المبدعين المصريين، وجيل الوسط، قادرون على تقديم الفن المصري للمجتمع الأوروبي في أبهى صورة".
ودللت على ذلك بـ"الكثير من الفنانين الذين شاركوا في الدورة الأولى للكرنفال من المصريين المقيمين داخل وخارج مصر، ومن بينهم؛ النحات المصري الشاب، محمد نجيب، المقيم في إيطاليا، والذي عرضت أعماله في الكثير من قاعات العرض الإيطالية"، معربةً عن "سعادتها بنجاح الدورة الأولى لهذا الحدث الفني، الذي تتمنى أن تحظى دوراته المقبلة، بمشاركات أوسع في شتى مناحي الفن التشكيلي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الكرنفال الأول للفنون المرئيَّة المعاصرة في الأكاديميَّة المصريَّة للفنون في روما افتتاح الكرنفال الأول للفنون المرئيَّة المعاصرة في الأكاديميَّة المصريَّة للفنون في روما



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab