المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية تعلن أن الأربعاء غرة شهر ذي الحجة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أوضحت أن وقفة عرفات في 31 آب وفاتح أيلول هو أول أيام عيد الأضحى

المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية تعلن أن الأربعاء غرة شهر ذي الحجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية تعلن أن الأربعاء غرة شهر ذي الحجة

المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وكشفت عن أن، الأربعاء، غرة شهر ذي الحجة لعام 1438هـ، وعليه ستكون وقفة عرفات يوم الخميس 31 أغسطس/آب 2017، وأول أيام عيد الأضحى الجمعة الأول من أيلول/سبتمبر. والمحكمة أعلنت الاثنين عدم ثبوت رؤية هلال ذي الحجة، حيث لم يتمكَّن عدد من المترائين رؤية الهلال في مناطق عدة في المملكة. وأرجع المترائون تعذّر رؤية الهلال إلى السحب والعوالق الترابية التي حجبت رؤية هلال شهر ذي الحجة.

وكشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن وصول أكثر من 2.1 مليون حاج إلى المملكة لأداء فريضة الحج هذا العام، بزيادة قدرها 27% لنفس الفترة من العام الماضي، بعد أن سمحت الرياض بزيادة قدرها 20% بعد الانتهاء من توسعة الحرمين التي استمرت أربع سنوات.

وقالت المديرية العامة للجوازات وفق الإحصائية التي أصدرتها، الثلاثاء، إن عدد القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى الاثنين، بلغ 1253759 حاجاً، وذلك بزيادة بلغت 269141 حاجا عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 27% تقريباً. وأوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 1174494 حاجاً، والقادمين عن طريق البر 70541 حاجاً، والقادمين عبر البحر 8724 حاجاً.

وبدأت السعودية منذ 24 يوليو/تموز الماضي في استقبال وفود الحجاج من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة. وكانت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أعلنت العام الماضي أن إجمالي عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة بلغوا 1325372 حاجا، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد بنسبة 20% خلال حج العام الجاري.

وبيّنت السعودية في الخامس من يناير/كانون الثاني الماضي أنها سترفع الطاقة الاستيعابية للحجاج، بدءاً من موسم الحج الجاري، وذلك بعد أربع سنوات متتالية من تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج، نظراً لأعمال التوسعة في الحرم المكي. والسعودية قامت خلال السنوات الأربع الماضية بخفض عدد حجاج الداخل بنسبة 50%، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20%، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

وهطلت أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة على مكة المكرمة شملت أجزاء من العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة. وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء السعودية، الحجاج تحت المطر في مشهد روحاني. وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجنوبية ومرتفعات مكة والمدينة تمتد إلى تبوك، ورياح سطحية مثيرة للأتربة على الشرقية والرياض والقصيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية تعلن أن الأربعاء غرة شهر ذي الحجة المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية تعلن أن الأربعاء غرة شهر ذي الحجة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab