انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء
آخر تحديث GMT01:33:59
 العرب اليوم -

رسالة وهوية وفاء لأبطال الحزم

انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء

معرض الرياض الدولي للكتاب
جدة – العرب اليوم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنطلق يوم الأربعاء فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2016م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، متزامنًا بذلك مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، حيث أوضح سعود بن نصار الحازمي المشرف العام على المعرض أن الوزارة أكلمت استعداداتها لتنظيم هذا الحدث الثقافي الدولي السنوي، مبينًا أن الوزارة تسعى في كل عام لتطوير البرامج الخاصة بالمعرض وإدخال الوسائل التقنية الحديثة وتنفيذها في تنظيم المعرض بهدف التسهيل على دور النشر المشاركة ومنح فرصة المشاركة لأكبر عدد من المتقدمين وخدمة الزوار بكل يسر ومرونة.

وحثّ الحازمي، دور النشر على الالتزام بشروط ومواعيد التسجيل وضوابط المشاركة، التي حددتها الوزارة ونشرتها في الموقع الإلكتروني، لافتًا إلى أن التقيد بها يسهل عملية الإجراءات من قبل المختصين.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عن إقامتها معرضًا تشكيليًا بعنوان: "ريشة الحزم"، يهدف إلى عرض جملة من مشاركة التشكيليين السعوديين في التعبير عن عاصفة الحزم، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تلبية لنداء أبناء الجمهورية اليمنية، ودفاعًا عن الشرعية فيها.

 وسيفتتح معرض "ريشة الحزم" بالتزامن مع معرض الرياض الدولي للكتاب.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تكريم الفائزين في جائزة الكتاب السنوية في عامها الرابع للكتب الصادرة خلال العام 2015م في مختلف الحقول المعرفية للسعوديين، من المؤلفين والمؤسسات الثقافية ودور النشر، في افتتاح المعرض. وأشارت إلى أن الجائزة تُمنح لعشرة كتب مطبوعة خلال هذا العام في المجالات المختلفة وفروعها (الدينية والفكرية والفلسفية، اللغة والأدب، الفنون، العلوم الاجتماعية والتربوية والنفسية، العلوم البحتة والتطبيقية، العلوم الاقتصادية والإدارية)، ويتقدّم بالكتاب المؤلف أو الناشر أو الجهات المعنية مثل المكتبات والجامعات ومراكز الأبحاث والأندية الأدبية والجمعيات وغيرهم، وأوضحت الوزارة أن من الأهداف الرئيسة للجائزة إرساء قواعد صناعة الكتاب السعودي من خلال دعم وإبراز الكتاب المتميّز وتشجيع المؤلفين السعوديين للتأليف الرصين، مؤكدة أن الجائزة تُضفي قيمة فعلية للكتاب في مختلف الأصعدة المعرفية والدولية، وتدفع بالمؤلف السعودي إلى المنافسة الجادة لإنتاج أفضل ما لديه من قدرة بحثية وإبداعية وحصيلة علمية يرقى بها الكتاب السعودي. وبينت أن هناك لجنة علمية للجائزة تضم مجموعة من المختصين والخبراء في مختلف الحقول المعرفية للعمل على إحالة الكتب إلى الفاحصين والمحكّمين على عدة مراحل للوصول إلى إعداد تقرير مفصّل عن استحقاق تلك الكتب للجائزة وفق معايير تقييميه محددّة.

كما خصصت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2016م جناحًا للمؤلفين السعوديين الأفراد الذين لا توجد لديهم دور نشر تتبنى مؤلفاتهم، وذلك لعرضها وتسويقها في المعرض وتحصيل قيمتها النقدية لهم بعد أن يحدد كل عارض السعر المناسب للبيع. وأوضحت إدارة المعرض أن هذا الجناح يأتي تشجيعًا من وزارة الثقافة والإعلام لمؤلفي الكتب بجميع أنواعها الذين ليس لديهم دار نشر تقوم بهذا الدور أو لمحدودية إنتاجهم، وهذه الخدمة تتيح الفرصة للمؤلفين السعوديين للمشاركة في هذا المحفل الثقافي الكبير، واشترطت على المؤلفين الراغبين في تسويق كتبهم أن تكون مفسوحة من وزارة الثقافة والإعلام، وأن يتم إرسالها إلى إدارة المعرض، مشيرة إلى أن نهاية يوم الثلاثاء الموافق 28/5/1437هـ سيكون آخر موعد لاستقبال الكتب، ليتسنى للمختصين في إدارة المعرض إكمال الإجراءات اللازمة للعرض. وحددت إدارة المعرض الجوال رقم (0503000057) لاستقبال الطلبات وتحديد اسم المؤلف وعناوين الكتب التي يرغب في عرضها وعنوانه ورقم هاتفه الشخصي، وتعبئة استمارة البيانات الخاصة على موقع المعرض الإلكتروني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الأربعاء



تعدّ عنوانًا للأناقة ومصدر إلهام للنساء العربيات

أجمل إطلالات الملكة رانيا خلال أكثر مِن مناسبة رسمية

عمان ـ العرب اليوم

GMT 02:18 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 05:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

الصين تزف للعالم "بشرى سعيدة" بـ"رقم صفر"

GMT 23:05 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

ترامب يعلن عن 10 عقاقير لعلاج فيروس كورونا

GMT 17:45 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

مصر تعلن حصيلة جديدة للإصابات بفيروس كورونا

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 01:03 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان في الأنف تدل على الإصابة بفيروس كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab