صور شهداء الكويت في حربي الاستنزاف وأكتوبر تستقبل جمهور معرض الكتاب
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

المكيلمي تعتبر الهدف منها بعث رسالة أن ما يجمعنا هو وحدة المصير

صور شهداء الكويت في حربي الاستنزاف وأكتوبر تستقبل جمهور معرض الكتاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صور شهداء الكويت في حربي الاستنزاف وأكتوبر تستقبل جمهور معرض الكتاب

صور شهداء الكويت في حربي الاستنزاف وأكتوبر
القاهرة - رضوى عاشور

تُطالِعُك فور وصولك للمبنى الرئيسي في معرض القاهرة للكتاب وتحديدًا في الجناح الخاص بدولة الكويت (ضيف شرف المهرجان) لوحاتٌ ضخمةٌ فيها عشرات الصور لجنود في زي الجيش الكويتي وبخط كبير تحمل اللوحات عنوان عبارة "شهداء الكويت في سيناء"، الذين استُشهدوا بين العامين 70 و73 في حربي الاستنزاف وأكتوبر، فيما أعلنت وكيل وزارة التخطيط الإعلامي في دولة الكويت، هيلة المكيلمي، أن الكويت حرَصَت على إبراز هذا الجانب التاريخي المهمّ في العلاقة المصرية الكويتية داخل معرض الكتاب، بهدف توصيل رسالة إلى جمهور الشعب المصري، وهي أن ما يجمع المصريين مع الشعب الكويتي هو وحدة المصير.
ولفتت اللوحات نظر عشرات الرواد الذين تعجبوا من أن يكون هناك شهداء للكويت في سيناء، اما الأكثر لفتًا للأنظار فكان الركن الذي حمل شعار "صور الزمن الجميل"، والتي زينتها عصور لقاءات الزعيم جمال عبد الناصر مع شيوخ دولة الكويت.
وتعقيبًا أعلنت وكيل وزارة التخطيط الإعلامي في دولة الكويت، هيلة المكيلمي، أن هذه اللوحة تضم شهداء الكويت الذين قُتلوا في سيناء خلال حرب الاستنزاف المصرية، حينما كانوا يحاربوا بجانب الجيش المصري، لافتة إلى أن هؤلاء الشهداء موجودون داخل المتحف الحربي المصري أيضًا.
وأوضحت أن "الكويت تجمعها مع مصر محطات تاريخية مهمّة منذ العدوان الثلاثي ثم حرب الاستنزاف وبعدها حرب أكتوبر"، مشيرة إلى أن "الكويت شاركت مصر خلال حرب الاستنزاف، مما أسفر عنه سقوط العديد من الشهداء".
وأشارت إلى أن الكويت حرَصَت على إبراز هذا الجانب التاريخي المهمّ في العلاقة المصرية الكويتية داخل معرض الكتاب، بهدف توصيل رسالة إلى جمهور الشعب المصري، وهي أن ما يجمع المصريين مع الشعب الكويتي هو وحدة المصير.
وفي ما يخص الاحتفاء بالرئيسين المصريين الراحلين جمال عبد الناصر وانور السادات أفادت المكيلمي "أن كل الزعماء المصريين لديهم مكانة كبيرة لدى دولة الكويت"، مشيرة إلى انهم لا ينظرون لتاريخ مصر من خلال الأشخاص، وإنما من خلال عطاء مؤسسات الدولة وعطاء الدولة المصرية.
وأعربت عن تفاؤلها بمستقبل مصر رغم كل ما يهددها من عقبات قائلة: "أنا متفائلة بمستقبل البلاد، وستظل مصر دائمًا ذات ثقل عربي ومحوري لا يمكن تجاهله، وأن ما تواجهه من صعوبات هو أمر اعتادت عليه ليس جديدًا على الشعب المصري، وستخرج بإذن الله أقوى وأفضل مما كانت، ونحن نتمنَّى الأمن والأمان دائمًا لهذا البلد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صور شهداء الكويت في حربي الاستنزاف وأكتوبر تستقبل جمهور معرض الكتاب صور شهداء الكويت في حربي الاستنزاف وأكتوبر تستقبل جمهور معرض الكتاب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab