محمد بن راشد يدشن المركز العالمي الأول لطباعة المصحف بطاقة 15 مليون نسخة
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

تعمل تحت مظلته لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشؤون الإسلاميَّة

محمد بن راشد يدشن المركز العالمي الأول لطباعة المصحف بطاقة 15 مليون نسخة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يدشن المركز العالمي الأول لطباعة المصحف بطاقة 15 مليون نسخة

مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف
دبي ـ جمال أبو سمرا

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء الثلاثاء، مركز "محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف" الذي يعد الأول من نوعه عالمياً في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بالخطوط والقراءات المعروفة، وتبلغ طاقته السنوية في مرحلته الأولى 6 ملايين نسخة سنوياً تصل إلى 15 مليون نسخة خلال المراحل المقبلة.
وأكّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "خدمة كتاب الله وحفظه وطباعته ونشره هي فضل من الله يختص به من يشاء من عباده ونحمد الله تعالى أن سخرنا للقيام بجزء بسيط من العناية بكتابه وهدانا لهذا العمل خدمة للإسلام والمسلمين".
وأوضح أن "دولة الإمارات سخرت منذ البداية وما تزال الكثير من الجهود لخدمة كتاب الله، سواء كان من خلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم، أو استقدام العلماء العارفين بكتاب الله وعلومه، وإطلاق جائزة للقرآن الكريم، ونشر المصحف الشريف في كافة أنحاء العالم، واليوم في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل نتقرب إلى الله أيضاً بهذا المشروع الذي نسأل الله أن يوفقنا من خلاله ليكون رافداً أساسياً في عالمنا الإسلامي لطباعة المصحف الشريف، ونشره بكافة القراءات والخطوط التي يحتاجها المسلمون أينما كانوا" .
وسيعمل المركز خلال الفترة المقبلة على طباعة مصحف الشيخ خليفة بن زايد، ومصحف الشيخ مكتوم بن راشد، إلى جانب طباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية، ومصاحف الجمعيات الخيرية ودور النشر وغيرها، كما تم اعتماد مواصفات عالية جداً، ومعايير دقيقة في طباعة المصحف الشريف حيث يستخدم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، أحدث تقنيات التجهيز الطباعي والتصوير ومراجعة وتدقيق صفحات المصحف، ويعتمد المركز معايير صارمة ابتداء من التخطيط ومراقبة النص إلى التصوير والتدقيق وخطوط الطباعة والتجميع انتهاء بمراقبة الجودة.
وتعمل لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحت مظلة المركز للحفاظ على المصحف الشريف من الطباعات العشوائية في المطابع غير المعتمدة وعمليات التصدير غير المؤهلة، إضافة إلى مسؤوليتها عن التدقيق التام والتجميع والحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية مع مراعاة ارتفاع دقة الإنتاج، ضمن بيئة تنافسية تساهم في توفير التكلفة والزمن، وذلك بالتعاون مع شركاء استراتيجيين كجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، والجمعيات الخيرية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، من أجل توفير خدمات متكاملة تغطي جميع مراحل إعداد وطباعة المصحف الشريف .
ويستفيد المركز الجديد من البنية التحتية المتطورة لشركة مسار للطباعة والنشر التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، واعتمادها أعلى معايير الجودة والشفافية العالمية في جميع مراحل إعداد وتنفيذ طباعة المصحف الشريف .
ويأتي إطلاق المركز الجديد في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة العميق واهتمامها الكبير بخدمة القرآن الكريم ونشر رسالة الإسلام في مختلف أنحاء العالم وتعزيز قنوات التواصل مع المسلمين في أنحاء العالم كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يدشن المركز العالمي الأول لطباعة المصحف بطاقة 15 مليون نسخة محمد بن راشد يدشن المركز العالمي الأول لطباعة المصحف بطاقة 15 مليون نسخة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab