استعدادات مُكثفة لانطلاق الاحتفال العالمي بافتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

استعدادات مُكثفة لانطلاق الاحتفال العالمي بافتتاح "طريق الكباش" في مدينة الأقصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعدادات مُكثفة لانطلاق الاحتفال العالمي بافتتاح "طريق الكباش" في مدينة الأقصر

معبد في مدينة الأقصر
القاهرة - العرب اليوم

قبل ساعات من انطلاق الاحتفال العالمي بافتتاح "طريق الكباش"، المقرر غدا الخميس، تشهد الأقصر استعدادات مكثفة لإقامة فعاليات وعروض فنية عديدة مصاحبة للاحتفال في أرجاء المدينة.وأوشكت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر والجهات الحكومية المعاونة لها على تشطيب أعمال تطوير المدينة ومحيط المعابد الأثرية بشكل عام، لتبدو في ثوب جديد.

ووجهت السُلطات المصرية دعوات لحضور الاحتفالية إلى السفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر وعدة شخصيات عالمية مؤثرة، ووسائل إعلام عالمية لنقل فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة.ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن مصادر حكومية القول إن الجهات المنظمة لحفل نقل المومياوات الملكية في مارس الماضي هي التي ستشرف على تنظيم احتفال الأقصر، فضلا عن مشاركة تحالف كندي إنجليزي يشرف على الترويج السياحي لمدينة الأقصر والمقاصد المصرية.

وقالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن الاستعدادات النهائية لاحتفالية افتتاح "طريق الكباش" تشهد التنسيق في كل شيء، والبروفات النهائية للحفل، كما أن محافظة الأقصر كلها تستعد للحدث، وبالتالي التطوير في كل مكان، وليس فقط في "طريق الكباش"، بحسب ما نقلت عنها وسائل الإعلام المصرية.

وخلال الاحتفال، ستطلق وزارة السياحة المصرية حملة ترويجية للسياحة في محافظة الأقصر، تحمل شعار "الأقصر في ثوبها الجديد"، وتهدف لتحويل المدينة الأثرية إلى متحف مفتوح يلفت أنظار السائحين من أنحاء العالم.

ومن العروض الكرنفالية المنتظر إقامتها على هامش افتتاح "طريق الكباش"، عروض للبالون الطائر في سماء البر الغربي للأقصر، وتسيير مراكب شراعية وأخرى على شكل فرعوني في النيل.

وحسب خبراء في القطاع السياحي، سيسهم احتفال "طريق الكباش" في زيادة أعداد السياح الوافدين لزيارة المناطق الأثرية والثقافية بنسبة 30% من الأعداد المتوقع زيارتها للأقصر مطلع 2022.وسلطت شبكة إيه بي سي الأميركية، الضوء على استعدادات مصر لـ افتتاح طريق الكباش فى حفل عالمى غداً الخميس، قائلة في تقرير لها إن مصر تستعد لإبهار العالم بإحياء ممر تاريخي عمره أكثر من 3 آلاف عام فى حفل ساحر.

وقالت الشبكة في تقريرها الأربعاء: بعد أكثر من سبعة عقود من المحاولات المتقطعة لحفر الممر القديم والذي يبلغ طوله ما يقرب من ميلين في مدينة الأقصر الجنوبية ، ستفتتح مصر أخيرًا طريق الكباش الذي يبلغ عمره 3000 عام للجمهور يوم الخميس في حفل ساحر.

وتم الكشف عن الامتدادات الكاملة لـ الممرالتاريخي الذي يبلغ طوله 1.7 ميل وعرضه حوالي 250 قدمًا، والذي يربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر، في مدينة طيبة القديمة، مع تماثيل أبو الهول المميزة والتماثيل ذات رأس الكبش التي تصطف على الجانبين.

وفي السنوات الأخيرة، كثفت مصر جهودها للترويج لاكتشافاتها الأثرية في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لإحياء صناعة السياحة، حيث يتمثل أحد عناصر هذا النهج في إعادة إنشاء الأماكن القديمة في الاحتفالات المتوهجة، والتي تم تقديمها لأول مرة عندما أقامت مصر ما أطلق عليه "موكب ملكي" لاستعراض 22 مومياء في شوارع القاهرة أثناء نقلها إلى متحف تم افتتاحه حديثًا في أبريل الماضي .ومن المقرر انطلاق الاحتفالية العالمية بإعادة إحياء طريق الكباش في تمام السابعة والنصف مساء الخميس.

قد يهمك ايضا:

وصول 29 سائحا ألمانيا لسوهاج لزيارة الآثار الفرعونية في أخميم والبلينا

توقيع بروتوكول لتطوير الآثار الفرعونية والإسلامية في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات مُكثفة لانطلاق الاحتفال العالمي بافتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر استعدادات مُكثفة لانطلاق الاحتفال العالمي بافتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab