هيئة الشارقة للكتاب يبحث مع وزارة الثقافة المصرية مشاريع ثقافية مستقبلية
آخر تحديث GMT16:08:23
 العرب اليوم -

هيئة الشارقة للكتاب يبحث مع وزارة الثقافة المصرية مشاريع ثقافية مستقبلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الشارقة للكتاب يبحث مع وزارة الثقافة المصرية مشاريع ثقافية مستقبلية

وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم
أبوظبي ـ العرب اليوم

بحث رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، خلال فاعليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدوليّ للكتاب، عدداً من الخطط لمشاريع ثقافية مستقبلية تتضمّن تنظيم وإطلاق مبادرات إبداعية بتعاون مشترك بين الشارقة والقاهرة.  وناقش الجانبان الفرص الممكنة لتعزيز مجالات التواصل والعمل المشترك بين هيئة الشارقة للكتاب ووزارة الثقافة المصرية على مستوى تنظيم الفاعليات الدولية، وتعزيز دور المكتبات داخل منظومة بناء مجتمعات المعرفة، بالإضافة إلى ما يمكن أن تتيحه المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر من تسهيلات وخدمات تخدم الناشرين المصريين.
واعتبر أحمد العامري أنّ "مصر تمثّل بثقلها الثقافيّ الكبير، التاريخيّ والمعاصر، مركزاً للحراك الثقافي العربيّ كاملاً، ويجسّد تعاون هيئة الشارقة للكتاب مع وزارة الثقافة المصرية رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في تعزيز التواصل البنّاء والمثمر مع المشهد الثقافي المصريّ، لما لذلك من انعكاس على التجربة الثقافية العربية وحضورها على مستوى العالم".
وأشار العامري إلى "علاقات ثقافية كبيرة وعميقة تربط الشارقة بالقاهرة"، مؤكّداً أنّ "التعاون في عدد من المشاريع والمبادرات الثقافية سيحقق نتائج ملموسة في سوق النشر العربيّ، ويدعم بصورة مباشرة جهود النهوض بصناعة الكتاب، ويخدم تطلعات العاملين في المشهد الإبداعيّ والمعرفيّ في المنطقة".
بدورها، ثمّنت عبد الدايم الجهود التي تقودها إمارة الشارقة لدعم وتعزيز الحراك الثقافي في المنطقة والعالم العربي، وهنّأت هيئة الشارقة للكتاب على تصدّر معرض الشارقة الدوليّ للكتاب، معارض الكتب العالمية، وتسجيله تاريخاً جديداً يحقّق لأول مرة ليس على المستوى العربيّ وحسب، وإنّما على مستوى الشرق الأوسط ككلّ.
 وأكّدت أنّ وزارة الثقافة المصرية تلتقي مع هيئة الشارقة للكتاب في عدد من الأهداف، وتتطلّع إلى تجسيد رؤاها وخططها بمبادرات ومشاريع ثقافية مستقبلية مشتركة، تنعكس على الحركة الثقافية المصرية والإماراتية، وتقدّم نموذجاً في المنطقة لمزيد من أشكال التعاون المثمر، ينعكس إيجاباً على صناعة المعرفة والإبداع العربيّ.
يشار إلى المعرض يستضيف في دورته الجديدة نخبة من الكتّاب والمبدعين المصريين، ويجمع على أرضه 296  دار نشر مصرية، تعرض آلاف العناوين والإصدارات.

قد يهمك ايضا 

كتب قماش وأخرى بتقنيات 3D للأطفال في "الشارقة الدولي للكتاب"

هيئة الشارقة للكتاب تعلن عن إطلاق «وكالة الشارقة الدولية للحقوق الأدبية»

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة للكتاب يبحث مع وزارة الثقافة المصرية مشاريع ثقافية مستقبلية هيئة الشارقة للكتاب يبحث مع وزارة الثقافة المصرية مشاريع ثقافية مستقبلية



GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab