صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة
آخر تحديث GMT16:23:40
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

فرقّة "سماع" والهلباوي وصقر ينشدّون في حبِ رسول الله

"صندوق التنمية الثقافية" يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "صندوق التنمية الثقافية" يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

عدد من حفلات الإنشاد الديني في مراكز الإبداع
القاهرة ـ رضوى عاشور

ينظمُ قطاع "صندوق التنمية الثقافية" برئاسة المهندس محمد أبو سعده عدد من حفلات الإنشاد الديني في مراكز الإبداع التابعة له والقاهرة والمحافظات، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير في مركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، فيما يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله، هذا و يحيي مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي".
فيما يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير بمركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، تقدم خلاله مجموعة من روائع الإنشاد الديني في حب رسول الله برؤية معاصرة ومنها : مولاي صلي وسلم على حبيبك سيد الخلق، هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، نبي زادة خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر، الحفل من رؤية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح .
وفي السياق ذاته يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله ، ومنها "بُشرى لنا والسلام عليك يا رسول الله " ، يُذكر أن المنشد على الهلباوي هو ابن الشيخ الراحل محمد الهلباوي المنشد الديني المعروف الذي تعلم على يديه ولكنه قدم لوناً أخر بجانب الإنشاد الديني محاولةً في تقديم صورة حيه في قالب غنائي من نبض الشارع المصري .
بينما يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30 مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي"، تقدم الفرقة ليلة فنية خاصة بعنوان "ولد الهدي" تقدم خلاله مجموعة من الأناشيد الدينية والصوفية في مولد خير البشر سيدنا محمد .
أما في 6:00 مساء الأربعاء 15 كانون الثاني/ يناير يستضيف مركز "طلعت حرب الثقافي" حفلاً للمنشد حسام صقر ، الذي يقدم باقة من روائع الإنشاد في حب رسول الله ومنها  ومضات في الحب الإلهي والعشق النبوي ،  محمد صلي الله عليه وسلم هديته السماء .
يذكر أن فرقة سماع تضم عدداً من الأصوات المتميزة في فن الإنشاد، والتي تم اختيارها بدقة من خلال ورشة عمل أقيمت بقبة الغوري عام 2007 تحت عنوان "منشد الغوري"، بهدف الحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياءً للقوالب القديمة مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab