أبوظبي تطلق منصة «الثقافة للجميع للفنانين» لعرض المواهب في الدولة
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

أبوظبي تطلق منصة «الثقافة للجميع للفنانين» لعرض المواهب في الدولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي تطلق منصة «الثقافة للجميع للفنانين» لعرض المواهب في الدولة

دولة الإمارات
أبوظبي - العرب اليوم

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي منصة "الثقافة للجميع للفنانين"، بهدف تسليط الضوء على المبدعين في الدولة. وتأتي هذه المنصة الجديدة في إطار مبادرة "الثقافة للجميع"، التي حققت نجاحاً كبيراً في تعزيز المشهد الثقافي والإبداعي على المستوى المحلي، منذ إطلاقها العام الماضي، حيث تقدم دليلًا تعريفيًا للفنانين في دولة الإمارات، يمكّنهم من توطيد أواصر التعاون في ما بينهم، والتفاعل مع المبدعين والمؤسسات الفنية في مختلف أنحاء العالم.

وستطلق منصة "الثقافة للجميع للفنانين"، على الموقع الإلكتروني "الثقافة للجميع"، لتوفر رؤية شاملة لإبداعات مجموعة متنوعة من الفنانين في دولة الإمارات، الذين تغطي إبداعاتهم وممارساتهم الفنية مجموعة واسعة من أنماط الفنون التشكيلية، بما فيها الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتصميم والخط.

وسيتمكن زوار منصة "الثقافة للجميع للفنانين" من الاطلاع على السير الذاتية والصور الشخصية للفنانين، وصور لأعمالهم بتفاصيلها، وأخبار حول أحدث مشاركاتهم في البرامج الإبداعية والثقافية، بالإضافة إلى روابط لصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وبيانات الاتصال بهم، وذلك لتعزيز العلاقات بين الفنانين والجمهور.

ويجري تحديث محتوى منصة "الثقافة للجميع للفنانين" بشكل دوري، ويمكن لجميع الفنانين والمبدعين في دولة الإمارات متابعتها، عبر تقديم طلب الانضمام إليها. وستتم مراجعة البيانات والمحتوى عبر لجنة من الخبراء، ستحدد المؤهلين لعرض بياناتهم وإبداعاتهم على المنصة.

يشار إلى أن مبادرة "الثقافة للجميع" ساعدت، منذ إطلاقها في أبريل عام 2020، الكثير من المراكز الثقافية والمتاحف والمجتمعات الإبداعية والمبادرات في إمارة أبوظبي على الوصول إلى جمهورها، من خلال تحويل العروض الفعلية إلى عروض افتراضية، ما قدم للجمهور المزيد من فرص التعلم واكتشاف ساحات الإبداع والثقافة والاستمتاع بإنتاجاتها عبر الإنترنت، من خلال محتوى تم إنشاؤه خصيصًا لتعزيز تفاعل الجمهور، وقد حظي المحتوى الرقمي بترحيب واسع من طرف الجمهور، عبر قنوات التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل مع الفعاليات الثقافية الافتراضية لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حتى الآن أكثر من 6 ملايين زائر عبر مبادرة "الثقافة للجميع".

جدير بالذكر أن مبادرة "الثقافة للجميع" تنسجم مع "استراتيجية أبوظبي الثقافية"، الممتدة لخمس سنوات، وتهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للثقافة والإبداع، وذلك من خلال توجيه المزيد من التركيز نحو بناء قدرات وإمكانات أعضاء مجتمع قطاع الصناعات الإبداعية، بما يحقق الأهداف التنموية لهذا القطاع، ويعزز فرص الارتقاء بالبنية التحتية للمنظومة الثقافية في الإمارة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجلة "فوغ" الإيطالية تصدر من دون صور فوتوغرافية وتعتمد على الرسومات

الكشف عن أفضل صور فوتوغرافية في مجال العلوم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تطلق منصة «الثقافة للجميع للفنانين» لعرض المواهب في الدولة أبوظبي تطلق منصة «الثقافة للجميع للفنانين» لعرض المواهب في الدولة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab