برنامج ورشة يختتم مشاركته في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل
آخر تحديث GMT04:51:39
 العرب اليوم -

يهدف إلى تقديم ورش عمل في مجالات الرسم والكتابة والنشر

برنامج "ورشة" يختتم مشاركته في مهرجان "آسيا" لمحتوى كتاب الطفل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برنامج "ورشة" يختتم مشاركته في مهرجان "آسيا" لمحتوى كتاب الطفل

ورشة يختتم مشاركته في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل
الشارقة – محمد الأحمد

اختتم برنامج "ورشة"، المبادرة المبتكرة التي تدعمها جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مشاركته في مهرجان "آسيا" لمحتوى كتاب الطفل، الذي أُقيمت فعالياته في المكتبة الوطنية في سنغافورة واختتمت الخميس.
وشارك أعضاء وفد "ورشة" في فعاليات المهرجان الذي تضمنت جلسات ومحاضرات متنوعة أقيمت بإشراف نخبة من المؤلفين، والرسامين، والخبراء الدوليين البارزين في مجال أدب الطفل وصناعة كتب الأطفال، وعدد من الجلسات الحصرية التي ركزت على النشر، والكتابة، والرسم تم تقديمها في اليوم الختامي من المهرجان .
وأوضحت رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة عبيد العقروبي، أنّ "الورشة تهدف إلى تحفيز المؤلفين والرسامين والناشرين على إنتاج كتب أطفال مبتكرة، وتأتي فعاليات مثل مهرجان "آسيا" لمحتوى كتاب الطفل لتسهم في تعزيز هذه الجهود"، مؤكدة "لدينا في العالم العربي الكثير من المواهب الصاعدة من مؤلفين، ورسامين، وناشرين، وجاء هذا المهرجان ليقدم فرصة للمشاركين في "ورشة" لصقل مواهبهم واكتساب خبرة وتجربة دولية مميزة".
وأكّد مستشار الرئيس التنفيذي ومدير عام اتصالات الإمارات الشمالية عبدالعزيز تريم، أنّ "مبادرة ورشة التدريبية تقوم بعمل مميز، ويسرنا رعاية هذا البرنامج الريادي، ويستحق أطفالنا أن نضع في متناولهم كل الأدوات الممكنة لضمان نجاحهم، ويمثل حب القراءة بلا شك أحد أقوى الوسائل التي نقدمها لهم، ومن هنا تأتي الأهمية الحيوية لإنتاج كتب أطفال عالية الجودة ، ونتطلع إلى رؤية مساهمات إيجابية للمشاركين في الورشة، وكلنا ثقة بأنهم قادرون على ذلك".
وقدمت جلسة "من الغلاف إلى الغلاف تصميم كتاب في يوم واحد" للناشرين الصاعدين فرصة إعداد كتاب فريد من نوعه ضمن يوم واحد، باستخدام نص يتم تقديمه للمشاركين مسبقاً، وقدمت الجلسة المؤلفة ومصممة الكتب والباحثة والمدرسة ماريكو تاكاجي، وشكلت الورشة مقدمة إلى تصميم الكتب التجريبية، حيث تم توجيه المشاركين إلى كيفية التصميم بما يتناسب مع سير القصة، واختيار خط الطباعة المناسب للحروف، وكيفية إعداد نص وعناصر بصرية على الصفحة لإحداث أفضل تأثير في القارئ.
وأتيحت للكُتاب، فرصة المشاركة في جلسة تحت عنوان "تأمل المستقبل: إعادة تصور العالم"، قدمتها المؤلفة والناشرة مورين ماكهيو الحاصلة على جائزتي تيبتري وهوغو. واستكشفت هذه الجلسة فن بناء العالم من خلال حرفة رواية القصص. وسنحت للمشاركين فرصة الخوض في فن ابتكار عوالم جذابة من خلال الكتابة، واستكشاف الموضوعات والقضايا من خلال عدسات التاريخ أو المستقبل الخيالي، واكتساب فهم عميق عن كيفية إنشاء عوالم يمكن تصديقها من خلال أماكن خيالية، وكيف يمكن دمج التعليق الاجتماعي لتدعيم القصص .
قدم الرسامان العالميان البارزان فران ليساك وخافيير زابالا، جلسة بعنوان "إيجاد صوت رسامك"، تمثل الهدف منها بمساعدة المشاركين في العثور على صوت الرسام في داخلهم. وركزت الجلسة التي تواصلت ليوم كامل على استكشاف جوهر الشخصيات، والتكوين، واللون، والرسم، والإيقاع السردي، ومنح المشاركين فرصة تطوير أسلوبهم الخاص واختبار كيفية التعاون في عملية مزج النص مع الفن.
يهدف برنامج "ورشة" إلى تقديم ورش عمل في مجالات الرسم والكتابة والإنتاج لتحفيز المواهب الشابة والمساهمة في بناء قدرات الشباب العرب، وتعزيز مهاراتهم ورعايتها من أجل النهوض بواقع كتاب الطفل في الوطن العربي، والمساهمة من خلال هؤلاء الشباب في إصدار كتب جديدة ومبتكرة تلبي المعايير العالمية، وفي نفس الوقت ترتبط بالثقافة العربية، ولها القدرة على المنافسة والتفوق على الكتب باللغات العالمية الأخرى في أدب وثقافة الطفل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج ورشة يختتم مشاركته في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل برنامج ورشة يختتم مشاركته في مهرجان آسيا لمحتوى كتاب الطفل



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab