رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح
آخر تحديث GMT04:29:20
 العرب اليوم -

فيما كرّمت محمد صبحي ولينا التل في المركز الثقافي الملكي

"رؤى" الأردنية تُقدم "حلم ليلة ربيع عربي" لمناسبة اليوم العالمي للمسرح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "رؤى" الأردنية تُقدم "حلم ليلة ربيع عربي" لمناسبة اليوم العالمي للمسرح

فرقة "رؤى" المسرحية الأردنية

عمان ـ إيمان أبو قاعود أعلنت ، مساء الجمعة, عن انطلاقتها الفعلية على مسرح المركز الثقافي الملكي، ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للمسرح، بحضور الفنان المصري محمد صبحي، وذلك من خلال عروض مسرحية قدمتها الفرقة, وتم تكريم ضيف الشرف الفنان صبحي, والفنانة الأردنية لينا التل، كما تم عرض فيلم من إنتاج راكين سعد، بعنوان "نقش على أوتار المسرح".
وقال ضيف الشرف الفنان محمد صبحي، "إن المسرح لا يموت، لأنه موجود من أيام الإغريق ومستمر إلى الآن، فهو لن يموت ولن ينتهي, حتى أن علاقة الفنان بجمهوره لا تنتهي في ظل التكنولوجيا الحديثة"، مضيفًا "أنا سعيد بأن هناك يوم عالمي للمسرح, أنا أعيش بلا اكسجين في ظل عدم وجود مسرح في مصر, فالمسرح الهواء الذي أتنفسه، ووجودي اليوم كمن دخل غرفة العناية المركزة".
وأكد الفنان الأردني زهير النوباني، خلال الاحتفال، أن فرقة "رؤى للثقافة والفنون"، تطمح وتسعى إلى إبراز التيار المخالف وتحترمه, وأن الفرقة تستنير بقدرات الشباب في الأنشطة كافة, ولن تتوقف عند الحدود المحلية بل ستتعداها من أجل الاستعانة بمؤازة المثقفين والمبدعين من الدول العربية كافة, لتعزيز رسالتها الثقافية والفنية في مجتمع يموج بالتغيير.
وأوضح مدير المركز الثقافي الملكي، محمد أبو سماقة، أن "المركز الملكي يسعى إلى مأسسة العمل المسرحي، من خلال برنامج مسرحي يومي، بدأها المركز بمسرح الثامنة، حيث يتم عروض مسرحية شهرية، وأن هذه المبادرات من شأنها سد الفراغ الثقافي الموجود في الأردن"، مضيفًا أن الاحتفال بيوم المسرح العالمي، يأتي في زمن مضطرب وفوضوي، للتأكيد على الانتصار للحياة والفن والجمال، في مواجهة الموت والعنف والدمار, مشيرًا إلى الأهمية  الكبرى للاحتفال بيوم المسرح، وسط ما يعتري العالم اليوم من اضطرابات ونزاعات وانتهاك لإنسانية البشر.
وأشار نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إلى أن نقابة الفنانين تسعى إلى أن تكون إلى جانب الفرق المسرحية الأردنية ودعم كل الفنانين، فيما أكدت رئيس مكتب الهيئة العالمية للمسرح في عمّان سوسن دروزة، أهمية جيل الشباب الجديد في أحياء المسرح .
وتم خلال الاحتفال، استذكار لمبدعين راحلين، مثل استذكر الأردني جبريل الشيخ من سيرة المبدع هاني صنوبر, واستذكر الفنان الفلسطيني وليد أبو بكر المبدع فرانسوا أبو سالم, فيما استذكرت الفنانة الأردنية سميرة خوري المبدع أحمد الطيب العلج، وقدمت الفنانة الأردنية قمر الصفدي استذكارا للمبدع المغربي عبدالرحمن ابن زيدان, أما من مصر فقد تم استذكار الفنانة سناء جميل من قبل سامية حبيب, وقدمت الفنانة المصرية مريم صالح أغنية لوالدها المبدع صالح سعد.
وقدمت فرقة "رؤى" التي اسسسها الأردنيان زهير النوباني ونادرة عمران، مسرحية بعنوان "حلم ليلة ربيع عربي"، من بطولة الفنان الأردني زهير النوباني، والفنانة نادرة عمران, في حين قدم الفنان الأردني أحمد العمري مسرحية مونودراما بعنوان "ضرر التبغ".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح رؤى الأردنية تُقدم حلم ليلة ربيع عربي لمناسبة اليوم العالمي للمسرح



GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab