اللون وحب الإبداع يجمعان أطفال سورية في ورشة قلعة دمشق الفنيّة
آخر تحديث GMT18:52:45
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

تركوا بصماتهم على الجدران العتيقة برسومات تعكس أحلامهم

اللون وحب الإبداع يجمعان أطفال سورية في ورشة قلعة دمشق الفنيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللون وحب الإبداع يجمعان أطفال سورية في ورشة قلعة دمشق الفنيّة

ورشة قلعة دمشق الفنيّة
دمشق ـ ميس خليل

اجتمع 250 طفلاً، من أعمار مختلفة، في قلعة دمشق، ظهر الأربعاء،  ضمن ورشة فنية، حيث رسموا على صفحاتهم رموزًا تمثل وطنهم سورية، وأملهم بالمستقبل وتمسكهم بالحياة.

وتمكن الأطفال، في قاعات القلعة المختلفة، من ترك بصماتهم على جدرانها العتيقة، عبر براءة ألوانهم، وأناقة رسوماتهم، فكان الرول الذي رسم عليه العلم السوري خير تعبير عن أحلام هؤلاء الأطفال.

اللون وحب الإبداع يجمعان أطفال سورية في ورشة قلعة دمشق الفنيّة

وتضمنت الفعالية كذلك معرضًا للكتاب، شمل منشورات الهيئة العامة السورية للكتاب، ومجلات "أسامة" و"شامة" الموجهتين للأطفال.

ورأى وزير الثقافة عصام خليل أنَّ "سورية المستقبل المقبل لا خوف عليها، طالما أنَّ هذه السنابل الخضراء تحمل كل هذه الوعود الخصبة، فمن يمتلك مثل هؤلاء الأطفال لا خوف عليه".

وأكّد سعي وزارة الثقافة إلى دعم ثقافة الطفل وتنميتها، عبر الاستمرار في إقامة  الورشات الفنية، التي تنمي مهارات الأطفال في الرسم، وتعرضها على الجمهور.

بدوره، أشار مدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب جهاد بكفوني إلى أنَّ "منشورات الطفل تسعى لإنشاء جيل عربي الانتماء والهوى، عبر التفكير بالمستقبل"، معتبرًا أنَّ "الوطن قادر على استعادة عافيته، ويجب أن ينشأ أبنائنا على حب الكتاب، وأن يروا المكتبة المنزلية كأهم قطعة من قطع المنزل".

وأبرز أحد المشرفين على الأطفال المشاركين في الورشة غطفان حبيب أنَّ "الفعالية تهدف إلى جمع أطفال من أعمار مختلفة على طاولة الرسم، لتوجيههم نحو التفكير الصحيح بسبب ظروف الأزمة".

وبيّن أنَّ "الأطفال قاموا أثناء الفعالية بتجريب تقنيات مختلفة من الرسم، باستخدام ألوان الأكرليك والغواش، ليصار إلى تقييم أعمالهم والاستمرار في رعاية إبداعاتهم".

وأكّد الطالب عمر السواح، المشارك في الورشة، أنَّ "المشاركة في الورشة تتيح له التعبير عبر الرسم عن محبته لسورية، ولهذا قام برسم الخارطة التي تمثل سورية، ملونة بألوان العلم السوري".

واعتبر الطالب نور الدين أحمد أنَّ "مثل هذه الورشات تتيح الفرصة لي لأعبّر عن مشاعري، عبر الرسم، واللون"، متأملاً أن تتم متابعة الطلاب الموهوبين ورعايتهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللون وحب الإبداع يجمعان أطفال سورية في ورشة قلعة دمشق الفنيّة اللون وحب الإبداع يجمعان أطفال سورية في ورشة قلعة دمشق الفنيّة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab