انطلاق عروض وجلسات نقدية في مهرجان الشباب للأفلام
آخر تحديث GMT11:47:14
 العرب اليوم -

شكل لجنة التحكيم والانطلاقة في 26 الجاري

انطلاق عروض وجلسات نقدية في "مهرجان الشباب للأفلام"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق عروض وجلسات نقدية في "مهرجان الشباب للأفلام"

جانب من التحضيرات
الرياض ـ العرب اليوم

استعدادًا لانطلاقة فعالياته في الفترة من 26 وحتى 29 الحالي تحت رعاية "الرئاسة العامة لرعاية الشباب، شكلت إدارة مهرجان الشباب للأفلام السعودي لجنة التحكيم الخاصة بقسمي المهرجان (العامة/ الطلبة)، حيث شملت الروائي عبده خال، والممثل عبدالإله السناني، الأكاديمي بجامعة الملك سعود، إضافة إلى الممثلة والمخرجة والكاتبة السينمائية السعودية الشابة عهد كامل. متوخية في اختيارها تحقيق التنوع وإتاحة دور محوري للشباب في لجنة التحكيم من خلال وجود عهد كامل التي تعكس فكر الجيل وتطلعاته.

ووعد مدير المهرجان المخرج ممدوح سالم بتقديم باقة متنوعة من الفعاليات خلال المهرجان، تتضمن ورش عمل، وعروض أفلام، وجلسات نقدية، سيتبارى على تقديمها في أجواء تنافسية عديد من النجوم والإعلاميين الشبان، وبإشراف أكاديمي من قبل جامعة عفت. مشيرًا إلى أن ورش العمل ستعقد یومیًا من الواحدة حتى الثانية ظهرًا، بينما تمتد عروض الأفلام يوميًا من الخامسة وحتى 10:30 مساءً، لتختتم الفعاليات يوميًا بالجلسات النقدیة، والتي تبدأ في تمام 11 مساءً، وتختتم الساعة 11.45 مساءً. آملًا أن يخرج المهرجان بصورة مشرفة تعكس مكانة المملكة، وأن يعبر عن خصوصيتها، ويكون في الوقت ذاته بابًا تخرج منه عديد من المواهب الشبابية التي ظلت لسنوات حبيسة خلف الجدران لا تجد من يقدم لها يد العون، ومن يصوغ موهبتها ويدعمها ويضعها على الطريق الصحيح.

فيما أشار السناني إلى أن المهرجان فرصة لضخ دماء جديدة في صناعة السينما السعودية، وإطلاق يد الشباب للتعبير عن مواهبهم وترجمتها برؤى تعبِّر عنهم، وفي الوقت ذاته إضافة اللمسة الخبيرة من خلال ورش العمل والجلسات النقدية التي يقدمها الخبراء والأكاديميون.

ووصف الروائي عبده خال مشاركته ضمن لجنة تحكيم المهرجان بالتجربة المحفزة لانطلاق تجربة الشباب والتي طالما راهن عليها، موضحًا أنه وعلى الرغم من عدم اطلاعه حتى اللحظة على جميع الأعمال المشاركة، إلا أن ما شاهده منها بالفعل يؤكد أننا أمام جيل واعد، يمتلك الموهبة، ويعي في الوقت مكامن الإبداع والقدرة على الإضافة لتجاربه الخاصة والاستفادة من التجارب الإقليمية والعربية، وأن تعدد المهرجانات المحلية يكسب الموهوبين القدرة على سباق الزمن للإلحاق بالتجربة السينمائية لكون الفن حالة إنسانية إبداعية يمكن تعويض الفترة الزمنية في انقطاع المنشغلين بهذا الفن عما فقدوه من زمن.

 وأشار إلى أن المواهب لا تقتصر على مجال محدد، بل تتسع لتشمل جميع المجالات المرتبطة بصناعة الفيلم من كتابة إلى تمثيل وإخراج وتصوير ومونتاج وغيرها، معتبرًا أن المهرجان سيكون منصة انطلاق حقيقية لعديد من الواعدين.

واعتبرت الممثلة عهد كامل، اختيارها عضوة بلجنة تحكيم المهرجان أمرًا طبيعيًا، موضحة أنها شابة كما كل المشاركين في المهرجان، وسبق أن قطعت شوطًا بموهبتها في هذا الاتجاه. وأضافت: ربما لم تتح لي هذه التجربة المميزة التي يتيحها المهرجان للمشاركين فيه، لذا أنا حريصة على أن يحظى كل ذي موهبة بالدعم الذي يستحقه، وأن توجه موهبته في الإطار الصحيح، وتدخل في «مختبر عملي» يرتقي بالموهبة من إطارها النظري إلى إطار التقييم والمواجهة والمنافسة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق عروض وجلسات نقدية في مهرجان الشباب للأفلام انطلاق عروض وجلسات نقدية في مهرجان الشباب للأفلام



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab