حمدان بن محمد البيت حقّق أهدافه في الاعتناء بالشعر النبطيّ
آخر تحديث GMT05:39:14
 العرب اليوم -

قال إن الساحة الشعريّة الخليجيّة تمتلك كثيراً من الشعراء المتميّزين

حمدان بن محمد: "البيت" حقّق أهدافه في الاعتناء بالشعر النبطيّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدان بن محمد: "البيت" حقّق أهدافه في الاعتناء بالشعر النبطيّ

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ العرب اليوم

اعتبر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن برنامج "البيت"، الذي يُعَد أول برنامج تلفزيوني من نوعه يُعنى بالشعر النبطي من إنتاج "مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث"، حقّق كل الأهداف التي رُسمت له، والتي أُطلق من أجلها، مشيراً إلى أن الساحة الشعرية سواء المحلية أو الخليجية تمتلك عدداً كبيراً من الشعراء المتميزين.
وجاء ذلك خلال استقباله، مساء الأربعاء الماضي، الشعراء الفائزين في الدورة الأولى من "البيت" وهم: الشاعر السعودي مسلط ناصر مسلط بن سعيدان الحائز لقب "شاعر المرحلة"، والشاعر الكويتي عبدالله ضاوي الثيبتي الحائز لقب شاعر "نبض الصورة"، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم والرئيس التنفيذي لـ"مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث" عبدالله حمدان بن دلموك، والمشرف على البرنامج ومدير ادارة الاتصال والإعلام في مكتب ولي عهد دبي الشاعر ماجد عبدالرحمن، والشاعر سعد علوش.
ووجَّه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء بالإسراع في التحضير والإعداد للنسخة الجديدة من البرنامج، مع الاحتفاظ بكل المعايير التي انطلقت بها النسخة الأولى، مشيراً إلى أننا لدينا معيار خاص للشعر والشعراء من خلال طرح إنتاجهم عبر مسابقة لا تتأثر باسم الشاعر، إذ ان الصدقية هي استراتيجيتنا خلال البرنامج والتي لمسها جميع المشاركين فيه سواء من المتسابقين من الشعراء أو المتابعين والمتذوقين للشعر أيضاً .
وأوضح الشيخ حمدان بن محمد أننا استطعنا من خلال النسخة الأولى من البرنامج تسليط الضوء على أسماء جديدة في عالم الشعر، هي من الأساس مبدعة ولكنها كانت تنتظر شيئاً من الدعم والاهتمام، لافتاً إلى أن البرنامج كان الداعم الأول لهؤلاء لدى الشعراء، إذ ان هذه الأسماء برزت بالفعل، وأصبحت الآن موجودة على الساحة الشعرية من خلال هذا البرنامج المميز.
ومن جانبه، أكّد عبدالله حمدان بن دلموك "أن استقبال الشيخ حمدان بن محمد للفائزين في النسخة الأولى من "البيت" لهو شرف على صدور جميع الشعراء والعاملين في البرنامج".
وأعلن ابن دلموك أن المنافسة في النسخة الأولى من البرنامج أثبتت صدقيتها من خلال شفافية النتائج، حيث جاء التنافس أمام الجمهور وأيضاً أمام بقية المتنافسين، وأكد أن البرنامج وصل إلى النتيجة التي أرادها الشيخ حمدان بن محمد وأننا في العام المقبل سنستمر في هذا العطاء المتميز ونقدم هذا البرنامج في قالب متطور في كل النواحي، وسيكون مختلفاً في الطرح أيضاً
وقال ابن دلموك: "بدأنا في وضع الخطوط العريضة للنسخة المقبلة من "البيت" ، فالنسخة الأولى وضعت بتفاصيل دقيقة من سمو الشيخ حمدان بن محمد الذي شرح كل تفاصيل الدورة الأولى لجميع العاملين فيه، ونحن نقوم بوضع اللمسات الأخيرة على خطوط البرنامج العريضة للموسم المقبل".
وأعلن ماجد عبد الرحمن ان "الساحة الشعرية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فوجئت من ردود الفعل والكم الهائل من المشاركة في النسخة الأولى من "البيت"، مشيراً إلى أن الفائزين خلال لقائهم ولي عهد دبي أعربوا عن سعادتهم وفرحتهم بتكريمه، مؤكدين أن هذا التكريم ليس وساماً على صدورهم فقط، بل هو وسام على صدر الشعر النبطي .
وأعرب الشاعر السعودي مسلط ناصر مسلط بن سعيدان عن سعادته بلقائه الشيخ حمدان بن محمد وأوضح: "تشرفنا بلقائه في جو من المحبة والسعادة"، وأشاد مسلط بدوره في دعم الشعر والشعراء ليس فقط على مستوى الإمارات، بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. كما أعلن عبدالله ضاوي الثيبتي، بدوره، عن سعادته الغامرة بلقائه الحار مع الشيخ حمدان بن محمد، مشيراً إلى أن هذا اللقاء كان بمثابة الفوز الحقيقي في هذا البرنامج المتفرد على الساحة الشعرية في المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد البيت حقّق أهدافه في الاعتناء بالشعر النبطيّ حمدان بن محمد البيت حقّق أهدافه في الاعتناء بالشعر النبطيّ



تبقى مواقع التواصل الاجتماعي متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"كورونا" يقلب موازين الموضة ويفرض "لوكًا" موحدًا على النجمات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab