أكبر احتفال بعيد رأس السنة الميلادية قرب برج بغداد في المأمون
آخر تحديث GMT22:06:09
 العرب اليوم -

العبادي يهنىء العراقيين بـ2018 ويطلق عليه "عام النصر"

أكبر احتفال بعيد رأس السنة الميلادية قرب برج بغداد في المأمون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكبر احتفال بعيد رأس السنة الميلادية قرب برج بغداد في المأمون

احتفال بعيد رأس السنة الميلادية قرب برج بغداد
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت أمانة بغداد، تزيين عددٍ كبير من الشوارع، والساحاتِ العامة، ونَصبِ أشجار الميلاد، في عدد من مناطق العاصمة، استعدادًا للاحتفال بأعيادِ الميلاد، ورأس السنة الميلادية، في وقت دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم, الأحد, إلى أن يكون 2018 عام الانتخابات وتأسيس مجلس الاتحاد.

وذكرت الأمانة في بيان، أن دوائرَها شارفت على إكمال استعداداتِها، لاستقبال المحتفلين بالأعياد، عبر إقامة عدة فعالياتٍ ترفيهية منها؛ نصب شجرة الميلاد، في عدد من الساحات، وداخل المتنزهات الكبيرة، لاسيما متنزه الزوراء، الذي سيضم أكبرَ شجرة ميلاد. وسيكون ذلك هو أولُ احتفال بالعام الجديد، عقب الانتصار الكبير على تنظيم داعش.

ودعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم, الأحد, إلى أن يكون 2018 عام الانتخابات وتأسيس مجلس الاتحاد. وقال معصوم خلال تهنئة قدمها إلى الشعب العراقي ، إن "العام المنصرم كان عام النصر العظيم للشعب". وأضاف "أننا نأمل لأن يكون 2018 عام الانتخابات وتأسيس المجلس الاتحادي وعام خير على شعبنا وعودة النازحين والمهاجرين إلى قراهم".

وأوضح رئيس الجمهورية, أن "النصر ما كان لو لا تضحيات وبطولة شعبنا بجميع أطيافنا دفاعاً عن حقوقه وأبطاله". فيما أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العام 2017 سيبقى خالدًا في تاريخ الشعب لأنه شهد الانتصار على داعش.

ودعا العبادي خلال تهنئته بمناسبة حلول العام الجديد دعا الى العمل من اجل الحفاظ على النصر والوحدة والمضي بنفس الهمة والعزيمة من اجل اعادة الاستقرار الإعمار واكمال عودة النازحين الى ديارهم. وأعرب العبادي عن أمله بأن يكون العام 2018 عام خير وسلام واستقرار لشعوب المنطقة والعالم أجمع وأن تتوقف فيه النزاعات والحروب وتتحقق فيه تطلعات الإنسانية بمستقبل أفضل.

وأفاد مصدر أمني، بأن القوات الأمنية بدأت بقطع طرق في العاصمة بغداد لتأمين احتفالات ليلة رأس السنة. وقال المصدر إن القوات الأمنية قطعت شارع الربيعي والطريق المؤدي إلى مول النخيل في شارع فلسطين وشارع الكرادة سايدين في جانب الرصافة، مضيفا انه تم قطع الطرق المؤدية الى مولات المنصور والحارثية وبابليون في جانب الكرخ، مع قطع بعض الطرق المؤدية الى حديقة الزوراء.

وفي ذلك الأثناء، استهل محافظ الأنبار محمد الحلبوسي قرب حلول العام الميلادي الجديد، بتقديم أحر التهاني والتبريكات واطيب الامنيات لابناء شعبنا العراقي الأبي وأهلنا في أنبار الكرم والجود. وعد الحلبوسي عام 2018 هو عام الانطلاقة نحو مستقبلا' مشرق وخط الشروع لنهضة الأنبار الأقتصادية بتعاون أبنائها .

وتعهد محافظ الانبار بأن يكون عام النصر الكبير خالداً في تأريخ وذاكرة شعبنا ودرسا' للبناء والمواطنة، متطلعين للعمل متكاتفين من اجل اعادة الاستقرار والإعمار وضمان عودة كريمة للنازحين ، متوكلين على الله العلي القدير، سائليه جل في علاه ان يجعل عامنا القادم بأذنه عام خير وسلام واستقرار لشعبنا العراقي وأهلنا في الأنبار.

من جهته بارك رئيس حزب الحل جمال الكربولي، للشعب العراقي افراحه بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد .

وعد الدكتور الكربولي، في بيان له، الاحد، تزامن احتفالات العام الميلادي الجديد مع أفراح شعبنا بإنتصاراته المبينة ‘بشارة’ خير وبركة ونظرة تفاؤل لعام جديد يحمل مستقبلا ‘مستقرا’ واعدا’ لعراق المواطنة.

وابتهل الدكتور جمال الكربولي بالدعاء الى الله عز وجل أن يديم السلام والأمن والآمان على أبناء شعبنا العراقي من أقصى سواحل جنوبه الى أعلى قمم شماله، متطلعين الى تكاتف قواه السياسية لدعم مشروع بناء دولة المواطنة المدنية.

دعا النائب عن تيار الحكمة الوطني، محمد اللكاش، الأحد، مجلس النواب الاتحادي إلى تشريع ثلاثة قوانين "مهمة" قبل انتهاء دورته الانتخابية، فيما أكد على "ضرورة" حل الخلاف بين بغداد وأربيل عبر الحوار.

وقال اللكاش، إن "العراقيين يتطلعون إلى مستقبل أفضل في عام 2018 من خلال القضاء على الفساد والفاسدين، وتحقيق التنمية الاقتصادية، وانصاف ذوي الشهداء والجرحى والعوائل الفقيرة والمتعففة"، مشددا على ان "معركة الحكومة مع الفساد لم تنتهي بعد".

ودعا النائب عن تيار الحكمة الوطني، الحكومة الاتحادية الى "حل كافة الإشكاليات والخلافات العالقة مع حكومة اقليم كردستان، عبر الحوار"، مؤكدًا على ضرورة "تشريع مجلس النواب لقانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2018، وقانون انتخاب مجلس النواب، ومجالس المحافظات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكبر احتفال بعيد رأس السنة الميلادية قرب برج بغداد في المأمون أكبر احتفال بعيد رأس السنة الميلادية قرب برج بغداد في المأمون



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية

GMT 10:53 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

جمارك السيارة "رينو داستر" الواردة من السعودية

GMT 23:23 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"التطعيم بالصدف" إبداع متوارث لفن أصيل يتحدّى الانقراض

GMT 18:54 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

تعرف على مميزات وعيوب شفروليه ماليبو 2019

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab