ولي عهد الفجيرة يُكرّم عدّدًا من الرواد العاملين في المجال غير المادي في الدولة
آخر تحديث GMT15:28:36
 العرب اليوم -

خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ3 من مهرجان تراث الإمارات

ولي عهد الفجيرة يُكرّم عدّدًا من الرواد العاملين في المجال غير المادي في الدولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ولي عهد الفجيرة يُكرّم عدّدًا من الرواد العاملين في المجال غير المادي في الدولة

الفجيرة ـ العرب اليوم


كرّم ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عدّدًا من الرواد الإماراتيين العاملين في مجال التراث غير المادي في الدولة.
وأطلق موقع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإلكتروني "مكنز الإمارات للتراث غير المادي"، و المتخصص في التراث. وأشاد بدور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الحفاظ على التراث وإحياءه، ونوّه إلى أنّ حرص الدولة على الاحتفال سنويًا بالتراث دليل على تعلق الإماراتيين بحضارتهم وثقافتهم ومخزونهم التراثي.
جاء ذلك، الخميس، خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ3 من مهرجان تراث الإمارات الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في القرية التراثية في قلعة الفجيرة، تحت شعار "الحرف والمهن التراثية"، بحضور رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ووكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإنابة، والوكيل المساعد للتنمية المجتمع، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الثقافة والقيادات المحلية في الفجيرة وحشد كبير من الجمهور.
وتوجه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة له، بالشكر لولي عهد الفجيرة، مؤكّدًا أنّ حضوره يُعد ترجمة حقيقية لما يكنه لهذا التراث من حب واحترام، ودافعًا لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والمؤسسات للمضي قدمًا، لبذل المزيد من الجهود لتعزيز التراث من أجل الأجيال المقبلة ليدركوا أهميته ومكانته في نفوس القيادة. ورّحب بضيوف المهرجان، وقدّم الشكر لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي على تعاونها الوثيق مع الوزارة. وعبّر عن اعتزازه بحرصها على تحقيق النهضة الثقافية في إمارة الفجيرة التي تسير بثقة نحو المستقبل. مشيرًا إلى أنّه حريص على تحقيق التقدم والنماء لأبناء الإمارة.
وهنأ جميع المكرمين على جهودهم في الحفاظ على تراث الوطن وتنميته وتطويره. مطالبًا بأنّ تستمر هذه الجهود الطيبة للإحاطة بعناصر التراث الوطني والعمل على أن يظل حيًا ليؤكّد عظمة الماضي ويرفد الحاضر بفهم متجدد ويثري المستقبل بالفكر المتطور عبر التمكين لهذا التراث المجيد على طريق فهمه واستيعابه وعرضه ومدارسته على نحو يحببه إلى النفوس ويجعله يتواءم مع مقتضيات العصر. وأوضح "آمل أن يصبح ما لدينا من وثائق ومعارف وتسجيلات عن هذا التراث أساسا ومنطلقا لإجراء بحوث ودراسات هادفة ومفيدة وتنفيذ برامج مهمة للتوعية الرشيدة والتعليم الناجح".
وأوضح أنّ "المهرجان بدوراته المتتالية إنما يوضح لنا تمامًا أن دولة الإمارات تحظى بتراث عريض وممتد يمثل بالنسبة لنا جميعا أساسا متينا ورائعا لتواصل الأجيال واستمرارية المسيرة والتعبير عن أصالة هذا المجتمع وعراقته بل وعظمة إنجازات أبنائه وبناته".
وأكّد أنّ وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تدعم كل جهد بناء في هذا المجال و تعمل على جمع التراث وتوثيقه وعرضه ونشره وإقامة المهرجانات للتعريف به واستجلاء مكامن العظمة فيه والتعاون مع مؤسسات المجتمع في سبيل إنجاح تلك الجهود التي اعتبرها رمزًا مهمًا للتقدم الحضاري والثقافي الشامل والمأمول في مجتمع الإمارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الفجيرة يُكرّم عدّدًا من الرواد العاملين في المجال غير المادي في الدولة ولي عهد الفجيرة يُكرّم عدّدًا من الرواد العاملين في المجال غير المادي في الدولة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab