صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة
آخر تحديث GMT08:44:19
 العرب اليوم -

فرقّة "سماع" والهلباوي وصقر ينشدّون في حبِ رسول الله

"صندوق التنمية الثقافية" يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "صندوق التنمية الثقافية" يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

عدد من حفلات الإنشاد الديني في مراكز الإبداع
القاهرة ـ رضوى عاشور

ينظمُ قطاع "صندوق التنمية الثقافية" برئاسة المهندس محمد أبو سعده عدد من حفلات الإنشاد الديني في مراكز الإبداع التابعة له والقاهرة والمحافظات، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير في مركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، فيما يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله، هذا و يحيي مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي".
فيما يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير بمركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، تقدم خلاله مجموعة من روائع الإنشاد الديني في حب رسول الله برؤية معاصرة ومنها : مولاي صلي وسلم على حبيبك سيد الخلق، هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، نبي زادة خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر، الحفل من رؤية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح .
وفي السياق ذاته يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله ، ومنها "بُشرى لنا والسلام عليك يا رسول الله " ، يُذكر أن المنشد على الهلباوي هو ابن الشيخ الراحل محمد الهلباوي المنشد الديني المعروف الذي تعلم على يديه ولكنه قدم لوناً أخر بجانب الإنشاد الديني محاولةً في تقديم صورة حيه في قالب غنائي من نبض الشارع المصري .
بينما يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30 مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي"، تقدم الفرقة ليلة فنية خاصة بعنوان "ولد الهدي" تقدم خلاله مجموعة من الأناشيد الدينية والصوفية في مولد خير البشر سيدنا محمد .
أما في 6:00 مساء الأربعاء 15 كانون الثاني/ يناير يستضيف مركز "طلعت حرب الثقافي" حفلاً للمنشد حسام صقر ، الذي يقدم باقة من روائع الإنشاد في حب رسول الله ومنها  ومضات في الحب الإلهي والعشق النبوي ،  محمد صلي الله عليه وسلم هديته السماء .
يذكر أن فرقة سماع تضم عدداً من الأصوات المتميزة في فن الإنشاد، والتي تم اختيارها بدقة من خلال ورشة عمل أقيمت بقبة الغوري عام 2007 تحت عنوان "منشد الغوري"، بهدف الحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياءً للقوالب القديمة مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab