الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسنيما والهجرة يكرّم بوجمعة راسورنس
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

تنطلق فعالياته في أغادير وتقام على هامشه ندوات علميّة وعروض خاصة

الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسنيما والهجرة يكرّم بوجمعة راسورنس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسنيما والهجرة يكرّم بوجمعة راسورنس

بوجمعة راسورنس، الحاصل على جائزة "إيمي أوارد"
الرباط ـ فاطمة عاشور

تكرّم الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجمعة راسورنس، الحاصل على جائزة "إيمي أوارد" في الولايات المتحدة الأميركية، لأفضل مصمم ديكور للأفلام العالمية، والذي يعتبر أحد صنّاع الفرجة العاملين في الخفاء، وهو أحد أبناء جهة سوس ماسة درعةوتحتضن مدينة أغادير المهرجان ابتداء من مساء الثلاثاء ، وحتى التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
وأوضح المنظمون أن "لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، سيرأسها رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس مجلس الجالية المغربية في الخارج إدريس اليزمي، ويتكون أعضاء اللجنة من المخرجة الكندية كاتي وزانا، والمخرج الجزائري محمود الزموري، والمخرج الغيني ومامادو كايتا، والمختص في علم الاجتماع ومدير مهرجان الثقافات المغاربية في فرنسا يونس أجراي".
وبيّن المنظمون أن "اللجنة ستختار من بين الأفلام المشاركة من المغرب والجزائر وفرنسا وبلجيكا والسنغال، الفيلم الذي سيتوج للحصول على الجائزة الكبرى، وعلى الجائزة الخاصة للجنة التحكيم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة".
وستقام على هامش المهرجان، الذي يرعاه العاهل المغربي، ندوات علمية بشأن ظاهرة الهجرة، يحضرها أساتذة وباحثون متخصصون مغاربة وأجانب، يناقشون الهجرة من زاوية أكاديمية، ومن محاورها "الهجرة والإعاقة"، و"الهجرة الإسبانية إلى المغرب والهجرة المغربية إلى إسبانيا"، و"وسائل الإعلام والهجرات والاختلاف"، و"شهادات لاعبي كرة القدم والباحثين والإعلاميين بشأن كرة القدم والهجرة".
وسيتخلل هذه الندوات تقديم كتب تعالج موضوع الهجرة، منها "فرنسا العربية الشرقية"، و"الحدود"، و"الهجرات المغربية نحو جزر الكناري".
وسيكون جمهور الطلبة والمهتمون في رحاب جامعة "ابن زهر" على موعد مع فقرات متنوعة، تضم عروضًا لأفلام قصيرة، في حضور مخرجيها، الذين سيتواصلون مع جمهورهم من الطلبة، إضافة إلى ورشات عمل في تخصصات سينمائية دقيقة، ينشطها سينمائيون مخضرمون، وهم محمد الكغاط، وعبد الإله زيرات، ومحمد الشوبي، وهشام عين الحياة، وحسن لكزولي.
يأتي هذا فضلاً عن تنظيم أنشطة موازية، بشراكة مع  مؤسسات تعليمية موجهة للأطفال والشباب، بغية تحسيسهم بظاهرة الهجرة، عبر الحكاية، وأفلام الرسوم المتحركة ذات بيداغوجية تربوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسنيما والهجرة يكرّم بوجمعة راسورنس الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسنيما والهجرة يكرّم بوجمعة راسورنس



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab