هيئة الموسيقى السعودية تستعرض واقع القطاع وتطلعات العاملين فيه
آخر تحديث GMT23:57:07
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة". وزارة الصحة في غزة: 32 شهيدًا من بينهم 10 أطفال وسيدة و 220 إصابة بجراح مختلفة، جراء عدوان الإحتلال على قطاع غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة إشتباكات عنيفة في عكّا بين الفلسطينيين والمستوطنين وتظاهرات حاشدة في أم الفحم رفضاً للعدوان على غزة ونصرة للأقصى القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة
أخر الأخبار

لقاء "موسيقانا" الثاني جمع المطربين والموسيقيين والعازفين

هيئة الموسيقى السعودية تستعرض واقع القطاع وتطلعات العاملين فيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الموسيقى السعودية تستعرض واقع القطاع وتطلعات العاملين فيه

الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي
الرياض ـ العرب اليوم

استعرضت هيئة الموسيقى السعودية، الأحد، واقع القطاع الموسيقي السعودي وتطلعات العاملين فيه، وذلك خلال اللقاء الافتراضي الثاني من ملتقى «موسيقانا» الشهري.ويأتي هذا اللقاء الذي شارك فيه مجموعة من المطربين والموسيقيين والعازفين السعوديين، تنفيذاً لتوجيه وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، بضرورة إقامة لقاءات دورية بين الهيئات الثقافية والمبدعين؛ لتعزيز التواصل بين جميع العناصر الفاعلة في القطاع الثقافي بمختلف تخصصاته ومساراته الإبداعية.

وشهد اللقاء حضور نائب وزير الثقافة حامد فايز، والرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى جهاد الخالدي، والملحن والباحث في الشأن الموسيقي الأمير عبد المجيد بن سعود، والفنان عبادي الجوهر، والأوبرالية سوسن البهيتي، والمدرب الموسيقي يحيى مساوي، والملحن الدكتور إبراهيم الدخيل، وعازف العود ريان السقاف، والمخرج والمنتج فيصل اليماني.

وأكد نائب وزير الثقافة خلال اللقاء حرص الوزارة على تطوير القطاع الموسيقي في السعودية بكل مساراته وتخصصاته الفنية، مستشهداً بالخطوات التأسيسية التي خطتها الوزارة في هذا الاتجاه، منها إدراج تعليم الفنون الموسيقية في مناهج التعليم، والتحضير لإطلاق أكاديميات موسيقية في عدد من المدن، إضافة إلى الشراكات مع الجامعات التي أثمرت عن توفير برامج أكاديمية لتعليم الموسيقى، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في سياق مشروع النهوض بالقطاع الثقافي السعودي الذي تتولى إدارته الوزارة.

يشار إلى أن هيئة الموسيقى كانت قد عقدت لقاءها الأول من ملتقى «موسيقانا» نهاية شهر مايو (أيار) الماضي، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة جهاد الخالدي، ومجموعة من الملحنين والعازفين والمستثمرين والمغنيين، ونوقشت فيه محاور متعددة تدور في مجملها حول سبل تطوير القطاع الموسيقي في السعودية وقررت الهيئة أن يعقد الملتقى في يوم الأحد الأخير من كل شهر ميلادي، وستجمع من خلاله المهتمين بالقطاع الموسيقي بمختلف تخصصاتهم من مؤلفين وعازفين ومطربين ومتخصصين في التعليم الموسيقي والمستثمرين، وذلك لطرح أفكار ومبادرات جديدة وتطويرها بما يخدم أهداف القطاع الموسيقي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الثقافة السعودي يُغرد على "تويتر" مشيدًا برسامة كفيفة ويصفها بـ"البطلة"

السعودية تواجه تأثير جائحة "كورونا" على الثقافة بتعزيز الحضور عبر قوالب مبتكرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الموسيقى السعودية تستعرض واقع القطاع وتطلعات العاملين فيه هيئة الموسيقى السعودية تستعرض واقع القطاع وتطلعات العاملين فيه



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab